كشفت لقطات مصورة نشرتها الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان عن الانجاز المتسارع والكبير الذي تم انجازة خلال 22 يوما من يوم تسلم موسسة كرمان لارضية مشروع مدرسة الصم والبكم بمحافظة تعز.

وقالت النوبلية توكل كرمان على منصتها في الفيسبوك "انجاز مشروع مدرسة الصم والبكم الأساسية الثانوية في تعز يجري على قدم وساق ، اسابيع معدودة والمشروع جاهز ومجهز.

 

وكانت مؤسسة توكل كرمان قد اعلنت قبل أيام البدء بمشروع بناء مدرسة أساسية وثانوية لفئة الصم والبكم في مديرية المظفر بمدينة تعز جنوبي غرب البلاد.

 وقالت المؤسسة أنها تسلمت موقع الأرضية المخصصة للمدرسة الواقعة في منطقة تبة قاسم بشارع الأربعين في مديرية المظفر، بعد أن وقعت عقد البناء مع مكتب التربية والتعليم بتكلفة 250 مليون يمني.

وأوضحت المؤسسة أن المشروع جاء استجابة للمناشدات الكثيرة من قبل أهالي شريحة الصم والبكم من اجل منحهم حقهم التعليمي الذي يناسب احتياجهم.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الصم والبکم توکل کرمان

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يعلن عن اقالة قائد القوات المشتركة الأوكرانية

يونيو 25, 2024آخر تحديث: يونيو 25, 2024

المستقلة/-  قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه أقال قائد القوات المشتركة بالقوات المسلحة اللفتنانت جنرال يوري سودول بعد ظهور تقارير تفيد بأن أدائه كان سيئا خلال الحرب المستمرة منذ 28 شهرا مع روسيا.

ولم يذكر زيلينسكي، الذي كان يتحدث في خطابه المسائي المصور يوم الاثنين، أي سبب لإقالته. وأعلن أن البريجادير جنرال أندريه هناتوف سيحل محل سودول في المنصب الذي تتضمن مهامه التخطيط الاستراتيجي للعمليات.

وجاءت إقالة سودول في أعقاب نشر رسالة من بوهدان كروتيفيتش، رئيس كتيبة آزوف التي تحظى بالاحترام في أوكرانيا، قال فيها إن أفعال سودول أدت إلى انتكاسات عسكرية خطيرة.

وقال كروتيفيتش في منشور على تطبيق تيليجرام، لم يذكر فيه سودول بالاسم، إن هناك جنرالا “قتل جنودا أوكرانيين أكثر من أي جنرال روسي”.

وكتب كروتيفيتش “ما يهمني هو أن قادة الكتائب والألوية القتالية يحاكمون على خسارة مركز مراقبة، لكن لا تتم محاكمة جنرال لفقدان مناطق وعشرات المدن وآلاف الجنود”.

وأضاف “جميع العسكريين يفهمون الآن عمن أتحدث، لأن 99 بالمئة من الجيش يكرهه بسبب ما يفعله”.

وقالت صحيفة أوكراينسكا برافدا الإلكترونية، نقلا عن تقرير مسرب، إنه تم تقديم شكوى جنائية بشأن سودول، الذي تمت ترقيته في وقت سابق من العام. وقالت إن كروتيفيتش مستعد للشهادة ضده.

وكان هناتوف يشغل منصب نائب قائد المسرح الجنوبي للعمليات منذ عام 2022 ولعب دورا رائدا في استعادة جزء كبير من منطقة خيرسون الجنوبية من الغزاة الروس.

وفي ربيع عام 2023، قاد الدفاع عن باخموت في شرق أوكرانيا، وهي المدينة التي سقطت في نهاية المطاف في أيدي القوات الروسية بعد أشهر عديدة من المعارك الضارية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق الثانوي الصناعي والمهني بمحافظة الجيزة 2024 حسب المدرسة
  • «تقييم الحوادث» ينفي استهداف موقع قرب مدرسة ابتدائية بمحافظة صعدة عام 2019
  • سيدي الرئيس من انت؟
  • تنسيق مدارس التعليم والتدريب المزدوج 2024 بمحافظة القاهرة
  • زيلينسكي يعلن عن اقالة قائد القوات المشتركة الأوكرانية
  • الفيصل الزبير يطمح لإنجاز جديد في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات المشتركة الأوكرانية
  • تسابق المبادرات.. محاولات حقيقية أم قطع الطريق أمام أي دور مصري للحل في السودان
  • أوكرانيا.. زيلينسكي يقيل قائد القوات المشتركة
  • «الإمارات للبيئة» تحتفل بالفائزين في مسابقة الفن من النفايات