شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن 4 عصافير بحجر وزير النفط يوجز لـ بغداد اليوم فوائد عقد توتال الفرنسية عاجل، بغداد اليوم  بغداداعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "4 عصافير بحجر".. وزير النفط يوجز لـ"بغداد اليوم" فوائد عقد توتال الفرنسية- عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"4 عصافير بحجر".. وزير النفط يوجز لـ"بغداد اليوم"...

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة - وزير النفط حيان عبد الغني السواد، اليوم الخميس، ان عقد الوزارة مع شركة توتال الفرنسية، سيساهم في انشاء اكبر محطة لإنتاج الكهرباء وبطاقة 1000 ميكا واط وسترفد المنظومة الوطنية بطاقة إضافية تساهم في استقرار افضل لساعات التجهيز بعموم العراق وخصوصا محافظة البصرة.

وقال السواد لـ(بغداد اليوم)، إن "المحطة المزمع انشائها ستكون من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية وهذا احد اهم الأمور في العقد، اي لاحاجة إلى الغاز لتشغيلها".

وأشار السواد الى أن "العقد مع شركة توتال العالمية سيتضمن انشاء محطة لمعالجة مياه البحر بطاقة 5 ملايين برميل يوميا وهذا سيعتبر واحدا من أهم الانجازات لكون الوزارة تريد التقليل من الاعتماد على المياه التي يحتاجها المواطن، ومثل هكذا مشروع ستكون الاستفادة منه كبيرة بعد اكتماله".

وتابع السواد ان "تفعيل العقد سريعا مع الشركة الفرنسية وشركائها سيعزز البداية السريعة لتنفيذ المشاريع وفق ما اعد من توقيتات اتفق الجميع عليها"، مبينا ان "الاهداف الكبيرة من هذا العقد ستكون واضحة من ناحية الاستفادة عند اكتمال المشاريع سيما بانهاء حرق الغاز لان الحكومة وتوجيهات رئيس الوزراء إضافة إلى توجه الوزارة يسير نحو استثمار امثل للغاز لانهاء حرقه والحفاظ على البيئة والمساهمة بتحسن المناخ فضلا عن المضي بأن يكون الغاز المحلي هو المشغل لجميع محطات الكهرباء في العراق".

هذا ووقع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد في العاشر من الشهر الحالي عقدا مع شركة توتال الفرنسية لتنفيذ مشاريع كبرى ومختلف ضمن مشروع جنوب العراق المتكامل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس توتال الفرنسیة رئیس الوزراء بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة الإماراتي: بناء أكبر شبكة لاسلكية من الجيل الخامس لدعم الطاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر عن مشروع استراتيجي لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس "5G" مخصصة لقطاع الطاقة، تغطي مساحة 11 ألف كيلومتر مربع في إطار تقليل الانبعاثات الكربونية طبقا لتوصيات مؤتمر المناخ Cop28، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

واوضح أن توفر الشبكة الاتصال ضمن النطاق الترددي العالي في جميع مواقع عمليات شركة الطاقة الحكومية الإمارتية أدنوك البرية والبحرية وستدعم جهود توظيف ودمج حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة على امتداد المنشآت التابعة لها الواقعة خارج نطاق الشبكة العامة، إضافة إلى خفض التكاليف من خلال أتمتة العمليات، ورفع الكفاءة وتقليل الانبعاثات، وتعزيز سلامة الكوادر البشرية.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع في الإمارات، المقرر استكماله في عام 2025، قيمة تجارية تبلغ 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) خلال السنوات الخمس الأولى من تاريخ تشغيله.

وقال  الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، "إنه تماشيا مع توجيهات القيادة، تواصل الامارات التوسع في توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان مواكبة أعمالها للمستقبل وتحقيق أكبر قيمة ممكنة".

وأضاف، أن هذا المشروع الاستراتيجي يأتي بالتزامن مع النمو المستمر في الطلب العالمي على منتجات الطاقة والذكاء الاصطناعي، بما يعمل على تعزيز الاستثمار في حلول الاتصال المتطورة لربط مواقع العمليات وضمان استمرار توفير إمدادات طاقة آمنة وموثوقة بشكل مسؤول حول العالم.

وتتيح الشبكة الجديدة اتخاذ قرارات أسرع وأكثر ذكاء في جميع جوانب الأعمال، بدءا من غرف التحكم وصولا إلى غرف اجتماعات الإدارة التنفيذية، وذلك ضمن  تعزيز أمن وسلامة كوادرها وحماية البيئة في كافة مواقع العمل.

ويسخر إنشاء شبكة خاصة متطورة للجيل الخامس 5G، قوة التكنولوجيا لدفع عجلة التحول المستدام والذكي في قطاع الطاقة.

وستكون شبكة الاتصالات من الجيل الخامس، عند اكتمالها، قادرة على نقل المعلومات من أكثر من 12 ألف جهاز استشعار على امتداد آبار وخطوط أنابيب النفط والغاز وإيصالها إلى غرف التحكم ذاتية التشغيل، ما يساعد في تقديم توصيات في الوقت الفعلي تسهم في زيادة العمر الافتراضي للأصول وضمان تعزيز السلامة في حقول النفط.

وتتيح الشبكة أيضا استخدام التقنيات الرقمية في رؤوس الآبار، وتوفر رؤية شاملة للعمليات تساهم في زيادة الإنتاجية من النفط على امتداد سلسلة القيمة.

مقالات مشابهة

  • مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق-عاجل
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ- عاجل
  • وزير الصناعة الإماراتي: بناء أكبر شبكة لاسلكية من الجيل الخامس لدعم الطاقة
  • مؤيد اللامي يضرب عدة عصافير بحجر العيد الوطني للصحافة
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • استقرار أسعار النفط وبرنت يتجاوز 86 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل