سيئون (عدن الغد) خاص:

كرم مؤتمر حضرموت الجامع، أمس بمدينة سيئون، رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ/ محمد سعيد باحفين بدرع شكر وتقدير؛ نظير مشاركته في تدريب القيادات الشابة والحقوقيين في القضايا المجتمعية في مجال المناصرة والتأييد.

الدورة نظمتها دائرة الشباب بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى العاشرة للهبة الحضرمية الشعبية، والتي شارك فيها 16 شابا وشابة من مختلف مديريات وادي حضرموت.

حيث تعرف المتدربون في الدورة على معارف ومفاهيم ومعلومات وخبرات ومهارات في مجال المناصرة والتأييد، وكيفية اختيار القضايا من مرحلة التخطيط مرورا بالتنفيذ حتى التقييم وتحقيق الأهداف والتغيير، وكذا طرق تفعيل المبادرات الشبابية من خلال تنمية مهاراتهم الفكرية والنقدية والإبداعية، وتعزيز روح المشاركة المجتمعية، وتبني قضايا الناس ومناصرتها، وإيصال احتياجاتها إلى جهات الاختصاص المختلفة .

حضر تدشين الدورة نائب رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع المهندس/ أديب محمد حسان، ونائب رئيس الدائرة التنظيمية الأستاذ/ سالم سعيد قمصي، ونائب رئيسة دائرة المرأة الأستاذة/ أمل باقرين.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤتمر حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، السبت، المذيع والإعلامي المخضرم عبدالعزيز شائف الأغبري المدير الأسبق لإذاعة صنعاء الذي وافاه الأجل، بعد مسيرة إعلامية حافلة بالعطاء والثراء المعرفي.


وقالت النقابة في بيان لها، إن الوسط الإعلامي خسر أحد المؤسسين للعمل الإذاعي في اليمن الذين أثروا التجربة الإذاعية وساهموا في تطوير محتواها وبرامجها على مدى نصف قرن من الزمن. 


والفقيد من مواليد عام 1947 في قرية الأشعاب عزلة الأغابرة مديرية حيفان، محافظة تعز, وتلقى تعليمه الأولي في كتاتيب القرية، ثم انتقل إلى عدن مواصلا دراسته هناك.


وكان الفقيد من أوائل المذيعين في إذاعة صنعاء بعد قيام ثورة 26 سبتمبر المجيدة وحضر صوته على مدى عقود من الزمن من خلال البرامج المتنوعة التي قدمها في الإذاعة وأثرى بها الأرشيف الإذاعي بإذاعة صنعاء، إضافة إلى كتاباته في عدد من وسائل الإعلام اليمنية.


والتحق عبدالعزيز شائف بقسم الأخبار بإذاعة صنعاء بعد الثورة وكان أول برنامج كتبه وقدمه في الإذاعة هو (من المحيط إلى الخليج).


كما كان للفقيد أدوارا وطنية أثناء حصار السبعين من خلال استمرار بث إذاعة صنعاء، رغم تعرضها للقصف حينها.


وقدم الفقيد الكثير من البرامج حيث كتب برنامج (وزعتُ وردة)، ثم (حتى لا يعدم الأرض والحب)، و(تمزق اللثام) وغيرها من الأعمال التي كان يكتبها ويخرجها ويشترك في تمثيلها. 


كما كتب وقدم مسلسل (موتى بلا قبور)، بالاشتراك مع عدد من الزملاء أبرزهم فاتن اليوسفي، إضافة إلى برنامج (صالح علي) والذي كان يقدمه مع النقيب الفنان الوطني حمود زيد عيسى، وبرنامج  (أفراح) و(بريد المستمعين) مع زميله إسماعيل الكبسي، و(كلمات في حب الوطن) مع مها البريهي، وغيرها.


وللفقيد ديوان شعر بعنوان (مرايا الزمن المذاب) من إصدارات وزارة الثقافة. كما أن له كتابا بعنوان (ذاكرة الزمن الجوال) أشبه بالمذكرات.


وتقدمت نقابة الصحفيين اليمنيين، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الإعلامي , سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


مقالات مشابهة

  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • بدء أعمال مخيّم جراحة العيون لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات المجاني بوادي حضرموت
  • استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»
  • تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: الاستخبارات العسكرية تعتقل الصحفي أبو عاقلة محمد أماسا في مدينة شندي
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد