أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء قصف صاروخي شنته قوات النظام وسط مدينة إدلب شمال غرب سوريا في حملة تصعيد مستمرة منذ أشهر.

وقال الدفاع المدني إن أكثر من 7مدنيين أصيبوا في حصيلة أولية بينهم طفلان وامرأة، بقصف للنظام استهدف عدة مناطق في المدينة، بما في ذلك مناطق الصناعة، وسوق الخضرة، والشيخ ثلث، والسبع بحرات.



إصابة 4 مدنيين في حصيلة أولية بينهم طفلان وامرأة، جراء القصف الصاروخي لقوات النظام على مدينة إدلب، اليوم الأحد 17 كانون الأول.#الخوذ_البيضاء pic.twitter.com/SjBfcKamio — الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) December 17, 2023
وتداولت حسابات إعلامية مشاهد للقصف الذي استهدف المدينة وشكل حالة من الخوف والهلع لدى أطفال المدارس القريبة من مكان القصف.
حال أطفال إدلب اليوم بعد إستهداف عصابات بشار الأسد المدينة بالصواريخ أثناء الدوام pic.twitter.com/2nE3lqP8bd — Qasem (@Qasemqt) December 17, 2023

آثار الدمار الذي خلفه قصف ميليشيات النظام براجمات الصواريخ على الاحياء السكنية في مدينة إدلب .#ادلب #سوريا pic.twitter.com/hEl6JTIT5i — مهاب ناصر -Mohab Nasser (@Mohab_Nasser2) December 17, 2023
وتواصل قوات النظام وروسيا قصفها على مناطق واسعة في محافظة إدلب وأرياف حلب وحماة واللاذقية منذ عدة أشهر مستهدفة الأحياء السكنية داخل المدن والبلدات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قصف إدلب القصف الصاروخي قصف إدلب النظام السوري قصف صاروخي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة إدلب

إقرأ أيضاً:

7 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة

غزة - صفا

 استشهد 7 مواطنين، وأصيب آخرون، يوم الجمعة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" باستشهاد 7  مواطنين وإصابة آخرين بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة حمدونة قرب تموين الشاطئ غربي مدينة غزة.

وعُرف من الشهداء الشاب محمد رضوان تنيرة.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41.788 مواطنًا، وإصابة 96,794 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض. 

 

 

مقالات مشابهة

  • المرصد السوري: سماع دوي انفجارات بمحيط مطار تدمر العسكري وأحد أحياء المدينة بريف حمص الشرقي
  • المرصد السوري: انفجاران منفصلان يهزان مدينة تدمر بريف حمص الشرقي
  • 7 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة
  • حرب لبنان تجدد مطامع تنظيمات مسلحة للقتال ضد النظام السوري في جبهات مستقرة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون فى قصف إسرائيلى على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة
  • لماذا تعامل النظام السوري بشكل باهت مع التصعيد الإسرائيلي؟
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • موسكو تكشف: دول الناتو تخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا