رأى وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الأحد، أن بإمكان فرنسا أداء "دور هام" لمنع اندلاع حرب في لبنان، في ظل القصف اليومي المتبادل عبر الحدود بين الدولة العبرية وميليشيا حزب الله الإرهابية، منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وقال كوهين: "بإمكان فرنسا أداء دور ايجابي وهام لمنع حرب في لبنان"، وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك في تل أبيب مع نظيرته الفرنسية كاترين كولونا التي من المقرر أن تزور بيروت غداً الإثنين.

???? #Frankrijk kan een sleutelrol spelen in het voorkomen van een totale oorlog tussen #Israël en de Libanese terreurgroep #Hezbollah, zegt ???????? minister van Buitenlandse Zaken Eli Cohen tijdens een persconferentie met de ???????? minister van Buitenlandse Zaken Catherine Colonna. pic.twitter.com/xxjpWoez2C

— JOODS.NL (@joods) December 17, 2023

وشدد على أن "ليس لدى (إسرائيل) أي نية لفتح جبهة أخرى على حدودنا الشمالية، لكننا سنقوم بكل ما يلزم لحماية مواطنينا".

ولفت كوهين غلى أن أكثر من 50 ألف إسرائيلي نزحوا من الحدود الشمالية مع لبنان، مضيفاً "علينا ضمان أمنهم ليتمكنوا من العودة إلى منازلهم".

ورأى أيضاً أن "الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي إجبار ميليشيا حزب الله على الانسحاب شمال نهر الليطاني"، موضحاً "هناك طريقتان للقيام بذلك: إما بالدبلوماسية وإما بالقوة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حزب الله إسرائيل فرنسا

إقرأ أيضاً:

الخارجية اللبنانية: الهجوم السيبراني الإسرائيلي المعادي تصعيد خطير ومتعمد

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال بأشد العبارات الهجوم السيبراني الإسرائيلي الذي أدى إلى تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصال "بيجر" في مناطق لبنانية عدة، وتسبب في حصيلة أولية باستشهاد 8، من بينهم أطفال، وآلاف الجرحى.

الخارجية اللبنانية: نؤكد تضامنا مع مصر وندين تصريحات نتنياهو حول محور فيلادلفيا وزير الخارجية يجري اتصالين مع رئيس الحكومة اللبنانية ووزير خارجية لبنان

وقالت الخارجية اللبنانية -في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم /الثلاثاء/، "إن هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير والمتعمد يترافق مع تهديدات إسرائيلية بتوسيع رقعة الحرب باتجاه لبنان على نطاق واسع، وتصلب المواقف الإسرائيلية الداعية إلى مزيد من سفك الدماء والدمار والخراب".

وأفاد بيان الخارجية بأنه بعد التشاور مع رئاسة مجلس الوزراء باشرت الخارجية بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن في هذا الخصوص فور اكتمال المعطيات الخاصة بالاعتداء.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض القاهرة للوجود الإسرائيلي في معبر رفح
  • «الخارجية اللبنانية»: الهجوم الإسرائيلي غير المسبوق اعتداء صارخ على سيادة أراضينا
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • وزير الخارجية الأردني: سنبذل أقصى جهد لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • «الخارجية السورية»: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عدوانا دمويا في لبنان اليوم
  • وزير الخارجية الإيراني يدين العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان
  • الخارجية اللبنانية: الهجوم السيبراني الإسرائيلي المعادي تصعيد خطير ومتعمد
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما
  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية