يواصل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي عسكرة الحياة المدنية في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق الخاضعة لسيطرته،

 

أصدرت المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات تعميما لمنع منظمات المجتمع المدني من إقامة المؤتمرات والفعاليات دون الحصول على إذن مسبق، في إطار التضييق على حرية الرأي والتعبير.

 

وحسب التعميم الصادر لما يسمى "هيئة الإعلام الجنوبي" التابعة للانتقالي الموجه لملاك الفنادق والقاعات، فإنه يمنع إقامة أي مؤتمرات أو فعاليات أو ورش تدريبية ومنتديات حوارية في القاعات، دون الحصول على تصريح كتابي من قبلها.

 

وتوعدت الهيئة المخالفين بما وصفتها بالمساءلة القانونية، مطالبة الجهات الراغبة في تنظيم فعاليات بتعبئة استمارة تشمل بيانات الجهة وحسابها البنكي.

 

ويأتي تصعيد الانتقالي في وقت تحاول الحكومة إقناع المنظمات والوكالات الدولية بنقل مقراتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، بدلا من صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن مليشيا الانتقالي قعاليات حقوق

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تعلن دعمها إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زيد الصبان، مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، إن نيران الحرب تحيط بمستقبل ملايين السودان، "ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة".

وأضاف خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدراية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية ، أن الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة، مؤكدة أن الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام.

وطالب خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدارية، كافة أطراف المجتمع الدولي، الوفاء بتعهداتها الدولية التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان والذي عقد في يونيو في جنيف، وخلال مؤتمر السودان الدولي الذي عقد في باريس في 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة التي تناهز نحو 75 من إجمالي الاحتياجات.

مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية: الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام
  • الجامعة العربية تعلن دعمها إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • «الدول العربية»: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • انطلاق مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية في العاصمة الإدارية.. بث مباشر
  • وزيرة..أشخاص استفادو أكثر من مرة من قطع أرضية في إطار محاربة السكن الصفيحي
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • النعيمي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • مواطنون يحبطون عملية اختطاف شيخ بارز في عدن..ماذا يجري في العاصمة المؤقتة؟
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه