شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الحكومة اليمنية الحوثيون أمام اختبار رئيسي للسلام بفك الحصار عن تعز، يمن مونيتور قسم الأخبار قال وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، الخميس، إن فك الحصار عن مدينة تعز وفتح المعابر والطرقات هي .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة اليمنية: الحوثيون أمام اختبار رئيسي للسلام بفك الحصار عن تعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة اليمنية: الحوثيون أمام اختبار رئيسي للسلام...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، الخميس، إن فك الحصار عن مدينة تعز وفتح المعابر والطرقات هي الاختبار الرئيسي أمام السلام و مجمل العملية السياسية في اليمن.

جاء ذلك في تغريدة له على “تويتر”: بمناسبة مرور 3000 يوم على الحصار المطبق الذي تفرضه الجماعة المسلحة على سكان مدينة الواقعة جنوب غربي البلاد، والخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.

وفي وقت سابق الخميٍس، انطلقت حملة واسعة لمناهضة الحصار الذي يفرضه الحوثيون منذ ثلاثة آلاف يوم، الأمر الذي فاقم معاناة السكان.

وقال محافظ تعز، نبيل شمسان، إن الحصار الحوثي على المدينة تسبب بأزمة مياه تصل الى 75% من احتياج السكان وتدمير 50% من شبكة الطرق وارتفاع تكلفة السفر طول المسافة 1000%  ونقل البضائع وارتفاع الأسعار 35% عن المناطق المحررة وكذلك الحوادث المرورية التي بلغت 481 نتج عنها 374 حالة وفاة وإصابة 966 حالة وخسائر قدرت ب475 مليون دولار .

كما تسبب الحصار، بتضرر 180 مدرسة وإغلاق 31 مدرسة وتضرر 32 ألف طالب وطالبة بينما بلغ عدد الطلاب المتضررين من عدم القدرة للوصول للجامعات 8 الاف طالب وطالبة.

وأوضح أن الحصار الحوثي، تسبب بتوقف الشركات والمؤسسات التجارية وانعدام المشتقات النفطية في حين بلغت الخسائر المالية في الإيرادات 228 مليون دولار في العام الواحد وتضرر 9 الف عامل بينما بلغ ضحايا الألغام 1700 قتيل وجريح وتضرر 258 منزلا و40 منشأة تجارية واختطاف 718 من المدنيين.

والأربعاء، قالت وزارة حقوق الإنسان، إن الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على تعز منذ سنوات، قيد كامل حركة المدنيين وأعاق وصول السلع الى السكان في المدينة.

وأضافت الوزارة في بيان لها أنه “لم يعد مقبولاً استمرار صمت المجتمع الدولي إزاء حصار وجرائم وانتهاكات الحوثيين بحق المدنيين في مدينة تعز”، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ورفع الحصار عن مدينة تعز هو المطلب الوحيد للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وهو البند الوحيد الذي يفترض بجماعة الحوثي تنفيذه وفقاً لاتفاق الهدنة المنتهية التي بدأت في ابريل/نيسان 2022، واستمرت ستة أشهر، ورفض الحوثيون تمديدها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحکومة الیمنیة مدینة تعز

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تبارك رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي

الثورة نت/..
باركت الحكومة اليمنية، رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي، مؤكدة على حق إيران والأمة المشروع في الدفاع عن نفسها ضد عدوان الكيان الصهيوني.

وأدانت الحكومة في بيان صادر عنها، بشدة الجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني، مؤكدة أن الجمهورية اليمنية ستستمر في إسناد الشعب الفلسطيني حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة، وستقف إلى جانب الشعب اللبناني ضد القمع والعدوان الوحشي عليه من قبل العدو الإسرائيلي الذي يتم بمشاركة أمريكية واضحة.

وجددت التأكيد على أن القوات المسلحة اليمنية ستستمر في معاقبة العدو الأمريكي والإسرائيلي مع كل اعتداء على بلدنا وشعبنا.

كما أكدت أن الشعب اليمني الذي غمرته الفرحة العارمة بالرد الإيراني على العدو الإسرائيلي، سيظل يقف إلى جانب إخوته المظلومين وحركات المقاومة الإسلامية في المنطقة كموقف ثابت لا يتزعزع.

ودعت الحكومة كافة الدول العربية والإسلامية إلى البناء على الرد الإيراني لتجاوز حالة الصمت والخوف واتخاذ مواقف عملية ضد العدو الإسرائيلي.

كما دعت شعوب الأمة العربية الإسلامية وكافة أحرار العالم إلى التعبير بفاعلية وأساليب متنوعة عن أهمية وضرورة ردع الإرهاب الأمريكي الإسرائيلي الذي يرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في ظل صمت مخزٍ من قبل المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • اختبار صعب لباريس سان جيرمان في معقل نيس بالدوري الفرنسي
  • الحوثيون يزعمون شن هجوم بالمسيرات على هدف حيوي في مدينة يافا الإسرائيلية
  • الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب
  • أتلتيكو مدريد في اختبار ناري أمام بنفيكا بدوري أبطال أوروبا
  • تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • عاجل | مراسل الجزيرة: جرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • الحكومة اليمنية تبارك رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي
  • اختبار كبير.. أذرع إيران بالمنطقة تترنح أمام هجمات إسرائيل
  • الحكومة اليمنية تدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • آرسنال في اختبار باريس.. وميلان ضيفًا على ليفركوزن