صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@01:27:11 GMT

أوقاف دبي تفتتح وقف بوخزيمة بكلفة 7.6 مليون درهم

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

افتتحت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّـر بدبي، وقف "بوخزيمة" الخيري في منطقة الضغاية، على أن يصرف العائد على رعاية المساجد، ويأتي الوقف ضمن مشروعات المؤسسة الوقفية، التي يخصص ريعها لرعاية مسجد الدبوس في منطقة الضغاية، وأطلقت المؤسسة المشروع ضمن مبادرة "بيتاً في الجنة" التي أعلنت عنها منذ بداية عام 2021.

   

ويتكوّن المشروع من بناية سكنية مجهزة بكامل المرافق تضم 10 استوديوهات ومحلاً تجارياً، حيث تبلغ مساحة البناء 7,396 قدم مربعة في منطقة الضغاية، وتقدر تكاليف الإنشاء والتشييد مع قيمة قطعة الأرض الإجمالي نحو 7.6 مليون درهم، بعائد استثماري سنوي يبلغ 8 % من القيمة الإجمالية للمشروع.      

وأكد علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّـر، أن المشروع يهدف إلى تغطية مصروفات مسجد الدبوس في منطقة الضغاية، وذلك بحسب رغبة الواقف، لافتاً إلى أن المؤسسة باشرت فور إنجاز المشروع بتحويل المبنى إلى قسم إدارة العقارات لتأجيرها وصرف عوائد استثمارها على صيانة ورعاية المسجد المذكور.      

أخبار ذات صلة متحف المستقبل يستقبل قادة العالم على هامش مشاركتهم في COP28 شرطة دبي تصدر توضيحاً بشأن سقوط جزء صغير من مبنى تابع لـ"الملا بلازا"

وأضاف أن المؤسسة تسعى إلى توفير احتياجات المساجد في دبي، من خلال إطلاق الحملات الرامية إلى تحقيق الهدف الرئيسي بتخصيص وقف لكل مسجد من مساجد الإمارة، وذلك في إطار استراتيجية الوقف، التي تهدف إلى تعزيز التنوّع والتكافل المجتمعي ودعم العمل الإنساني المستدام وخدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.      

وبيّنت المؤسسة أن المشاريع الخاصة بمصرف الشؤون الإسلامية التي تكفّلت بإنشائها منذ تأسيس المصرف بلغ 21 مشروعاً بكلفة إجمالية لجميع المشاريع المنفذة والمستقبلية قدّرت بنحو 403 ملايين درهم، فيما تقدر نسبة العائد الإجمالي للمشاريع بـ 20% من القيمة الإجمالية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوقاف دبي دبي

إقرأ أيضاً:

كبرى العلامات التجارية تفتتح فروعا جديدة في «إيست هب مدينتي» (فيديو)

بعد فتح باب الايجار منذ عام تقريبا، بدأ افتتاح عدد كبير من العلامات التجارية في "إيست هب مدينتي"- أحدث المراكز التجارية المتكاملة لمجموعة طلعت مصطفى داخل مدينتي.

وشهد"إيست هب مدينتي" افتتاح عدد كبير من المطاعم والكافيهات مثل فيفو كافيين، والمطعم التركي سلطان سراي، وأبو السيد، وكاريبو كوفي وكابا كافيه، بالاضافة الى علامات تجارية متنوعة مثل أسواق شارع عبد العزيز وايليت و 2B، Turkish home، إضافة إلى منطقة لترفيه الأطفال في كيدز ستيشن.

ويتميز "ايست هب" بموقع استراتيجي جنوب مدينتي على حدود مدينة المستقبل، ويمكن للزوار الوصول إليه بسهولة من العاصمة الادارية الجديدة والتجمع ومختلف مناطق القاهرة الجديدة من خلال الدائري الأوسطي عبر بوابة 5 مدينتي؛ ليقدم "ايست هب" خدمات لما يقرب من 3.5 مليون مواطن من سكان شرق القاهرة، فضلا عن سكان مدينتي الذي سيصل تعدادهم عند اكتمال المدينة إلى أكثر من مليون نسمة.

ويضم المركز التجارى "إيست هب" 8 مباني بواقع 5 مباني متصلة و3 مباني منفصلة، يتواجد فيها أكثر من 600 وحدة تجارية لمختلف الأنشطة، منها مطاعم وكافيهات وفروع للبنوك ومحلات ملابس وأجهزة كهربائية واكسسوارات منزلية، بالإضافة إلى العيادات الطبية والمكاتب الإدارية، فضلاً عن جراج تحت الأرض بطاقة استيعابية حوالي 1200 سيارة، بالإضافة إلى أماكن انتظار السيارات أمام مباني المول.

مقالات مشابهة

  • تخصيص 360 مليون درهم لأشغال تهيئة أرضية ملعب الدارالبيضاء الكبير
  • 4 مشاريع لمؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بكلفة 2.1 مليون درهم
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • جهتي العيون و الداخلة تتصدران جهات المملكة في توفير عقار الإستثمار
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • بسبب سوء التدبير وتراكم الإختلالات.. مشروع مارتشيكا مهدد بالتوقف
  • كبرى العلامات التجارية تفتتح فروعا جديدة في «إيست هب مدينتي» (فيديو)
  • ميزانية جديدة بقيمة 10.5 مليون درهم لاستكمال مشروع بلاصا طورو بطنجة