شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الكاف تقديم معلومات غير صحيحة والبناء عليها بشأن الحرب في اليمن سلوك غير حصيف، عدن عدن الغد خاص قال السياسي والباحث اليمني المستقل سامي الكاف أن الأحداث في اليمن .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكاف: تقديم معلومات غير صحيحة والبناء عليها بشأن الحرب في اليمن سلوك غير حصيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكاف: تقديم معلومات غير صحيحة والبناء عليها بشأن...
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال السياسي والباحث اليمني المستقل سامي الكاف أن الأحداث في اليمن لا يمكن تغييرها من طرف أو تزويرها من طرف آخر لتحقيق أهداف سياسية، مؤكدًا أن منتسبين ومؤيدين للمجلس الانتقالي الجنوبي يقدمون معلومات غير صحيحة والبناء عليها بشأن الحرب في اليمن تنال من السعودية باعتبارها تعمل ضد الجنوب. وأكد السياسي والباحث اليمني المستقل مؤلف كتاب يمنيزم سامي الكاف في سلسلة تغريدات مهمة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلًا: "يصر منتسبون ومؤيدون للمجلس الانتقالي الجنوبي على تقديم معلومات غير صحيحة والبناء عليها بشأن الحرب في اليمن تنال من السعودية باعتبارها تعمل ضد الجنوب خلافًا لموقفها الرسمي المعلن لاستعادة الشرعية اليمنية؛ بل وتتهمها بإنشاء كيانات مناطقية."وأشار سامي الكاف إلى أن ذلك "سلوك غير حصيف أقل ما يمكن وصفه بالمتهور، فالأحداث في اليمن لا يمكن تغييرها من طرف أو تزويرها من طرف آخر لتحقيق أهداف سياسية، فضلاً عن ذلك يقدم الانتقالي نفسه، بهذا السلوك غير الحصيف، كعقبة أساسية تحول دون الوصول إلى مفاوضات حقيقية تمهد لاحقاً لحل سياسي شامل وعادل ومستدام ينهي الحرب في اليمن، ولا يمكن لها أن تنتهي إلا متى توقفنا عن السير في طريق تسويق معلومات غير صحيحة والبناء عليها."وأكد السياسي والباحث اليمني سامي الكاف أن "الحرب في اليمن بدأت بخطاب متلفز نقلته قناة المسيرة التابعة للحوثيين بتاريخ ٢٢ مارس ٢٠١٥ أعلن فيه عبدالملك الحوثي (التعبئة العامة ورفد المعسكرات واللجان الشعبية بالمقاتلين) ردًا على خطاب متلفز لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بتاريخ ٢١ مارس ٢٠١٥ (دعا فيه الحوثيين إلى الرحيل عن صنعاء وإخلاء مقرات الحكومة في العاصمة)."وأكد سامي الكاف في سلسلة تغريداته المهمة: "وكان رد فعل الرئيس هادي بشأن إعلان الحرب من قبل عبدالملك الحوثي تمثل بتقديمه طلب بتاريخ ٢٣ مارس ٢٠١٥ إلى مجلس التعاون الخليجي يدعو فيه دول المجلس تدخل قوات درع الجزيرة لمواجهة ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح. (سلّم الطلب رسميًا المكلف بأعمال وزير الخارجية اليمنية رياض ياسين الذي أكد وقتها لقناة الجزيرة تلقيه ردًا ايجابيًا)."وأضاف سامي الكاف: "بتاريخ ٢٥ مارس ٢٠١٥ طلب الرئيس هادي في رسالة وجهها إلى مجلس الأمن الدولي إجازة القيام بعمل عسكري. وبتاريخ ٢٦ مارس ٢٠١٥ أكدت السعودية أنها شاركت في العملية العسكرية في اليمن التي انطلقت في نفس اليوم وأطلق عليها اسم (عاصفة الحزم)؛ وأكد سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير أن ذلك (جاء استجابة لطلب مباشر من الرئيس هادي)."

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من طرف

إقرأ أيضاً:

معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مقرب من "المقاومة"، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، عن تعقيدات تواجه مراسم تشييع ودفن جثمان زعيم حزب الله، الشهيد حسن نصر الله. 

