فن، مسار إجباري يفتتح مهرجان الصيف في مكتبة الإسكندرية،يفتتح فريق مسار إجباري أولى حفلات مهرجان الصيف التى تقام على المسرح المكشوف بمكتبة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "مسار إجباري" يفتتح مهرجان الصيف في مكتبة الإسكندرية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"مسار إجباري" يفتتح مهرجان الصيف في مكتبة الإسكندرية

يفتتح فريق مسار إجباري أولى حفلات مهرجان الصيف التى تقام على المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية يوم 3 من شهر أغسطس القادم.

الحفل يأتي ضمن مجموعة من الحفلات التى تنظمها المكتبة ابتداءا من 3 أغسطس وحتى يوم ١ من شهر سبتمبر القادم.

ويقدم مسار إجباري خلال هذا الحفل مجموعة متنوعة من أشهر أغانيه القديمة والجديدة بالإضافة إلى أحدث أغنياتهم حبة طبطبة.

وتستعد فرقة مسار إجباري لشد الرحال إلى تونس للمشاركة في فعاليات مهرجان الحمامات الدولي، وذلك مساء 15 يوليو الجاري.

وتضع "مسار إجباري" لمستها الغنائية الخاصة في فعاليات النسخة السابعة والخمسين من مهرجان الحمامات الموسيقي الدولي في أولى مشاركاتها الرسمية، والذي يستمر هذا العام في الفترة بين 8 يوليو وحتى 12 أغسطس.

ويشهد المهرجان الدولي هذا العام أكثر من 25 عرضًا موسيقيًا عالمياً من بينهم نجوم العالم العربي مثل الفنان اللبناني مروان خوري والأردني عزيز مرقة في حين تمثل مساراً إجبارياً بمصر خلال مشاركتها الأولى في الحمامات.

وتعود مسار إجباري لأحضان الجمهور التونسي للمرة الثانية هذا العام بعد 6 أشهر منذ آخر حفلاتها الغنائية في تونس خلال مهرجان أيام قرطاج الموسيقية في يناير الماضي.

وتخطف مسار إجباري مسامع الجمهور التونسي برحلة غنائية مطولة بين أغانيها القديمة والجديدة، بينها "اقرا الخبر" و"نهايات الحكاوي" و"شيروفوبيا" و"أنا هويت"، مع مقتطفات من أغنيات ألبومها الجديد "نص الحاجات".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«تصميم الزخارف النباتية في الفنون الإسلامية» ورشة بمكتبة الإسكندرية

ينظم مركز دراسات الحضارة الإسلامية بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الطفل بقطاع المكتبات ورشة عمل بعنوان "تصميم الزخارف النباتية في الفنون الإسلامية"، تقدمها الدكتورة هبة الله حجازي، مسئول تصميم المطبوعات بمركز دراسات الحضارة الإسلامية.

تقام الورشة من الأحد، 4 أغسطس إلى الأربعاء، 14 أغسطس 2024 (مرتين أسبوعيا) من الساعة 12:30 ظهرا إلى 2:30 مساءً بمكتبة الطفل. وتركز الورشة على تعليم الأطفال كيفية رسم الأشكال الزخرفية النباتية في الفنون الإسلامية وطرق تصميم وتشكيل العناصر الزخرفية على المواد الخام المستخدمة في الفنون الإسلامية، وتستهدف النشء من سن 9 - 11 سنة الذين لديهم الرغبة في تعلم مهارات وقواعد رسم العناصر الزخرفية النباتية في الفنون الإسلامية.

والجدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تعد من أهم الأماكن الثقافية والفنية بالإسكندرية حيث أنشأت مكتبة الإسكندرية الجديدة بمنطقة الشاطبي، لإعادة إحياء مكتبة الإسكندرية القديمة، والتي كانت أكبر مكتبات العالم في ذلك الوقت تم افتتاح المكتبة الحديثة في 16 أكتوبر 2002 وتحتوي المكتبة على مجموعة كبيرة من الكتب تقدر بنحو 2 مليون و 153 ألف كتاب بمختلف لغات العالم.

وقد وصل حجم العضوية بالمكتبة العامة للكتب إلى أكثر من 118 ألف عضو، وتمتد خدمات المكتبة إلى الطلاب من 15 محافظة أخرى من خلال "سفارات المعرفة" تضم المكتبة 7 مكتبات متخصصة وهي مكتبة المكفوفين، ومكتبة المواد السمعية والبصرية، مكتبة الأطفال، ومكتبة النشء، ومكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة، ومكتبة الخرائط و 3 متاحف رئيسية وهي متحف الآثار ومتحف المخطوطات ومتحف السادات.

و يتبع المكتبة مركز القبة السماوية، في شكل دائري مميز للبناء الهندسي للمكتبة ويهدف إلى نشر الثقافة العلمية ويقام به المعارض وورش العمل كما يحتوي على متحف لتاريخ العلوم الطبيعية يوجد بالمكتبة أيضا 9 معارض دائمة وهي معرض الإسكندرية عبر العصور، عالم شادي عبد السلام، روائع الخط العربي، تاريخ الطباعة، كتاب الفنان، الآلات الفلكية والعلمية عند العرب في القرون الوسطى، معرض محيي الدين حسين: مشوار إبداعي، معرض أعمال الفنان عبد السلام عيد، مجموعة رعاية النمر وعبد الغني أبو العينين.

وتضم أيضا المكتبة مركز للمؤتمرات، تم بناؤه بشكل معماري مميز على أحدث الطرز المعمارية الحديثة وتحتوي المكتبة على 7 مراكز بحثية متخصصة، وهي مركز المخطوطات، مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، مركز الخطوط والكتابة، العلوم المعلوماتية، دراسات الإسكندرية والبحر الأبيض المتوسط، مركز الفنون، البحوث العلمية، منتدى الحوار.

مقالات مشابهة

  • الدكتور زايد مدير مكتبة الإسكندرية يؤكد رسالة المكتبة الاساسية الارتقاء بالفنون
  • فتح حجز تذاكر مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية.. الرابط والخطوات
  • انطلاق مهرجان الصيف الدولي في دورته الحادية والعشرين بمكتبة الإسكندرية
  • أحمد زايد: مهرجان الصيف الدولي يهدف إلى توفير منصة حاضنة للمواهب الشابة
  • انطلاق مهرجان الصيف الدولي في دورته 21 بمكتبة الإسكندرية
  • انطلاق مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية بحفل حمزة نمرة (صور)
  • حمزة نمرة يفتتح مهرجان الصيف الدولى فى دورته الـ21 بمكتبة الإسكندرية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: مهرجان الصيف الدولي يعد نافذة فنية للمواهب الشابة لعرض أعمالهم
  • «تصميم الزخارف النباتية في الفنون الإسلامية» ورشة بمكتبة الإسكندرية
  • الإسكندرية تستعد لمهرجان الصيف الدولي بحفلات غنائية ضخمة