مع الارتفاع الكبير في أسعار تذاكر الطيران، يلجأ بعض المسافرين إلى حيلة تعرف باسم "المدينة المخفية"، من أجل الحصول على رحلات بتكلفة أقل، إلا أن لها آثارا سلبية على شركات الطيران، وغيرهم من الأشخاص الراغبين في السفر على متن نفس الرحلة، بحسب "شبكة سي إن إن" الأميركية.

وتذاكر "المدينة الخفية" أو "بطاقات الطيران السريعة"، طريقة يستخدمها بعض المسافرين للالتفاف حول نظام الحجز، وفكرته تقوم بشراء تذكرة رخيصة متعددة الوجهات، لكن الراكب يغادر الطائرة قبل أن تصل إلى مقصدها النهائي.

وعادة ما تقوم شركات الطيران بفرض رسوم أقل على التذاكر التي فيها محطات ترانزيت عديدة، مما يجعلها رخيصة مقارنة برحلات الطيران المباشرة، وبالتالي فإن المسافر  سيهبط في المحطة الثانية أو الثالثة دون أن يصل إلى الوجهة الرئيسية.

رحلات الطيران.. 10 أشياء اختلفت تغيرت ظروف السفر على متن الطائرات مع تطور هذه الصناعة التي تتأثر بإجراءات الأمن من ناحية وتطور التكنولوجيا وظروف الاقتصاد من ناحية أخرى.

وقالت الطيّارة المدنية السابقة، كاثلين بانجس: "لنفترض أنني أريد السفر بالطائرة من مدينة مينيابوليس إلى ميامي، وكان السعر 500 دولار، ثم اكتشفت أنني إذا حجزت رحلة طيران من مينيابوليس إلى جاكسونفيل، بفلوريدا، مع توقف في ميامي، فإن الأجرة ستكون 350 دولارًا فقط".

وتابعت: "في هذه الحالة، يمكنني حجز رحلة طيران في اتجاه واحد فقط، وأخذ حقائب اليد فقط، وببساطة، لا أصعد أبدًا على متن رحلة المتوجهة من ميامي إلى جاكسونفيل.. لأنني سأكون قد وصلت إلى ميامي حيث أردت أن أكون، ووفرت 150 دولارًا في هذه العملية".

وبحسب خبير السفر سكوت كيز، فإن تلك الحيلة لا تعد جريمة يعاقب عليها القانون، مضيفا: "لكنها تتعارض مع شروط وأحكام التذاكر، وبالتالي تعتبر انتهاكا لها".

وشراء رحلات "المدينة المخفية"، كان موجودا منذ فترة طويلة، لكن المصطلح اكتسب زخمًا في العقد الماضي.

وفي هذا الصدد، قال فيل دينجلر، المؤسس المشارك لموقع نصائح السفر عبر الإنترنت The Vacationer، إن هذه الطريقة استخدمها أصحاب وكالات السفر كأداة لتوفير المال للعملاء لسنوات عديدة.

وأضاف أن شركات الطيران لا تحب هذه الطريقة، "لأنها تكلفها الكثير من المال، كون السفر في الرحلات المباشرة أجدى لها".

وتابع: "عدم الوصول إلى الوجهة الأخيرة يضمن أن الرحلة سيكون فيها مقاعد فارغة كان من الممكن أن تبيعها شركة الطيران مقابل المزيد من المال لشخص يتطلع إلى رحلة طيران إلى ذلك المقصد دون توقف، اعتبارا من المرحلة الثانية أو الثالثة من الرحلة".

بسبب الخيول.. طائرة تعود إلى حيث أقلعت بعد 11 ساعة من الطيران بسبب الخيول.. طائرة تعود إلى حيث أقلعت بعد 11 ساعة من الطيران

والسبب الثالث، بحسب كلام الخبير هو أن انطلاق الرحلات قد يتأخر بانتظار قدوم الشخص، الذي لن يحدث، وبالتالي فإن هذا سيسبب إضافة إلى الخسائر المالية، ضغطا إضافيا على موظفي شركات الطيران.

من جانبها، أكدت شركة "أميركان إيرلاينز" أن تلك الممارسات "محظورة بموجب شروط النقل واتفاقيات الوكالة الأميركية".

وأضافت في بيان رسمي: "إذا قام العميل بشراء تذكرة عن قصد أو عن غير قصد ولم يتابع سفره في خط سير رحلته، فقد يؤدي ذلك إلى مشكلات تشغيلية تتعلق بالحقائب المسجلة، ويمنع العملاء الآخرين من حجز مقعد عندما تكون لديهم حاجة ملحة للسفر".

وشدد البيان على أن "ترك مقعد فارغ عن عمد يمكن أن يستخدمه عميل آخر.. يعد نتيجة سيئة تمامًا".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: شرکات الطیران

إقرأ أيضاً:

حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء

تجفيف الملابس داخل المنزل في فصل الشتاء مهمة شاقة لربات البيوت، لكن خبيرة التنظيف نيكولا لويس كشفت عن خدعة بسيطة في الغسالة يمكنها أن تقلل وقت التجفيف بشكل كبير، فما الطريقة؟

إعداد في الغسالة يساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء

بحسب حديث «نيكولا» لموقع «دايلي إكسبريس» البريطاني، فإن الميزة التي توجد في الغسالات وتجعل ملابسك جاهزة للارتداء بشكل أسرع، تتمثل في استخدام إعداد «Drum/Spin» مرتين متتاليتين، رافعة شعار: «دوران مزدوج للفوز».

وأوضحت «نيكولا» أنه بعد انتهاء دورة الغسيل، فإن ترك الملابس في الحلة لدورة عصر إضافية، دون إضافة المزيد من الماء، يمكن أن يحدث فرقًا ملحوظًا في مدى جفافها.

طريقة تجفيف الملابس في الشتاء في دقائق

تساعد هذه الدورة الإضافية على استخراج المزيد من الرطوبة، ما يقلل من وقت التجفيف الإجمالي بشكل كبير، بحسب الخبيرة، موضحة: «اعصري ملابسك مرتين، ستخرج ملابسك من الغسالة أكثر جفافًا، ما يسمح لها بالجفاف بشكل أسرع، وقومي دائمًا بهز ملابسك بسرعة قبل تعليقها لتجف لإزالة أي تجاعيد».

وعن التجفيف الداخلي، كشفت نيكولا عن طريقة من أجل سرعة تجفيف الملابس، من خلال استخدام مجفف الملابس وجهاز إزالة الرطوبة: «يمكن أن يصنع العجائب لتجفيف الملابس داخل المنزل، دون الاعتماد على التدفئة المركزية».

وأوضحت أن «جهاز إزالة الرطوبة سوف يسحب الرطوبة من الهواء، وسيجفف ملابسك بشكل أسرع».

بالنسبة لأولئك الذين لا يملكون جهاز مزيل للرطوبة، نصحت بوضع جهاز التهوية بالقرب من الضوء الطبيعي، وفتح نافذة للمساعدة في التهوية، أو استخدام مروحة لتدوير الهواء.

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • الطيران المدني المصري يطمئن المسافرين ويتخذ إجراءات احترازية
  • فوضى السفر في إسرائيل.. شركات الطيران تتلقى ضربة جديدة
  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء
  • السياحة تلزم المسافرين للسعودية بتوقيع "تعهد"
  • وزير الطيران يلتقي بعدد من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه دعم النشاط في مصر
  • وزير الطيران يلتقي عددا من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • سوق أهراس: إنحراف حافلة لنقل المسافرين 
  • البنك الوطني العُماني يحصد جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة "شركات رأس المال الكبير"