أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” عن انسحابها من عملية منح الإعتمادات للصحفيين، الخاصة بتغطية نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وكشفت “الفاف” اليوم الأحد، عبر موقعها الالكتروني، بأن 311 صحفي جزائري، تقدم بطلب اعتماد إعلامي لتغطية “كان” كوت ديفوار، في حين أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” منح 50 اعتمادا لكل بلد مشارك.

وطالبت “الكاف” من الاتحادات التكفل بعملية توزيع الاعتمادات، وأمام هذا الوضع، قررت “الفاف” الانسحاب من عملية منح الاعتمادات، بسبب الصعوبات الكبيرة التي واجهتها نظير تواجد 311 طلب وحصر “الكاف” حصة الجزائر في 50 اعتماد.

وأفادت “الفاف” في ختام بيانها عبر موقعها الالكتروني، بأن “الكاف” هي من ستتكفل في الأخير بعملية منح الاعتمادات للصحفيين المعنيين بتغطية المحفل الإفريقي.

للإشارة فإن “الكاف” كانت قد أكدت مؤخرا، بأن طلب الاعتماد عرف زيادة بنسبة 90% في كوت ديفوار، مقارنة بالنسخة الماضية 2021 بالكاميرون، من 70 جنسية مختلفة.

وهو الأمر الذي دفعها لتخصيص حصص لجميع البلدان، وذلك، من خلال التعامل مع الحصص حسب قائمة الأولويات والتوزيع، لتقرر منح 30% للبلد المضيف، و35% للبلدان المشاركة، و10% للبلدان المجاورة، و25% لبقية بلدان العالم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الخارجية أودعت وزارة الاعلام نسخة عن افتتاح الاعتمادات الصحافية للقمة الفرنكوفونية 2024

اودعت وزارة الخارجية والمغتربين - مديرية المنظمات الدولية والمؤتمرات والعلاقات الثقافية، وزارة الاعلام نسخة من برقية بعثة لبنان الدائمة لدى الاونيسكو  رقم 501/2024 تاريخ 3/9/2024، والتي تتضمن البيان الصحافي الصادر عن المنظمة الدولية الفرنكوفونية (OTF) بتاريخ30/8/2024، تعلن فيه عن افتتاح الاعتمادات الصحافية للقمة الفرنكوفونية لعام 2024، والتي ستعقد في 4 و5 تشرين الاول 2024، وقد حدد الموعد النهائي للتسجيل المسبق لوسائل الاعلام  نهار الجمعة الواقع فيه 20/9/2024 في تمام الساعة الخامسة عصرا بتوقيت باريس، لضمان امكانية تغطية اعمال القمة، وقد تم انشاء منصة خاصة للتسجيل تتضمن كافة المعلومات والايضاحات على موقع القمة الفرنكوفونية 2024 باللغتين الفرنسية والانكليزية. (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعلّق إرسال السلاح للاحتلال الإسرائيلي.. أين موقعها من المصدّرين؟
  • “الفاف” تتضامن مع الحارس غايا مرباح
  • عبيد شارف :”تقنية الـ VAR أعطت نتائج ممتازة و نتمنى النجاح في البطولة”
  • الخارجية أودعت وزارة الاعلام نسخة عن افتتاح الاعتمادات الصحافية للقمة الفرنكوفونية 2024
  • وسط تغطية إعلامية وحضور جماهيري.. نجوم الملاكمة يتألقون في حفل استقبال “Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • “إسرائيل” في حالة قلق: مطار بن غوريون في مرمى الحوثيين
  • “الفاف” تكشف موعد إجراء مواجهة الجولة الرابعة لتصفيات “الكان”
  • في أول لقاء.. وزير السياحة يجتمع بالصحفيين المعنيين بتغطية الملف السياحي
  • “اتحاد الكرة” يقرر إجراء قرعة كأس رئيس الدولة 24 سبتمبر
  • “الفجيرة الوطنيّة للتأمين” تطلق أول تغطية في المنطقة لخسائر الفيضانات والعواصف