تعهدت مجموعة "أنونيموس السودان"، وهي مجموعة قرصنة ذات دوافع سياسية، بمواصلة استهداف تطبيق "تشات جي بي تي" للذكاء الاصطناعي، كجزء من حملتها دعما لغزة وضد الاحتلال الإسرائيلي ومؤيديه.

وأعلنت المجموعة بالفعل مسؤوليتها عن انقطاعات في "تشات جي بي تي" في الآونة الأخيرة، كان آخرها في وقت مبكر من صباح الخميس، بحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي.



من جهتها قالت شركة "أوبن إيه آي" مالكة التطبيق، الخميس، إنها تمكنت من حل انقطاع كبير استمر لمدة 40 دقيقة تقريبًا، مما جعل الخدمة "غير متاحة بشكل متقطع".

وأعلنت جماعة "أنونيموس سودان" مسؤوليتها عن الهجوم أثناء انقطاع الخدمة على قناتها على "تيليغرام".


وقالت الجماعة: "سنستمر باستهداف تشات جي بي تي، حتى يتم فصل تال برودا من منصبه، وتتوقف تشات جي بي تي عن الآراء التي تنزع الإنسانية عن الفلسطينيين".

وقد نشر برودا، رئيس منصة الأبحاث في شركة "أوبن إيه آي"، عدة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تدعم العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي نفس الوقت تقريبًا الذي حدث فيه انقطاع تطبيق "تشات جي بي تي" الأخير، قالت نفس المجموعة إنها استهدفت أيضا لعبة الفيديو "Rocket League"، التي يتم تشغيلها من شركة "Epic Games" الأمريكية.

وتقول "أنونيموس السودان" إنها كانت تستهدف "تشات جي بي تي" من خلال تحميل شبكاتها بالروبوتات، مما يجعل الوصول إلى الموقع غير ممكن.

ووفق "أكسيوس" فإن تكتيك الهجوم هذا، المعروف باسم هجوم حجب الخدمة الموزعة DDoS""، هو التحرك المفضل لدى "أنونيموس السودان". ومن غير المرجح أن تقوم مجموعة القرصنة باختراق شبكات  الشركات الداخلية.

وتعد هجمات "DDoS" مصدر إزعاج أكبر للمستخدمين الذين يحاولون الوصول إلى إحدى الخدمات، وقد أصبحت أكثر شيوعًا.

وجاءت الهجمات السيبرانية بالتزامن مع الحرب الدائرة في قطاع غزة. ونقلت "فرانس برس" عن مدير المعلومات في شركة الأمن السيبراني "سيكويا"، فرنسوا ديروتي، أنه "على غرار ما حصل في النزاع الروسي الأوكراني، زاد عدد الهجمات الإلكترونية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال تشات جي بي تي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تشات جی بی تی

إقرأ أيضاً:

بايدن يقر بكبر سنه وأدائه الضعيف في مناظرته مع ترامب لكن يتعهد بهزيمته

سرايا - قال الرئيس جو بايدن اليوم الجمعة إنه يعتزم هزيمة منافسه دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني دون أن يبدي أي مؤشر على التفكير في الانسحاب من السباق بعد أداء ضعيف في مناظرة أمام منافسه الجمهوري أثار استياء الديمقراطيين.

وأخبر بايدن حشدا من مؤيديه في اليوم التالي من المناظرة التي اعتبرها كثيرون بمثابة هزيمة للرئيس البالغ من العمر 81 عاما "أعلم أنني لست شابا ولم أعد أمشي بسهولة مثلما اعتدت، لم أعد أتحدث بسلاسة كالسابق".

وتابع "لن أترشح مرة أخرى إن لم أكن أؤمن من كل قلبي وروحي أنني أستطيع القيام بهذه المهمة".

وزاد تعثر بايدن في الحديث أكثر من مرة وردوده المتخبطة أحيانا في المناظرة من مخاوف الناخبين حيال عدم كونه لائقا للفوز بولاية جديدة لأربع سنوات. ودفع هذا بعض زملائه الديمقراطيين إلى التساؤل عما إذا كان بإمكانهم الدفع بمرشح بديل.

من جانبه، طرح ترامب (78 عاما) سلسلة من الأكاذيب طوال المناظرة وتجنب أسئلة مما أثار المزيد من المخاوف بشأن أهليته للمنصب. لكن الكثير من التركيز بعد ذلك انصب تحديدا على بايدن، خاصة بين الديمقراطيين.

وقالت حملة بايدن إنها جمعت 14 مليون دولار يومي الخميس والجمعة، بينما أعلنت حملة ترامب جمع ثمانية ملايين في ليلة المناظرة.

وأظهرت بيانات المشاهدة الأولية أن 48 مليون أميركي فقط تابعوا المناظرة، وهو رقم أقل بكثير من 73 مليونا شاهدوا المواجهة الأخيرة بين المرشحين عام 2020.

ودعا ثلاثة كتاب أعمدة من ذوي الميول اليسارية في صحيفة نيويورك تايمز بايدن إلى الانسحاب من السباق.

ووصف أحد المتبرعين لبايدن، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أداءه بأنه "غير مؤهل" وتوقع أن ينظر بعض الديمقراطيين مجددا في الدعوات التي تطالبه بالانسحاب.

وهذا من شأنه أن يمنح الحزب الوقت لاختيار مرشح آخر خلال مؤتمره الوطني الذي ينطلق في 18 أغسطس/آب. وهي عملية يحتمل أن يشوبها الفوضى قد تتنافس فيها كاملا هاريس، أول نائبة رئيس من الملونين في البلاد، مع حكام ولايات وغيرهم من كبار ساسة الحزب المطروحة أسماؤهم كمرشحين محتملين بدلا من بايدن.

كما ثارت تساؤلات حول مدى أهلية ترامب للمنصب بعد إدانته الشهر الماضي في نيويورك بتهمة التستر على مدفوعات مالية لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها على علاقة جنسية معه ومحاولاته لتغيير نتيجة انتخابات 2020.


مقالات مشابهة

  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة (فيديو)
  • بايدن يقر بكبر سنه وأدائه الضعيف في مناظرته مع ترامب لكن يتعهد بهزيمته
  • للشهر التاسع على التوالي شاهد طوفان يمني دعما لغزة -شاهد
  • التحديث الأكبر بتاريخها.. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة
  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة
  • مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911