أعلن رئيس قسم الأطفال بـ"مستشفى كمال عدوان" الدكتور حسام أبو صفية عن ارتفاع عدد الضحايا من المصابين جراء محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى وعدم إسعافهم ومنع دخول المستلزمات الطبية والغذائية واعتقال جميع كوادرها إلى 8 شهداء.

برلماني: استمرار جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني تعكس ازدواجية المجتمع الدولي بعد رصد الاحتلال 200 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

. من هو رافع سلامة؟

وكشف أبو صفية ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الأحد) ـ إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أثناء محاصرة مبنى مستشفى كمال عدوان لأكثر من 7 أيام جرائم جسيمة ووحشية ضد الإنسانية عن طريق استهداف وتدمير جميع الاحتياجات الضرورية من محطة للاكسجين والمياه والمولد الكهربائي واعتقال كافة كوادرها الطبية ومنع دخول الماء والغذاء والدواء لإسعاف المرضى والمصابين، مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء من المصابين داخل المستشفى إلى 8 شهداء".

ونقلًا عن وكالة انباء الشرق الأوسط.. وصف المسؤول الطبي الفلسطيني أوضاع الأطفال داخل مستشفى كمال عدوان بـ"الحرج للغاية" خاصة في ظل إصابتهم بحروق خطيرة من الدرجة الثالثة والرابعة مع وجود نقص حاد في المستلزمات الطبية داخل المستشفى.

واستنكر أبو صيفة مواصلة الاحتلال استهداف المنظومات الصحية في غزة بصورة وصفها بـ"الشنيعة" تحت ذرائع واهية بوجود جماعات مسلحة بداخلها، مشيرا إلى جرائم الاحتلال التي ارتكبت بحق كبار السن داخل مستشفى كمال عدوان الواقعة في شمال قطاع غزة. 

وأكد صعوبة إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية إلى المرضى والجرحى والمتضررين من العدوان خاصة في ظل الاستهدافات المستمرة لكافة مناطق غزة، مشيدا بصمود أهالي شمال قطاع غزة حتى هذه اللحظة في وجه الاحتلال ورفضهم مخططات التهجير إلى أي مكان آخر.

وناشد جميع دول العالم بالنظر إلى الشعب الفلسطيني واتخاذ كافة الإجراءات والافعال التي من شأنها أن تقف العدوان على قطاع غزة، مؤكدا مواصلة تقديم كافة الخدمات الطبية لأهالي القطاع مهما كلف الأمر خاصة في ظل انهيار المنظمة الصحية بشكل كامل في غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى كمال عدوان الضحايا المصابين الاحتلال الإسرائيلى محاصرة قوات الاحتلال مستشفى کمال عدوان

إقرأ أيضاً:

جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 337 على التوالي إلى 40939 شهيدًا، ونحو 94616 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 61 فلسطينيًا وإصابة 162 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 48 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة "لا علاقة له بالزلازل".. العراق يكشف حقيقة سقوط نيزك في البلادمصر.. خلافات أسرية تنتهي بمقتل زوجة طعنًا في الشارعوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

من بينهم طفلة.. استشهاد 10 فلسطينيين في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على #غزة و #الضفة_الغربية
للتفاصيل | https://t.co/Gv1azbRzue#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/tEzEjTeSjT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024شمال قطاع غزةوأصيب عشرات الفلسطينيين بجروح مختلفة، في قصف مدفعي إسرائيلي على منازل الفلسطينيين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بإصابة 33 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منازل الفلسطينيين شمال قطاع غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكّثف من دبابات الاحتلال على المناطق الشرقية من مخيم المغازي والغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مستشفيا الإندونيسي وكمال عدوان مهددان بالتوقف عن العمل جراء نفاد الوقود
  • العدوان يحرم طلاب غزة من الدراسة.. وتحذير من توقف مستشفى كمال عدوان
  • رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • ارتفاع اعداد الشهداء جراء العدوان الصهيوني على غزة إلى 40,939 شهيدا
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة