موقع 24:
2024-07-01@14:31:43 GMT

الجيش اللبناني ينقذ 51 مهاجراً قبالة طرابلس

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

الجيش اللبناني ينقذ 51 مهاجراً قبالة طرابلس

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الأحد، إنقاذ 51 شخصاً أثناء محاولة تهريبهم بطريقة غير شرعية على متن مركب تعرض للغرق قبالة شاطئ طرابلس.

وقالت قيادة الجيش - مديرية التوجيه ، في بيان أوردته "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم، إن "معلومات توافرت عن تعرّض مركب للغرق قبالة شاطىء طرابلس أثناء استخدامه لتهريب أشخاص بطريقة غير شرعية".

????بتاريخ 17 / 12 / 2023، لدى توافر معلومات عن تعرّض مركب للغرق مقابل شاطىء طرابلس أثناء استخدامه لتهريب أشخاص بطريقة غير شرعية،
تمكنت دورية من القوات البحرية في الجيش من إنقاذ ٥١ شخصًا كانوا على متنه، بينهم فلسطينيّان و49 سوريًّا. pic.twitter.com/DtIsqTtAb5

— Fatima daoud ???????? (@fatimadaoud) December 17, 2023 وأضافت، أن "دورية من القوات البحرية في الجيش تمكنت من إنقاذ 51  شخصاً كانوا على متنه، بينهم فلسطينيّان و49 سوريًّا"، لافتة إلى أن الجيش عمل على إسعافهم بمساعدة فريق من الصليب الأحمر اللبناني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لبنان

إقرأ أيضاً:

لواء لبناني يستبعد حدوث حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل لـ3 أسباب

قال المدير العام السابق للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم إن حدوث حرب شاملة أمر مستبعد، مشيرا إلى واقع الجيش الإسرائيلي وعدم قبول واشنطن بتوسيع نطاق الصراع لحرب إقليمية.

واستقبل اللواء عباس إبراهيم بمكتبه في بيروت نائبة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا نجاة رشدي، حيث تم عرض للمستجدات في ملف النازحين السوريين وكيفية معالجته سياسيا وإنسانيا.

إقرأ المزيد "هآرتس" بالعربي: الحرب البرية في لبنان مع حزب الله ستقودنا إلى هزيمة مطلقة

وتم عرض أهمية تعزيز الحل السياسي ومعالجة الأزمات المتفرعة عن النزوح والتي تعاني منها البلدان المضيفة في المنطقة، ومنها لبنان.

كما استقبل السفير البرازيلي في لبنان تارسيسيو كوستا، وبحث معه في مسألة احتمال التصعيد في جنوب لبنان.

وأكد اللواء إبراهيم خلال اللقاء موقفه "المستبعد لحدوث حرب شاملة"، مستندا إلى "واقع الجيش الإسرائيلي وعدم قبول الولايات المتحدة الأمريكية بتوسيع الصراع، بالإضافة إلى التخوف من تحول الأزمة إلى حرب إقليمية شاملة".

هذا وذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" نقلا عن مصادر أن الجيش الأمريكي يقوم بتحريك قواته بالقرب من لبنان وإسرائيل لإجلاء مواطنيه في حال تصاعد المواجهة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني.

كما أشارت صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن معلومات استخباراتية أمريكية إلى أن "حربا واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله اللبناني قد تحدث خلال الأسابيع القليلة المقبلة" إذا لم يتوصل الجانب الإسرائيلي وحركة "حماس" إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تسيطر على حريق مركب بكورنيش النيل فى الدقى دون إصابات
  • الجيش البيلاروسي: مستعدون لاستخدام الأسلحة النووية التكتيكية
  • إشكال عائلي بسبب التعديات على الأملاك العامة في طرابلس.. والجيش يتدخل
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • توتر وغضب في طرابلس.. هذا ما حصل خلال إزالة التعديات
  • إزالة الرصيف المؤقت قبالة ساحل غزة مجددا بسبب حالة البحر
  • البنتاغون: إزالة الرصيف المؤقت قبالة ساحل غزة مجددا بسبب حالة البحر
  • مصدر مصري مسؤول: ترحيل أي لاجئ أو أجنبي مخالف يقيم بالبلاد
  • لواء لبناني يستبعد حدوث حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل لـ3 أسباب
  • شهود العيان .. الأب سقط في المنور أثناء إنقاذ أبنائه|تفاصيل حريق شقة حدائق الأهرام