أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء والتعامل بكل حزم مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتابع اللواء أحمد راشد جهود مواجهة مخالفات البناء والتعديات علي الأراضي الزراعية والتي اسفرت عن إزالة ٣٥ حاله بناء مخالف وتعديات بحي الهرم ومراكز منشاة القناطر والعياط والبدرشين.

كما إطلع تابع محافظ الجيزة على جهود مواجهة مخالفات البناء بحي الهرم والتي تمكنت من إزالة 15 حالة بناء مخالف بشوارع ( مكة من نصر المنوفى، الكرتون من الترابيع بمنشأة البكارى، الريحانى، شارع مسجد الرحمة من الريحانى، فتحى شرابى من المجزر الآلى، أرض الأتوسبير، تقسيم أبو كوع من المنشية، أبناء سوهاج من ترعة غطاطى).

وشملت الحالات التي تم إزالتها صب لأعمدة وقواعد خرسانية وشدات وتعلية أدوار بالمخالفة وقد تم على الفور إزالة الأدوار المخالفة و الشدات الخشبية القائمة ومصادرة التشوينات التى تم ضبطها وتوقيع محاضر بالمخالفات.

كما أكد محافظ الجيزة انه تم إزالة ١٣ حالة بناء مخالف وتعديات علي الأراضي الزراعية بمركز ومدينة منشاة القناطر شملت اسوار ومباني ومنشأت عشوائية وجبانات وغرف بالطوب بقري أبو غالب والمنصورية ووردان وكفر حجازي والحاجر بإجمالي مساحه حوالي ١٥٠٠م٢.

وفي مركز ومدينة البدرشين تم إزالة ٤ حالات تعدي بالبناء المخالف بقري الشوبك الغربي وكفر زهران بإجمالي مساحه ٤٥٠م٢.

وعن مركز ومدينة العياط أزالت الأجهزة التنفيذية ٣ حالات بناء وتعدي علي الأراضي الزراعية بقرية البليدة.

وشدد محافظ الجيزة علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم السماح بأي تعدى على الرقعة الزراعية والحفاظ عليها والتواجد على مدار الساعة لرصد أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الجيزة الأراضى الزراعية املاك الدولة بناء مخالف ازالة حالات تعدى الأراضی الزراعیة محافظ الجیزة بناء مخالف

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز.

يأتي هذا في إطار الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات، وبالتعاون مع الإدارة الزراعية والوحدات المحلية القروية، والتي تشمل الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على تقديم كافة سبل الدعم من أجل نجاح أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين، وإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى. 

خلال ذلك تم تنفيذ حملة مكبرة اليوم الخميس برئاسة المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، وبحضور المهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، وبالتعاون مع قوات الأمن تم خلالها إزالة حالة تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، على مساحة إجمالية بلغت 6 قراريط من الأراضي الزراعية، بزمام قرية جرفس، وتم تسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية بسنورس للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بالفيوم 

وتمكنت الحملات من التصدي لحالتي التعدي على الأراضي الزراعية بشكل فوري، حيث تمكنت الحملة بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية منشأة طنطاوي من إزالة حالتي تعدي على الأراضي الزراعية داخل الحيز العمراني لقرية منشأة طنطاوى عبارة عن حفر أساسات حديثة على مساحة 3 قراريط، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية، لافتا إلى إستمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بمدينة سنورس. 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • إيقاف أعمال بناء مخالف بعزبه الزراعة في بنها
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها