القدس المحتلة - الوكالات
زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن أهالي الجنود الذين قتلوا خلال المعارك في قطاع غزة، أعطوه تفويضا لمواصلة القتال.

وقال نتنياهو في جلسة الحكومة الأسبوعية إن "أهالي الجنود القتلى أعطوني التفويض لمواصلة القتال، وقالوا إنها كانت وصية أبنائهم حتى القضاء على حماس والإفراج عن المختطفين".

يأتي ذلك، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة الفائت، أنه قتل "عن طريق الخطأ" 3 أسرى إسرائيليين في حي الشجاعية شرق قطاع غزة.

وتعليقا على الحادث، قال نتنياهو: "بعد هذه المأساة تراودني فكرة ماذا كان يمكن أن يحدث، كانوا وكنا قريبين جدا من أن نحتضنهم مرة أخرى"، مضيفا: "سنواصل الحرب حتى تحقيق الانتصار".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أيضا عن مقتل أسيرة إسرائيلية أخرى في قطاع غزة وهي عنبار هيمان (27 عاما)، فيما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي "إنه والجيش يتحملان مسؤولية قتل الأسرى وسنفعل كل شيء لعدم تكراره".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب العمل الإسرائيلي تعليقًا على الصاروخ اليمني: “حكومة نتنياهو تجرنا لحرب”

علق رئيس حزب العمل الإسرائيلي، على الصاروخ اليمني الذي استهدف إسرائيل، قائلًا: “بدلا من إغلاق جبهات القتال تجرنا حكومة نتنياهو الفاشلة إلى حرب بلا نهاية”.

بيان من رئيس حزب العمل الإسرائيلي:

 

وأوضح رئيس حزب العمل الإسرائيلي، أنه يجب أن نتظاهر كل يوم ضد حكومة نتنياهو التي تجرنا إلى صراع داخلي وتأخذنا نحو الهاوية.

 

وقال جيش الدفاع الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أن صاروخا "أرض - أرض" سقط في وسط إسرائيل، أطلق من اليمن، وحاولت قوات الدفاع الإسرائيلية إسقاطه، ويجري حاليا تقييم النتيجة، وفقًا لما أوردته وكالة" سبوتنيك".


وقال في بيان له: "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت قبل قليل في وسط إسرائيل، تم رصد صاروخ "أرض - أرض" يخترق وسط إسرائيل من الشرق، وسقط في منطقة مفتوحة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".
وأضاف الجيش الإسرائيلي: "لقد أُطلق الصاروخ من اليمن، والأصوات المتفجرة التي سُمعت في الدقائق الأخيرة هي من صواريخ الاعتراض، ويتم مراجعة نتيجة الاعتراض".
وفي شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية عن دعمها الجماعات الفلسطينية في مواجهتها مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة بهجمات صاروخية وجوية.
وأعلن جماعة "أنصار الله" اليمنية على وجه الخصوص، عن نيّتهم ​​مهاجمة أي سفن مرتبطة بإسرائيل، داعين الدول الأخرى إلى سحب طواقمها وعدم الاقتراب منها في البحر.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ الحوثي"
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي تعليقًا على الصاروخ اليمني: “حكومة نتنياهو تجرنا لحرب”
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي
  • شعار صغير وذكي لم يعد مناسبا.. الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى المزيد من الجنود