كشف رئيس قسم الأطفال بـ"مستشفى كمال عدوان" الدكتور حسام أبو صفية عن ارتفاع عدد الضحايا من المصابين جراء محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى وعدم إسعافهم ومنع دخول المستلزمات الطبية والغذائية واعتقال جميع كوادرها إلى 8 شهداء.

وقال أبو صفية ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الأحد) ـ إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أثناء محاصرة مبنى مستشفى كمال عدوان لأكثر من 7 أيام جرائم جسيمة ووحشية ضد الإنسانية عن طريق استهداف وتدمير جميع الاحتياجات الضرورية من محطة للاكسجين والمياه والمولد الكهربائي واعتقال كافة كوادرها الطبية ومنع دخول الماء والغذاء والدواء لإسعاف المرضى والمصابين، مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء من المصابين داخل المستشفى إلى 8 شهداء".

وصف المسؤول الطبي الفلسطيني أوضاع الأطفال داخل مستشفى كمال عدوان بـ"الحرج للغاية" خاصة في ظل إصابتهم بحروق خطيرة من الدرجة الثالثة والرابعة مع وجود نقص حاد في المستلزمات الطبية داخل المستشفى. 

واستنكر أبو صيفة مواصلة الاحتلال استهداف المنظومات الصحية في غزة بصورة وصفها بـ"الشنيعة" تحت ذرائع واهية بوجود جماعات مسلحة بداخلها، مشيرا إلى جرائم الاحتلال التي ارتكبت بحق كبار السن داخل مستشفى كمال عدوان الواقعة في شمال قطاع غزة. 

وأكد صعوبة إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية إلى المرضى والجرحى والمتضررين من العدوان خاصة في ظل الاستهدافات المستمرة لكافة مناطق غزة، مشيدا بصمود أهالي شمال قطاع غزة حتى هذه اللحظة في وجه الاحتلال ورفضهم مخططات التهجير إلى أي مكان آخر. 

وناشد جميع دول العالم بالنظر إلى الشعب الفلسطيني واتخاذ كافة الإجراءات والافعال التي من شأنها أن تقف العدوان على قطاع غزة، مؤكدا مواصلة تقديم كافة الخدمات الطبية لأهالي القطاع مهما كلف الأمر خاصة في ظل انهيار المنظمة الصحية بشكل كامل في غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشفى كمال عدوان الاحتلال الإسرائيلي مستشفى کمال عدوان

إقرأ أيضاً:

استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على خان يونس

#سواليف

استشهد أكثر من 40 فلسطينيا قتلوا بفعل #القصف_الإسرائيلي على مدينة #خان_يونس جنوب القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية.

واستهدفت ” #طائرات_الاستطلاع والآليات العسكرية الإسرائيلية عدة مرات محيط المركز الثقافي بمنطقة رميضه في بلدة #بني_سهيلا شرق #خان_يونس”.

كما استهدف القصف الإسرائيلي منزلا في قرية قيزان النجار بخان يونس، وقصفت المدفعية الإسرائيلية السطر الشرقي وحي الشيخ ناصر في المدينة.

مقالات ذات صلة طاهر العدوان .. نتنياهو في الكونغرس كان بين أهله العنصريين الصهاينة 2024/07/25

وفي مدينة رفح، أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح طفيفة في استهداف إسرائيلي لعدد من المواطنين بالقرب من مستشفى الصليب الأحمر

وفي مدينة غزة، استهدف القصف الإسرائيلي منزلا بمنطقة الشاطئ جوار برج الوحدة غرب المدينة.

ووسط القطاع، وصل إلى مستشفى “شهداء الأقصى” في مدينة دير البلح 6 من الأسرى المفرج عنهم من قبل الجيش الإسرائيلي.

ومن جهتها قالت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني في غزة: “نقدم إسعافات أولية لأسرى أفرج عنهم الاحتلال من أمام حاجز كيسوفيم شرقي مدينة دير البلح”.

وأشار “الهلال الأحمر” إلى “خروج 7 مراكز تابعة للجمعية عن الخدمة بسبب إجراءات الاحتلال المتمثلة بأوامر الإخلاء القسري المتكررة واستهدافه لمناطق النزوح”.

من جهتها أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين ضمن بيان “أنها أسقطت طائرة صهيونية من نوع “كواد كابتر”” وقالت “سيطرنا عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء مدينة رفح (جنوب القطاع)”.

مقالات مشابهة

  • استشهاد القيادي في حماس الأسير مصطفى أبو عرة داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد قيادي بحماس داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد القيادي في حماس مصطفى أبو عره داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد الأسير مصطفى أبو عرة داخل سجون الاحتلال
  • تفاصيل ضبط مخالفات داخل مستشفى الزهور بمركز القوصية بأسيوط 
  • استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على خان يونس
  • أضرار كبيرة تلحق قرى وبلدات في جنوب لبنان جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد مستشفى الرحمانية للاطمئنان على سير العمل
  • خطة مرور دورية على كافة مستشفيات قنا
  • 5 مصابين فى تصادم سيارتين جنوب البحر الأحمر