تعد مدينة شرم الشيخ من المدن الدافئة في فصل الشتاء، وتجذب السياح من جميع الجنسيات، خاصة الأوروبية، الذين يبحثون عن أماكن دافئة لقضاء عطلاتهم بها، لانخفاض درجات الحرارة في بلدانهم بشكل كبير.

أجواء مثالية للعطلة في شرم الشيخ

وقال إسلام نبيل، رئيس هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، لـ«الوطن»، إن مدينة شرم الشيخ تدخل في قائمة المدن ذات الأجواء المثالية في فصل الشتاء، حيث الطقس الدافئ، كما يمكن الحصول على إقامة ورحلات طيران بأسعار تناسب الجميع، خاصة في الفترة بين يناير وأبريل.

وأضاف أن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار، حينما تقرر السفر لشرم الشيخ، أهمها أنه خلال شهور الشتاء تنخفض أسعار الفنادق والمنتجعات السياحية عن باقي شهور السنة، وأيضا تكلفة تذاكر الطيران.

الاحتفال بأعياد الكريسماس في شرم الشيخ

ومن جانبه، قال خالد عبد الكريم، مدير إحدى شركات السياحة بشرم الشيخ، لـ«الوطن»، إن السياحة الداخلية بمدينة شرم الشيخ تنشط في الموسم الشتوي، خاصة فترة الاحتفالات بأعياد الكريسماس ورأس السنة وإجازة نصف العام، حيث تعد شرم الشيخ مقصدا لسياحة الشواطئ في فصل الشتاء، وتمتاز مياهها بالدفء وتنعم بمختلف الأنشطة المائية، وتعد الملاذ الأول للباحثين عن الأجواء المشمسة.

 وأضاف أن الأسر المصرية تستهدف الشواطئ الرملية لأنها آمنة لأطفالهم، أما محبي الغطس فيلجأون للشواطئ التي تتمتع بالشعاب المرجانية، مؤكدا أن مدينة شرم الشيخ تمتلك كل ما يبحث عنه الهادف للاسترخاء، فهي تجمع بين الجو الدافئ وأماكن الإقامة بكل مستوياتها من 3 نجوم وحتى 5 نجوم، وأماكن التسوق والترفيه لكل الفئات العمرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شرم الشيخ السياحة الداخلية جنوب سيناء شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

موسم جدة 2024.. القيصر في المملكة استمرارًا لجولة ألبوم “مع الحب”

متابعة بتجــرد: يلتقي القيصر كاظم الساهر جمهوره السعودي من جديد، في جولته الغنائية احتفالًا بصدور ألبوم “مع الحب”، حيث تشهد الاحتفاليات عددًا كبيرًا من المدن العربية.

موعد حفل كاظم الساهر في موسم جدة 2024

يقام حفل كاظم الساهر في 17 يوليو الجاري، على مسرح عبادي الجوهر، ضمن فعاليات موسم جدة 2024، الذي يضم عددا ضخما من الفعاليات الغنائية لنجوم الغناء العربي والعالمي.

يجذب موسم جدة سنويًا عددًا هائلًا من الزوار والسياح؛ ويعد بمثابة دعوة عامة لزيارة جدة والتمتع بتاريخها العظيم، وهو موسم صيفي زاخر للاحتفالات والعروض الشعبية التي يسترجع من خلالها الشعب التراث السعودي.

أنشطة وفعاليات موسم جدة الصيفي:

 يقام أكثر من مهرجان في جده سنويًا، أبرزها مهرجان جدة التاريخية وموسم جدة الصيفي وهو موسم جدة الصيفي الحافل بأنشطة متنوعة؛ ما بين أنشطة الغوص والسباحة وتناول الأطعمة ذات خلفيات ثقافية مختلفة، والتمتع بقيادة ATV على الكثبان الرملية ويصل عدد الأنشطة في موسم جدة إلى 80 نشاطًا يجذب الكبار والأطفال، وإذا كنت ترغب في التمتع بعروض الموسم يمكنك الذهاب إلى الواجهة البحرية بجده يومياً بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً لمشاهدة الألعاب النارية والرقص الاستعراض والكثير من مراسم الاحتفال بالموسم.

ويحمل موسم جدة عددًا ضخمًا من الفعاليات الفنية والغنائية ومعارض موسيقية عالمية، بجانب إحياء أكثر من 23 حفلة غنائية كبرى تضم نجوم الغناء العربي والعالمي.

تشهد مدينة جده أكثر من مهرجان سنويًا يقام أكثر من مهرجان في جده سنويًا، أبرزها مهرجان جدة التاريخية وموسم جدة الصيفي وهو موسم جدة الصيفي الحافل بأنشطة متنوعة؛ ما بين أنشطة الغوص والسباحة وتناول الأطعمة ذات خلفيات ثقافية مختلفة، والتمتع بقيادة ATV على الكثبان الرملية ويصل عدد الأنشطة في موسم جدة إلى 80 نشاطًا يجذب الكبار والأطفال، وإذا كنت ترغب في التمتع بعروض الموسم يمكنك الذهاب إلى الواجهة البحرية بجده يومياً بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً لمشاهدة الألعاب النارية والرقص الاستعراض والكثير من مراسم الاحتفال بالموسم.

ويحمل موسم جدة عددًا ضخمًا من الفعاليات الفنية والغنائية ومعارض موسيقية عالمية، بجانب إحياء أكثر من 23 حفلة غنائية كبرى تضم نجوم الغناء العربي والعالمي.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في العلمين خلال فترة المهرجان.. أجواء صيفية ممتعة
  • شهيدان في قصف للاحتلال على منطقة الشيخ ناصر شرق مدينة خان يونس بغزة
  • موسم جدة 2024.. القيصر في المملكة استمرارًا لجولة ألبوم “مع الحب”
  • مرتبات يوليو 2024.. موعد وأماكن صرفها
  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟
  • موسم جدة 2024| القيصر في المملكة استمرارًا لجولة ألبوم "مع الحب"
  • قوات إسرائيلية خاصة تغتال شابًا في مدينة جنين
  • إخماد حريق داخل شقة فى مدينة الشيخ زايد دون إصابات
  • لسكان القاهرة الكبرى.. أسعار وأماكن المواصلات إلى مهرجان العلمين
  • سيدة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل