نظمت كلية الآثار في جامعة القاهرة الندوة السنوية لقسم الآثار اليونانية الرومانية تحت عنوان "مواقع الآثار اليونانية الرومانية في الدلتا... الواقع والمأمول"، صباح اليوم الأحد 17 ديسمبر بقاعة المؤتمرات بالكلية.

انتظام الدراسة العملية بالمعامل لطلاب جامعة القاهرة الدولية جامعة القاهرة تحتل المرتبة 106 عالميًا في تصنيف QS للاستدامة

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور محسن صالح عميد كلية الآثار في جامعة القاهرة.

جامعة القاهرة تناقش آخر اكتشافات حفائر كلية الآثار

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن فعاليات الندوة شارك فيها مجموعة من أساتذة الآثار والخبراء، وسيتم عقد جلستين تتضمنان عدة مناقشات من بينها، آخر اكتشافات حفائر كلية الآثار بسقارة، واستدامة المواقع الأثرية اليونانية الرومانية بالدلتا في ظل المتغيرات المناخية، والآثار النباتية في مواقع صحراء مصر الشرقية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى التطور الكبير الذي شهدته كلية الآثار خلال الفترة الأخيرة وحصول العديد من برامجها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، إلى جانب وجود علماء أجانب يقومون بالتدريس في البرامج الدراسية بالكلية.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن الكلية تضم مكتبات على مستوى عالي من التطور والتقدم، وقدمت اكتشافات علمية عالمية، إلى جانب الدور الذي تؤديه في خدمة المجتمع والتلاحم مع وزارة السياحة والآثار.

وقال الدكتور محسن صالح عميد كلية الآثار في جامعة القاهرة، إن المشاركين في الندوة ناقشوا عددًا من الموضوعات حول نماذج من بورتريهات الأسرة الأنطونينية في الدلتا، ودراسة لتمثال نصفي لإمراة رومانية من النخبة، وأوان من الزجاج من العصر الروماني المبكر مكتشفه حديثًا من جبانة الإسكندرية، وزيارة إلى الضاحية الشرقية، وزيارة الإمبراطور عاديان لبلوزيوم، ورحلة تمثال من سايس للندن لقصر عابدين للمتحف المصري، لافتًا إلي أن الجلسة الأولي تترأسها الدكتورة علا العجيزي، وتترأس الدكتورة عبير عبد المحسن قاسم الجلسة الثانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة جامعة القاهرة الآثار كلية الآثار الآثار اليونانية الرومانية رئیس جامعة القاهرة فی جامعة القاهرة کلیة الآثار

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان

أقامت كلية الهندسة جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان فعاليات مناقشة مشاريع التخرج لطلاب بكالوريوس كلية الهندسة، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العزيز عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد محمود عميد كلية الهندسة ووكلاء الكلية ورؤساء الاقسام، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وبحضور أعضاء من نقابة المهندسين برئاسة الدكتور محمد عباس نقيب المهندسين بأسوان.

وبحسب ما قال الدكتور محمد عبد العزيز عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه تعد مثل هذه المناقشات هي حصاد لجهود الطلاب البحثية والتعليمية على مدار سنوات الدراسة بالكلية وأن كثير من مشروعات التخرج تستحق الإشادة والتشجيع، لما بذلوه الطلاب من بحث علمي يساعد علي الابتكار والعمل علي ربط الابتكار بالصناعة حيث تولى الدولة إهتماما كبيرا بالكوادر الشابه المدربة من أجل ربطهم بسوق العمل وتخريج منتج قادر علي المنافسة بسوق العمل الإقليمي والدولي.

وأضاف الدكتور محمد محمود عميد كلية الهندسة جامعة أسوان أننا نعمل دائما من خلال التواصل مع الطلاب بمختلف اقسام الكلية لتذليل لهم الصعوبات والتحديات والعمل علي توفير المناخ المناسب للارتقاء بالعملية التعليمية، وهذا يظهر جليا في جودة المشروعات المقدمة من الطلاب، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • الماجستير بامتياز للصحفية الباحثة سارة الصعفاني
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة