لا تزال الأزمة في قطاع غزة قائمة، مع استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في القطاع ضد المدنيين، وكذلك وسط تقارير عن مفاوضات جديدة حول هدنة لتبادل المحتجزين.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن وجود مفاوضات جديدة جارية لاستعادة رهائن إسرائيليين من قطاع غزة.

وقالت تقارير إعلامية محلية، إن إسرائيل تتطلع إلى تعزيز جهودها للتوصل إلى اتفاق آخر مع حماس، رغم تحذيرات مسؤولين إسرائيليين من أن الطريق نحو اتفاق جديد "بعيد وغير واضح".

ووصف نتنياهو الصراع في غزة بأنه "حرب وجودية" يجب خوضها حتى النصر على الرغم من الضغوط والتكاليف.

فيما كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، ديفيد بارنيا، التقى برئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في أوروبا وناقش معه إعادة إطلاق المحادثات الهادفة لإخراج أسرى الاحتلال لدى المقاومة في قطاع غزّة.

وكشف الموقع في تقريرٍ للصحفي الإسرائيلي، باراك رافيد، نقلاً عن مصدر أن المحادثات "مجرد بداية"، مشددا أيضا على أن العملية ستكون "طويلة وصعبة ومعقدة".

ومن ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل جنديين آخرين خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة ليرتفع بذلك عدد الجنود الذين قتلوا منذ الهجوم البري إلى 121 جنديا.

فيما دعت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا إلى هدنة "فورية ومستدامة" في قطاع غزة.

وقالت في مؤتمر صحفي مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في مدينة تل أبيب: "يُقتل عدد كبير جدًا من المدنيين" ..وهناك "قلق فرنسي بالغ مبعثه الوضع على الأرض".

يأتي ذلك بعد إعلان الخارجية الفرنسية عن مصرع أحد مسؤوليها الدبلوماسيين متأثرا بجروح أصيب بها خلال قصف إسرائيلي على رفح، جنوبي قطاع غزة.

وحول الأوضاع على الأرض، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت، انتهاء العمليات في منطقة مستشفى كمال عدوان بقطاع غزة، مدعيا القبض على 90 مسلحا على حد وصفه، فيما أشارت التقارير إلى ارتكاب الاحتلال لمجازر وحشية في المنطقة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن وتيرة العمليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة خانيونس لا تزال عنيفة للغاية، وسط تصدي من المقاومة الفلسطينية.

فيما أفادت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، أنها تمكنت من الاجهاز على العديد من عناصر الاحتلال الإسرائيلي في مناطق عديدة بالقطاع، وخاصة بما يعرف بعملية جحر الديك في جنوب القطاع.

ونشرت المقاومة شريط فيديو لقتل عدد من الجنود داخل الخيم الخاصة بهم في منطقة جنوب قطاع غزة.

فيما كشف الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي الأزمة في قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طريقة جديدة لخداع جيش الاحتلال على حدود مصر

#سواليف

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأجهزة الأمنية في إسرائيل اكتشفت طريقة جديدة ومبتكرة يتبعها #مهربو_المخدرات على #الحدود_المصرية.

وقال موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي، إنه تم اعتقال اثنين من سكان #النقب بشبهة #التهريب، بعد دخولهما منطقة عسكرية بالقرب من الحدود المصرية بسيارتهما، ولم تعثر الشرطة على المخدرات في السيارة، لكنها لاحظت بدلا من ذلك وجود #جهاز راديو ” #لاسلكي ” مسروق للجيش الإسرائيلي، والذي كان في ذلك الوقت مفعلا على شبكة اتصالات عسكرية ومن خلاله يقومون بالتجسس على #الاتصالات.

وتم اعتقال اثنين من سكان بئر هداج في النقب قبل نحو أسبوع، بشبهة محاولتهما تهريب مخدرات بالقرب من الحدود المصرية في منطقة عسكرية مغلقة في المجلس الإقليمي الاستيطاني أشكول.

مقالات ذات صلة جنرال إسرائيلي: الحرب على غزة بلا هدف وتستنزفنا.. نتنياهو ضلّ الطريق 2024/06/27

واشتبهت قوات شرطة منطقة أوفاكيم أنه لغرض التهريب، تم استخدم الاثنان جهاز راديو عسكري مسروق تم العثور عليه في سيارتهما.

وبدأ الحادث عندما رصدت قوات الجيش الإسرائيلي وفرقة التنبيه في مستوطنة “بني نيتزر” مركبة تدخل منطقة عسكرية مغلقة بالقرب من الحدود المصرية، وعندما تم إيقاف السيارة، اكتشف ضباط الشرطة عدم وجود مخدرات فيها، لكنهم اشتبهوا في ذلك وقد تم إلقاء هذه الأشياء من السيارة وقت اكتشافها.

ومع ذلك، ولمفاجأة الشرطة، عثروا داخل السيارة على جهاز راديو عسكري، سُرق من الجيش الإسرائيلي، ويُزعم أن المهربين استخدموه للاستماع والتأكد من عدم وجود قوات عسكرية في المنطقة.

وبما أنه لم يتم القبض على المشتبه بهم وبحوزتهم مخدرات، فإنه يشتبه في قيامهم بالتآمر لارتكاب جريمة ودخول منطقة عسكرية دون تصريح.

وذكرت شرطة أوفاكيم: “إن محطة أوفاكيم تعمل على مدار العام في التعامل مع ظاهرة تهريب المخدرات وتقوم بنشاط عملياتي مستمر، علنيًا وسريًا، من أجل إحباط وكشف النشاط الإجرامي الذي يهدف إلى إدخال واستيراد المخدرات إلى البلاد”. .

مقالات مشابهة

  • إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • صحة غزة: استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • المقاومة تتصدى لتوغل إسرائيلي في الشجاعية وتدمر دبابة وآليات
  • أكل الأدمغة وسرقة الأعضاء.. جرائم ليست جديدة على الاحتلال الإسرائيلي
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • طريقة جديدة لخداع جيش الاحتلال على حدود مصر