أجرى الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، زيارة إلى مقر جامعة الشارقة بدولة الإمارات العربية الشقيقة، لبحث سبل التعاون المشتركة بين الجامعتين. 

الجامعة البريطانية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية توصيات الجامعة البريطانية في مؤتمر قمة المناخ COP 28

وكان في استقباله الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والدكتورة أمينة المرزوقي، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والفروع.

 

ورافق رئيس الجامعة البريطانية في زيارته كلاً من المهندس يوسف يوسف، نائب رئيس الجامعة للعمليات والدكتورة سارة الخشن، مسؤول التطوير الاستراتيجي بالجامعة ورئيس اللجنة المنظمة لنموذج محاكاة قمة المناخ.

وتأتي هذه الزيارة لبحث سبل التعاون بين الجامعتين في مجالات تبادل الطلاب والأنشطة البحثية في المجالات الجديدة والتكنولوجيات المستحدثة وكذلك التعاون المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأنشطة خدمة المجتمع والبيئة ودعم نتائج مؤتمر قمة المناخ COP28.

الجامعة البريطانية تسعى إلى زيادة الشراكات الفاعلة

جاء ذلك على هامش مشاركة الجامعة البريطانية في مؤتمر قمة المناخ COP28، الذي انعقد بمدينة دبي، حيث نظمت الجامعة ثلاث جلسات تناولت نتائج نموذج محاكاة قمة المناخ COP28 Simulation Model الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة للعام الثاني على التوالي، وبالتعاون هذا العام مع جامعة زايد بالإمارات العربية الشقيقة. 

وتسعى الجامعة البريطانية في مصر إلى زيادة الشراكات الفاعلة مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الشريكة، بما يحقق رؤيتها الاستراتيجية في صناعة طلاب ذوي مهارات متميزة ودعم تنفيذ أجندة التنمية المستدامة وكذلك دعم المشاركة في تنفيذ رؤية مصر 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة البريطانية محمد لطفي الشارقة الامارات جامعة الشارقة الجامعة البریطانیة فی رئیس الجامعة قمة المناخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اليوم الخميس، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى الاحتفال بثورة 30 يونيو.

تقدم رئيس الجامعة في نص برقيته، بخالص التهاني وأصدق الأمنيات، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أسرة الجامعة، من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب، قائلاً في نص برقيته: "إن ثورة 30 يونيو ستبقى عنواناً لإرادة المصريين، وإصرارهم على الحفاظ على هويتهم، والانتصار لوحدتهم، مؤكداً أننا سنظل دوماً نستلهم من هذه الثورة المجيدة روح التحدي، كما نعاهد الله، وقيادتنا السياسية، والشعب المصري العظيم، ببذل قصارى الجهد، ومُواصلة العطاء؛ من أجل تحقيق مستقبل أفضل لوطننا الغالي مصر".

أكد رئيس الجامعة، أن هذه الثورة جسدت قدرة الشعب المصري العظيم على صنع التاريخ، مشيدًا بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في شتى المجالات في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، متمنياً أن يوفق الله قيادة دولتنا المصرية، لما فيه الخير للوطن والمواطنين، وتحقيق ما تصبو إليه من أهداف وغايات سامية، تحفظ  مكانة مصر العظيمة، وتُبقى راياتها عالية شامخة بين الدول.

IMG-20240627-WA0000

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مدبولي يلتقي المُفوض الأوروبي للتجارة على هامش مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تهنئة الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو ومشاركة طلاب الجامعة فى مؤتمر عامة عن التثقيف الأمنى المجتمعى
  • جامعة الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية بتصنيف "يو إس نيوز"
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • الشئون الهندسية بالتعليم العالي تستقبل رئيس جامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان