يتطلع الأهلي بطل مصر وافريقيا لبلوغ المباراة النهائية ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما يصطدم غدا الإثنين بفريق فلوميننسي البرازيلي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، في الدور نصف النهائي.
وحقق الأهلي فوزا ثمينا على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور ربع النهائي، فيما سيخوض فلوميننسي أولى مبارياته بالبطولة غدا.


ويسعى الأهلي لإنهاء العقدة البرازيلية بالنسبة له في مونديال الأندية، بعدما خرج من البطولة قبل ذلك ثلاث مرات على أيدي فرق برازيلية، حيث ودع نسخة 2006 على يد إنترناسيونال بالخسارة بهدفين لهدف في نصف النهائي، ثم انتهى مشواره في الدور ذاته عام 2012 على يد كورثنيانز بهدف دون رد، وصولا إلى عام 2021 حين خسر أمام بالميراس بهدفين نظيفين.
ويتطلع فلوميننسي، المشارك في البطولة لأول مرة بعد تتويجه التاريخي بلقب كوبا ليبرتادوريس، لوضع بصماته في أول مشاركة عبر التأهل للنهائي كخطوة أولى نحو اللقب.
ويضم الفريق البرازيلي في صفوفه لاعبا خبيرا بكأس العالم للأندية وهو الظهير المخضرم مارسيلو الذي توج باللقب أربع مرات أعوام 2014 و2016 و2017 و2018 مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني.
وعاد مارسيلو لصفوف ناديه البرازيلي في فبراير الماضي بعد تجربة فاشلة في أولمبياكوس اليوناني، ونجح في قيادته إلى إحراز لقب كوبا ليبرتادوريس لأول مرة في تاريخه، ليضيفه الدولي السابق إلى خزائنه الممتلئة بالكؤوس، أبرزها دوري أبطال أوروبا خمس مرات مع ريال مدريد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: النادي الأهلي

إقرأ أيضاً:

فلومينينيسي يبحث عن تصحيح المسار أمام جريميو بالدوري البرازيلي

يحل نادي فلومينينيسي، حامل لقب بطولة «كوبا ليبرتادوريس» بالموسم الماضي، ضيفا على نظيره جريميو على ملعب «سينتيناريو» بالجولة 13 من الدوري البرازيلي لكرة القدم «براسيليراو» موسم 2024، وينطلق اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة.

ويدخل فلومينينيسي، مباراة جريميو، بخسارة أمام فيتوريا، الوافد الجديد للمسابقة المحلية، بهدف دون رد في لقاء الجولة 12 لبطولة الدوري البرازيلي، الذي استضافها ملعب «ماراكانا»،  ليحتل المركز الـ20 والأخير برصيد 6 نقاط.

O GOL DO VITÓRIA E DA VITÓRIA!!!! ????#PegaLeão #PorNossaHistória #Brasileirão2024 pic.twitter.com/3h5o7ZV4bh

— EC Vitória (@ECVitoria) June 28, 2024 تعادل جريميو مع جويانيينسي

وفي المقابل، يخوض جريميو، مباراة فلومينينيسي، بتعادل إيجابي مع أتليتيكو جويانيينسي بهدف لمثله في لقاء جمع بين الفريقين على ملعب «نطونيو أكسيولي»، ليرتفع رصيده إلى النقطة السابعة بالمركز 19، من خوض 10 مباريات فقط.

وكانت الجولة 13 لبطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم موسم 2024، انطلقت فجر اليوم السبت، بمباريات فاسكو دي جاما ونظيره بوتافوجو على ملعب «ساو جانواريو»، ومواجهة كويابا بنظيره براجانتينو على «أرينا بنتانال»، وأتليتيكو مينيرو وأتليتيكو جويانيينسي على ملعب «إم آر في أرينا»، وانتهت جميع المباريات بالتعادل الإيجابي 1-1.

مقالات مشابهة

  • جماهير ونقاد إنجلترا غير مقتنعين بالفريق رغم الفوز على سلوفاكيا
  • تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش بالدوري قبل لقاء الليلة
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • "كوبا أمريكا 2024".. الإكوادور تستعد لنهائي مبكر أمام الأرجنتين
  • نجم الأهلي السابق يكشف حقيقة اعتزاله كرة القدم
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإسباني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الجورجي (4-1)
  • فلومينينيسي يبحث عن تصحيح المسار أمام جريميو بالدوري البرازيلي
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • النائب العام الفلسطيني السابق: جرائم الإبادة بغزة يشاهدها العالم صوت وصورة (فيديو)
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم