أقامت سيدة دعوى سب وقذف، ضد زوجها السابق، اتهمته بملاحقتها بالاتهامات الكيدية، وتدمير سمعتها، وذلك لإجبارها على التنازل عن دعوى التعويض مقابل فسخه شراكتهم والبالغة مليون و150 ألف جنيه أمام دائرة التعويضات بالقاهرة الجديدة، لتؤكد: "طلقنى زوجى بعد رفضى جمعه بينى وزوجته الجديدة، وفسخ شراكتنا ورفض رد لى رأس مالى الذى سددته لها وكذلك الأرباح".

وأكدت الزوجة: "17 سنة متزوجة منه صبرت على غيابه، شاركته بأموالى بعد أن خسر كل ما يملكه بسبب إهماله، بنيت معه شركتنا وعندما طلقنى لم يرد لى جنيه واحد، استحل أموالى وتركنى وأولاده دون نفقات، واستولى على مسكن الزوجية رغم أننى حاضنة لأبن فى سن الحضانة".

ورد الأب لثلاث أولاد أصغرهم ما زال بسن الحضانة على اتهامات زوجته ووصفها بالكيدية: "دمرت حياتى، ورفضت الحل بشكل ودى، وحرمتنى من أولادى وحرضتهم على مقاطعتى لأعيش فى عذاب عد محاولتها بعد الطلاق الاستيلاء على ما أملكه وشركتى بعد أن قدمت أوراق مزورة، وعندما طالبتها بحضانة أولادى رفضت رغم تخطيطها للزواج وعقدها لخطبتها".

وتشمل إجراءات دعوى الطلاق وشروطها بمحكمة الأسرة، صحة ﺍﻟﺘﺒﻠﻴﻎ ﻓﻲ ﺩﻋﻮﻯ ﺍﻟﻄﻼﻕ ﺗﻮﺻﻞ ﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻦ ﺑﺼﻔﺔ ﺷﺨﺼﻴﺔ، تنفصم رابطة ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﺔ ﻓﻲ ﺩﻋﻮﻯ ﺍﻟﻄﻼﻕ ﺑﺎلإﺷﻬﺎﺩ ﺑﻪ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻌﺪﻟﻴﻦ ﺍﻟﻤﻨﺼﺒﻴﻦ ﻟﺬﻟﻚ‏، المحكمة وهى تبث فى دعوى الطلاق فإن قاضى التوثيق بمجرد خطابه على وثيقة الطلاق يرسل نسخة منه إلى المحكمة مصدرة الإذن بالإشهاد على الطلاق التى تصدر قرارا من جملة مشتملاته تحديد أجرة الحضانة لما بعد العدة، إذا تعسف الزوج فى إيقاع الطلاق يلزم بجبر الضرر اللاحق بالزوجة ويراعى عند تقدير المتعة، والطرف الملزم بالتعويض فى الطلاق للضرر هو الزوج، وتحصل الزوجة على مبلغ يمثل واجب المتعة فى حالة الطلاق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حبس زوج إثبات طلاق الضرر المادي عنف أسري النصب أخبار الحوادث اليمين الحاسمة

إقرأ أيضاً:

شخص يتهم زوجته بالنشوز ويطالبها بسداد 700 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل

"خرجت من منزل الزوجية بعد شهرين من الزواج، تدهورت حالتي الصحية، وتم اصطحابي للمستشفى من قبل عائلتي بعد أن كاد زوجي أن يقضي على وانهال على بالضرب، وأجبرني على توقيع كمبيالات بـ 700 ألف جنيه، ليبتز شقيقي لسداد المبلغ له".. كلمات جاءت على لسان إحدي الزوجات في شكواها ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بعد خلافات نشبت بينهما وتطورت لطلبها الطلاق للضرر، وبلاغات متبادلة، وجنحة ضرب ضد زوجها.

 

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "بعد شهرين انهار زواجنا، وقررت الهروب من عنف زوجي، والبحث عن أي وسيلة للنجاة من عنفه، وإصراره على إيذائي، لأذوق العذاب بعد أن أصبحت مطالبة بسداد 700 ألف جنيه في ظل أصرار زوجي لابتزاز عائلتي وشقيقي طمعا في ما يملكونه من مال".

 

وأضافت: "ربنا ينتقم منه ادعي أنني ناشز رغم أنه من طردني من منزله، وشهر بي، ودمر حياتي، ليطالبني بسداد مبالغ مالية كبيرة مقابل الانفصال عني، وعندما اعترض شهر بسمعتي، وقام بإقامة دعوي قضائية ضدي بسبب تعنته، وتسببه لي بالضرر المادي والمعنوي وفقا للمستندات التي تقدمت بها للمحكمة".

 

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.
 







مقالات مشابهة

  • سيدة تطلب الطلاق بسبب عنف والدة زوجها: سببت لى إصابات استلزمت 3 أسابيع علاج
  • شخص يتهم زوجته بالنشوز ويطالبها بسداد 700 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تتهم زوجها بتبديد منقولاتها والاستيلاء على 350 ألف جنيه من أموالها
  • زوج يلاحق زوجته بطلب لرد مقدم الصداق بعد طلبها الطلاق خلعا.. اقرأ التفاصيل
  • 6 حالات لرفع دعوى طلاق للضرر
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • الداخلية تلاحق تجار العملة وتضبط قضايا بـ40 مليون جنيه