بدأت عمليات إنزال التوأم السيامي الإريتري "أسماء وسمية"، في مطار الرياض، والذين وصلا على متن، طائرة الإخلاء الطبي الجوي التابعة لوزارة الدفاع.

يأتي ذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-

أخبار متعلقة خطة شاملة لـ "تعليم الرياض" للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربيةالقيادة تهنئ ملك بوتان بذكرى اليوم الوطني لبلادهفيديو | والدة التوأم السيامي "أسماء وسمية": بارك الله فيكم وبإذن الله تنجح العملية #الإخبارية pic.

twitter.com/zV9tNbT2xZ— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 17, 2023فصل التوائم السيامية

تتميز المملكة في إجراء عمليات فصل التوائم السيامية، ويؤكد ذلك تصريح المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية د. عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أكتوبر الماضي الذي قال فيه: يعلم الجميع أن المملكة خلال 33 عامًا اعتنت بـ133 توأمًا، من 24 دولة، وفي كل وقت يسجل زملائي وزميلاتي إنجازا لهذا الوطن الغالي بدعم كبير من قائد هذا الوطن الغالي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وأكد أن العطاءات والإنجارات ستستمر في المجال الطبي وفي العديد من المجالات بإذن الله، بوجود هذه القيادة الحكيمة الذي تدعم الإنجاز والعطاء والنجاح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام التوأمين السياميين الرياض وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

استشهاد عبد العزيز صالحة صاحب أشهر صورة بالانتفاضة الفلسطينية الثانية

استشهد فجر اليوم الخميس الأسير المحرر المبعد إلى غزة عبد العزيز صالحة في غارة على دير البلح وسط القطاع، وهو صاحب الصورة الشهيرة في رام الله بعد قتل جنديين داخل مركز شرطة.

وأفادت مصادر محلية بأن صالحة استشهد في قصف إسرائيلي لخيمة للنازحين داخل مدرسة في مدينة دير البلح.

والشهيد صالحة أحد مبعدي صفقة وفاء الأحرار لغزة من دير جرير شرق رام الله، وقد شارك بقتل جنديين إسرائيليين في مركز شرطة في رام الله عام 2000 في بداية الانتفاضة الثانية.

البطل عبدالعزيز صالحة بيحكي أنه دخلت سيارة جنديين صهاينة بعد تشييع الشهيد عصام جودة (حرقه العدو وقطّع جثمانه) فتجمهر الناس لمهاجمتهم لكن حاولت الشرطة أن تحميهم بالمركز ولكن لم يستطيعوا أمام الغضب فدخل عبدالعزيز ومعه ٤ أشخاص للغرفة بعدها ألقوا جثث الجنديين وخرج بصورته البطولية هذه https://t.co/wRH1D6nklQ pic.twitter.com/hqnmtnxW7b

— نور (@NourThranduil) August 24, 2024

واشتهر بصورة أيقونية له وهو يرفع كفيه المخضبتين بالدماء بعد قتل جنديين من جيش الاحتلال في عملية كانت لها أصداء واسعة في فلسطين. ووقعت العملية في مركز الشرطة بمدينة رام الله، حيث تعتبر إحدى أبرز عمليات المقاومة خلال تلك الفترة.

وبعد تلك العملية، اعتقلت قوات الاحتلال صالحة، وحكم عليه بالسجن المؤبد، ولكن في عام 2011، أُفرج عنه ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، التي أُبرمت بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، والتي تضمنت إطلاق سراح عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وبعد تحريره، أبعد صالحة إلى قطاع غزة، وعاش فيه حتى استشهاده.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الخميس إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد عائلات بالقطاع خلال 24 ساعة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 99 شهيدا و169 مصابا، مما رفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى أكثر من 41788 شهيدا فلسطينيا وإصابة 96 ألفا و794 آخرين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عبد العزيز صالحة.. صاحب الصورة الأشهر في الانتفاضة الثانية
  • الاحتلال يقتل "عبد العزيز صالحة" منفذ عملية الطعن في رام الله منذ 24 عاما
  • استشهاد عبد العزيز صالحة صاحب أشهر صورة بالانتفاضة الفلسطينية الثانية
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • استشهاد عبد العزيز صالحة.. صاحب الصورة الشهيرة في الانتفاضة (شاهد)
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان يحذر من هبوط برميل النفط إلى 50 دولارا
  • معرض “الرياض تقرأ” يناقش الدور التنموي لـ”جائزة الأمير محمد بن سلمان”
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات الظاهرة
  • تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا في الرياض
  • أزمة جديدة تهدد فيلم رانيا يوسف وسمية الخشاب المنتظر