وأوضح المصدر لـ"بغداد اليوم"، أن "عملية تنظيم تشييع كبير يحضره عشرات الآلاف يعد صعبًا جدًا في ظل الأجواء الأمنية الحالية، خاصة مع استمرار العدوان على مختلف المدن اللبنانية والقصف المستمر الذي يؤدي إلى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى".

وأشار المصدر إلى أن "إقامة أي تشييع في ظل هذه الظروف تعد مجازفة، وقد يستغلها العدو لاستهداف المزيد من قيادات الحزب، لذا، هناك حديث عن خطة بديلة تتضمن دفن جثمان الشهيد في مكان ما ضمن نطاق ضيق في لبنان لحين انتهاء الحرب".

وأكد، أن "كل المؤشرات تدل على أن نصر الله سيدفن في لبنان وليس خارجها، نظرًا لأهميته الرمزية الكبيرة وثقله في محور المقاومة".

وأضاف أن "الظروف الراهنة تجعل من المستبعد إقامة تشييع كبير، لكن دفن الجثمان في مكان محدد قد لا يكون معلومًا في الوقت الراهن هو أمر وارد جدًا".

وأشار إلى أن "قيادات الحزب في حالة استنفار تام، خاصة مع الحاجة إلى ملء الفراغ الذي شكله سقوط عدد من الشهداء من قيادات الخط الأول والثاني"، مؤكدا أن "الأولوية الآن هي لمواجهة أي اجتياح محتمل لبعض المناطق اللبنانية، خاصة الجنوب، مما يستدعي تكثيف الجهود والتركيز على هذا الموضوع الاستراتيجي والخطير".

ونقلت وسائل إعلام محلية في لبنان عن إعلام حزب الله بيانًا يشير إلى تفاصيل مراسم تشييع الأمين العام السيد حسن نصر الله، إذ ورد في البيان أن "القيادة تجري مشاورات واتصالات مكثفة مع العراق وإيران لتنظيم تشييع تاريخي في بيروت، يتبعه إقامة صلاة الغائب في إيران".

وذكر البيان المزعوم، أن "الجثمان سيُنقَل على متن طائرة رئاسية إلى كربلاء ليدفن بجوار الإمام الحسين عليه السلام".

ومع انتشار هذا الخبر، تبين بعد التحقق أنه لم يصدر عن المكتب الإعلامي لحزب الله، وإنما نُشر عبر صحيفة "إيران إنترناشونال"، ومنها نقلته وسائل إعلام محلية وإقليمية.

وحتى الآن، لم يصدر حزب الله أي بيان رسمي بشأن تفاصيل مراسم التشييع، وسط أنباء متضاربة حول موعد الدفن وتأجيله لإشعار آخر.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من اغتيال حسن نصرالله في غارة إسرائيلية استهدفت مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وهو ما أثار ردود فعل واسعة في المنطقة.

وقد تصاعدت التوترات بين حزب الله وإسرائيل في الأسابيع الأخيرة، وسط توقعات بتداعيات هذه العملية على المشهدين السياسي والأمني في لبنان والمنطقة.

بالأثناء، يتابع العديد من المراقبين كيف سيتعامل حزب الله مع هذه المرحلة، خاصة في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة. 

مقالات مشابهة

  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن
  • خبير مصري: نصف طائرات MQ9 الامريكية يعمل في اليمن
  • بمناسبة “كلاسيكو” الجزائر.. متربصي “الكاف برو” حاضرون بـ”ملعب حسين آيت أحمد”
  • الوضع سيخرج عن السيطرة.. تحذير أممي عاجل بشأن اليمن
  • معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة
  • تحرك عسكري يمني سعودي عماني جديد بشأن اليمن
  • معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة- عاجل
  • أمين الفتوى: الصلاة جالسا غير صحيحة في هذه الحالة
  • تعديل قوانين الإيجار القديم والبناء الموحد.. توصيات مهمة لـ "النواب" بشأن قطاع الإسكان (تفاصيل)
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب