تشهد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، تنظيم أكبر مسابقة للرسم بين طلاب المدارس بجميع الإدارات التعليمية، على ملاعب ليسيه الحرية، بمشاركة عدد كبير من الطلاب الموهوبين للتصفية بينهم وتمثيل المديرية في مسابقة الوزارة التي تقام على مستوى الجمهورية.

أهمية رعاية الموهوبين

وقال الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إن عدد الطلاب المشاركين كبير، وهذا نتاج الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم، ووضع الخطط والبرامج والمبادرات لصقل مواهبهم، بهدف تنمية مهاراتهم، فكلما شعر الطالب بالاهتمام زاد ارتباطه بالمدرسة، مؤكدا أن مديرية التعليم تطلق العديد من المبادرات في مختلف الأنشطة، ومنها الرسم، وتم تنظيم المسابقة بملاعب ليسيه الحرية لاستيعاب العدد من ناحية، ولتكون المسابقة في الهواء الطلق من ناحية أخرى.

مشاركة إدارة العجمي في المسابقة

وأضاف بسيوني محمد بسيوني، مدير عام إدارة العجمي التعليمية، أن الإدارة تشارك في مسابقة «ملامح» التي تنظمها المديرية بعدد كبير من أطفال المدارس بالعجمي، ونطمع في الفوز بالمركز الأول لتمثيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية على مستوى الجمهورية، فلدينا موهوبين متميزين ويتم رعايتهم بشكل مستمر طبقاً لتعليمات وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

شبيبة السويداء تنظم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة

السويداء-سانا

نظم فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة، وذلك بمشاركة شباب موهوبين يمثلون فرقاً من مختلف الروابط الشبيبية للمراحل الإعدادية والثانوية وما بعد الثانوية.

وركزت المسابقة التي استضافها مقر فرع الشبيبة وجرى تقييمها من قبل لجنة تضم مختصين على قدرات وإمكانيات المتسابقين الشباب ومخزونهم في حفظ الأبيات الشعرية وسلامة اللغة، إضافة لقوة الشخصية والطلاقة في الإلقاء.

وأشارت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب الثقافة والإعداد والإعلام حنين القنطار إلى أن المسابقة تأتي انطلاقا من دور المنظمة في العمل على تمكين الشباب وتنمية قدراتهم وتحفيزهم لزيادة مخزونهم الثقافي والشعري وتوثيق ارتباطهم باللغة العربية الأم، مبينة أن الفريق الفائز من كل مرحلة يمثل المحافظة في المرحلة القادمة المركزية على المستوى الوطني.

ولفت عدد من المشاركين في المسابقة إلى أهميتها لدعم ميولهم الأدبية وتعزيز حبهم للشعر واللغة العربية وروح المنافسة لديهم والتعرف على أصدقاء جدد من أصحاب المواهب.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • شبيبة السويداء تنظم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية بالشرقية عن مستوى امتحان الانجليزي
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية