صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@20:49:41 GMT

«الرباعي» يستعيد التوازن في «الجولة الـ11»

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

 
معتصم عبدالله (دبي)


مثلت مباريات «الجولة الـ11»، فرصة سانحة أمام 4 أندية لاستعاد التوازن، من خلال الانتصار، وحصد ثلاث نقاط جديدة، في سباق المنافسة، تصدرها فوز الوحدة على مضيفه العين 2-0 في «كلاسيكو الإمارات» على استاد هزاع بن زايد، وهو الفوز الأول لـ«العنابي»، بعد التعادل في مباراتين على التوالي أمام النصر 1-1، والوصل 2-2.


وبدا الهولندي آرنو بيوتنويج مدرب الوحدة «الرابح الأكبر» في الجولة، بعدما قاد فريقه إلى إلحاق الخسارة الأولى بـ«الزعيم» في الدوري على ملعبه في الموسم الحالي 2023- 2024، ونجح في إغلاق مناطقه الدفاعية بتميز كبير، حارماً هجوم «الزعيم» من التسجيل للمرة الأولى أيضاً في المباريات على ملعبه في الدوري خلال الموسم الحالي.
وحافظ المدرب الهولندي صاحب الـ52 عاماً، على سجل نتائجه الإيجابية مع «العنابي»، بعدم الخسارة في 5 مباريات على التوالي، من بينها 4 مباريات في الدوري أمام الإمارات 4-1، والنصر 1-1، والوصل 2-2، والعين 2-0، فضلاً عن الفوز على الجزيرة 4-2 في إياب ربع نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، لينجح في التأهل إلى نصف النهائي.
ولا تبدو النتائج الإيجابية لأرنو بيوتنويج المدير الفني لأكاديمية الوحدة، قبل الاستعانة به مدرباً للفريق الأول، خلفاً للجنوب أفريقي بيستو موسيماني بالمستغربة، بعدما سبق للمدرب الهولندي قيادة الفريق الأول للوحدة مدرباً مؤقتاً في 7 مباريات في الدوري، خلال الموسم الماضي، حقق خلالها الفوز في 4 لقاءات، والتعادل في 3 مباريات من دون خسارة.
وبعيداً عن الوحدة ونتائجه الإيجابية، ضمت قائمة الأندية التي استعادت التوازن في «الجولة 11»، الجزيرة العائد بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفه الإمارات بالفوز 1-0، بعد التعثر في مباراتين على التوالي أمام عجمان 1-5 في الدوري، والوحدة 2-4 في «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، قبل إقالة الهولندي فرانك دي بور.
بدوره، استعاد النصر ذاكرة الفوز في الدوري بالتفوق على مضيفه عجمان 3-0، بعد الصيام في 5 جولات على التوالي، منذ آخر انتصار أمام العين 1-0 في الجولة الخامسة، وهو الانتصار الثاني على التوالي لـ«العميد» تحت قيادة مدربه الهولندي الجديد ألفريد شرودر، بعد «الفوز المعنوي» على العين 1-2، في إياب ربع نهائي الكأس، والذي لم يشفع لـ«الأزرق» بالتأهل بعد خسارته ذهاباً 0-2.
في المقابل، تجاوز شباب الأهلي وصيف ترتيب الدوري، برصيد 23 نقطة من 10 مباريات، صدمة الخسارة القاسية أمام الوصل 0-3 في إياب ربع نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، ووداعه البطولة مبكراً، بفوزه الصعب على مضيفه بني ياس 2-1 بفضل «ثنائية» مهاجمه البرازيلي الشاب ماتيوس ليما في الدقيقتين 18 و47.

أخبار ذات صلة بلدية العين تبرز الوجهات السياحية الجديدة في المدينة «الخلطة الرومانية» تمنح الأمان لـ«الراقي»

في سطور


النصر.. فوز أول بعد 5 مباريات على التوالي
الوحدة.. أول انتصار مع أرنو بعد التعادل في مباراتين
الجزيرة.. كسر حاجز النتائج السلبية بالخسارة في الدوري والكأس
شباب الأهلي.. تجاوز صدمة الخسارة الثلاثية أمام الوصل في الكأس

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوحدة العين الجزيرة النصر شباب الأهلي

إقرأ أيضاً:

العين يستعيد مبارك بعد «ثنائية الرجاء»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الكشف عن تمثال إنييستا في الباسيتي ماركيز: عشت أياماً جميلة في أبوظبي وتعلمت الكثير من تجربة الوحدة


استعاد العين خدمات المهدي مبارك، قادماً من الرجاء المغربي، بعد نهاية إعارته التي امتدت خلال الموسم الحالي، وشهدت نجاح اللاعب في حصد «ثنائية» الدوري والكأس، رفقة الفريق، إلى جانب الخروج بمكاسب إيجابية على صعيد عدد دقائق اللعب التي خاضها.
ولعب المهدي مبارك 27 مباراة بين الدوري والكأس، منها 23 مباراة تحديداً في الدوري، وقام بأدوار مهمة في الفريق، وإن كانت الإصابة التي تعرض لها خلال مايو جعلته يغيب عن بعض المباريات، إلا أنه تعافى بشكل إيجابي، وعاد إلى اللعب خلال يونيو الماضي.
وأشارت تقارير مغربية إلى أن الرجاء حاول إقناع العين، بتمديد إعارة اللاعب لموسم آخر، إلا أن «الزعيم» قرر عودته إلى صفوفه وقيده في فئة المقيمين، علماً أن عقده يمتد إلى عام 2027.
واحتفل المهدي مبارك رفقة زملائه في الرجاء، باختتام الموسم بحصد «الثنائية»، عقب التتويج بلقب كأس المغرب، بعد الفوز في النهائي على الجيش الملكي 2-1، يوم الاثنين الماضي، قبل أن يحزم حقائبه، تمهيداً للانضمام إلى المعسكر التحضيري الذي يقيمه العين خلال الشهر الجاري استعداداً للموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الزمالك أمام فاركو فى الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • العين يستعيد مبارك بعد «ثنائية الرجاء»
  • سيف الجزيري يواصل الغياب عن الزمالك أمام فاركو
  • موعد مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري بعد الفوز على طلائع الجيش
  • بعد الفوز على طلائع الجيش.. تعرف على موعد مواجهة الأهلي القادمة
  • «وسام أبو علي» في الهجوم.. التشكيل المتوقع لـ الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • مواعيد مباريات الإسماعيلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024