هاجم رئيس بعثة فلسطين في المملكة المتحدة السفير حسام زملط، الاحتلال الإسرائيلي بعد الاستهداف المباشر للصحفيين في قطاع غزة.

وقال زملط إن "العدو الأكبر لإسرائيل هو الحقيقة" وإن إسرائيل تستهدف الصحفيين منذ عقود وأشار زملط إلى أن إسرائيل تمارس سياسة استهداف الصحفيين كممثلين للحقيقة لعقود.
 


أكد السفير أن هذا الحادث يعكس استمرار إسرائيل في استهداف الصحفيين.

تعليقًا على حادثة الاعتداء على مصور الأناضول، مصطفى الخاروف، في القدس الشرقية، وشدد على أهمية التحرك الدولي لمعارضة هذه السياسة وحماية الأطباء والصحفيين.
 
أوضح زملط أن إسرائيل تسعى لتنفيذ جرائمها في الظلام، بعيدًا عن تسليط الضوء الإعلامي، ودعا إلى العمل المشترك للكشف عن جرائمها وتقديم المسؤولين للعدالة.
 
وشدد على عزم السفارة الفلسطينية على مواصلة توثيق الانتهاكات الإسرائيلية ومحاكمة المجرمين.
 
يذكر أن الاعتداء على مصور الأناضول أدى إلى إصابته بجروح وكدمات، استدعت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. وقد وقع الحادث خلال تجمع فلسطينيين لأداء الصلاة في منطقة وادي الجوز بالقدس، ردًا على القيود الإسرائيلية المفروضة على الصلاة في المسجد الأقصى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حسام زملط غزة الصحفيين غزة الصحفيين حسام زملط سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم، وأي مساس بالمباني الدبلوماسية، ومقار المنتسبين للسفارات وفق ما تمليه المواثيق والاتفاقات الدولية.

وأكد الأمين العام للجامعة في بيان اليوم الإثنين، مجدداً ضرورة تنسيق الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى وقف الحرب، وحقن الدماء في السودان، والعمل على الحفاظ على وحدة وسيادة السودان، وسلامة أراضيه ومؤسساته.

مقالات مشابهة

  • إدانات عربية واسعة للاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • مصر تستنكر استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقرّ بعثة الإمارات في الخرطوم
  • الجامعة العربية تدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • قطر تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • إدانات عربية واسعة للاعتداء السافر على مقر رئيس بعثة الإمارات في السودان
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • بيان من "الخارجية العمانية" حول استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات بالسودان .. عاجل
  • البديوي يستنكر الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات بالسودان