الاقتصاد نيوز-بغداد

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، عن إجراءاتها عند حدوث خلل بالتصويت الإلكتروني، فيما أكدت تأمين المراكز استعداداً للاقتراع العام.

وقال مدير الإجراءات والتدريب في المفوضية داود سلمان خضير، إن "المفوضية انتهت من نقل جميع المستلزمات اللوجستية الى مراكز ومحطات الاقتراع، وتم نصب أغلب الكاميرات واستلام المواد من قبل المحطات".

وأوضح، أن "الموظفين متواجدون في المراكز لغرض التصميم النهائي للمحطات بمساعدة القوات الأمنية"، مؤكداً "تأمين المراكز كافة ولا وجود لأي مشاكل تذكر".

وأضاف، أن "مسألة العد وفرز الأصوات إلكترونياً ستبدأ بعد انتهاء التصويت العام ومن ثم العد والفرز اليدوي وستعلن النتائج الأولية خلال 24 ساعة".

وبشأن حدوث خلل في العد والفرز الإلكتروني ذكر خضير، أن "هناك مسائل فنية والقانون ضامن لها فالمحطات التي لم ترسل النتائج يتم نقلها الى مراكز التدقيق بغية إجراء العد والفرز اليدوي".

وتابع، أنه "في نهاية التصويت العام ستباشر ملاكات المفوضية في مراكز التدقيق المنتشرة في عموم المحافظات العد والفرز اليدوي لتلك المحطات وإعلان النتائج مركزياً".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار العد والفرز

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال أمين لجنة الانتخابات الإيرانية والمتحدث باسمها محسن إسلامي، إن عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية مستمر داخل الدوائر الانتخابية في الخارج، موضحا أنه لم يتم الإعلان عن انتهاء العملية لدى أي دائرة في أنحاء العالم حتى الآن.

وأشار إسلامي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، إلى أن عملية الانتخابات الرئاسية الـ 14 بدأت منذ الساعة الثامنة صباحًا، فقد تم توزيع أسماء وأرقام المرشحين للانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء البلاد حسب الترتيب الأبجدي.

وأوضح أن عدد مراكز الاقتراع داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية المخصصة للانتخابات الرئاسية الـ 14، يبلغ 58 ألفا و640 مركزا ويمكن لمواليد 29 یونیو 2006 المشاركة في هذه الانتخابات.

وأفادت وكالة أنباء (إرنا) بأن البعثات الإيرانية وبما يشمل السفارات والقنصليات العالمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدول المختلفة، شرعت في المهام الموكلة إليها من أجل تنفيذ عملية الاقتراع واستقبال الناخبين الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم.

وبحسب لجنة الانتخابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فان عدد مراكز الاقتراع في الخارج يبلغ 345 مركزا لدى أكثر من 95 دولة.
 

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات
  • انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: مفوضية الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت
  • سفراء البعثات الأوروبية لـ السايح : ندعم مفوضية الانتخابات في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية