أعلنت منصة شفاء المتخصصة في توفير الأدوية للمرضى عبر الإنترنت في مصر والسعودية عن حصولها على تمويل استراتيجي بقيمة 5.25 مليون دولار أمريكي من مستثمرين جُدد وحاليينن حيث شارك في قيادة الجولة التمويلية شركة Newtown Partners (جنوب أفريقيا) وGlobal Brains (اليابان) مع GMS Capital Partners (الولايات المتحدة)، وشركة Verod-Kepple Africa Ventures (نيجيريا)، بالإضافة إلى شركة M3 (اليابان).

يأتي هذا الاستثمار بعد إطلاق منصة "شفاء" بنجاح في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل المنصة في الوقت الحالي في 8 مدن سعودية، سمينح هذا التمويل الاستراتيجي منصة شفاء فرصة كبيرة لتوسيع نطاق جميع النماذج المصممة لرقمنة سلسلة التوريد، وتمكين أصحاب المصلحة في الصناعة، وهو ما ينعكس حتمًا على تجربة المستخدمين وتوفير فرص أفضل لتقديم العلاج، كما تظل المهمة الرئيسة لمنصة شفاء هي قيادة التحول الرقمي الآمن لقطاع الصيدليات وطلب الأدوية من خلال التركيز على خدمة ودعم المرضى من خلال منظومة متكاملة.

قال ليو كلاسن، الشريك الإداري في شركة Newtown Partners: "يأتي حرصنا على مواصلة الاستثمار في شركة شفاء من خلال صندوق Innovation Venture Fund التابع لشركة DP World، لقناعتنا الراسخة بأن الدكتورة دعاء عارف ورشا راضي من أهم رواد الأعمال القادرين على التميز في تحسين فرص الوصول إلى أفضل سبل الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا، من خلال رقمنة تطبيقات الرعاية الصحية".

وعبر هيروتو سوريتا مدير المجموعة الاستثمارية لشركة Global Brain عن سعادته باتخاذ قرار ضخ استثمارات جديدة في شركة شفاء، مؤكداً أن المجموعة تمتلك الاستعداد الكامل لتقديم الدعم لفريق الشركة بشكل مستمر لتحسين إمكانية الوصول إلى الخدمات الطبية التي تقدمها".

وأشار يزن حدادين، الرئيس التنفيذي لشركة GMS Capital Partners LLC إلى أن شركة شفاء قامت بخطوات كبيرة لتحسين إمكانية وصول الرعاية الصحية إلى جميع المرضى في مصر، ونحن متحمسين للغاية تجاه دخولهم إلى السوق السعودية.

وأعربت دعاء عارف، الرئيس التنفيذي لشركة شفاء، عن سعادتها بالحصول على التمويل الجديد عبر مجموعة من الشركاء الحاليين والجدد، مشيرة على أن هذا التمويل سيدعم مهمة "شفاء" في قيادة التحول الرقمي الآمن للرعاية الصحية من خلال نهج شامل يركز على توفير الأدوية للمرضى.

وأوضحت أن الشركة تركز في الفترة الحالية على تلبية احتياجات السوق من الأدوية في ظل التحديات المستمرة، وهو ما أدى إلى تطوير خدمات وميزات جديدة تتوافق مع رسالتها ورؤيتها، مؤكدة أن شفاء تحرص على قياس تأثيرها على المجتمع أثناء نموها، وأنها جميع العاملين في الشركة يشعرون بالفخر الشديد عندما يشاركهم مستثمروها إيمانه برؤية ورسالة الشركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شفاء السعودية سلسلة التوريد من خلال

إقرأ أيضاً:

"أستر" تدرس صفقات رعاية صحية بـ250 مليون دولار في السعودية

تعتزم شركة "أستر دي إم" للرعاية الصحية، القيام بدراسة بهدف الاستحواذ على أصول بقيمة تصل إلى 250 مليون دولار؛ في محاولة لتوسيع نطاق وجودها في السعودية.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "بلومبرغ" واطلعت عليه سكاي نيوز عربية، قالت أليشا موبين، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لوحدة "أستر" في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إنه من المرجح أن تكون الصفقات مخصصة للمراكز الطبية والمستشفيات.

وأشارت إلى أن الصفقة في حال المضي قدما للقيام بها قد تكتمل في غضون السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

وأكدت أن الشركة لديها مجموعة قوية للغاية من عمليات الاستحواذ، والتي تقوم الشركة بتقييمها الآن، موضة أن الشركة تعتزم العمل على زيادة استثماراتها في السعودية.

وتسعى "أستر" لتملك أكثر من ألف سرير في المستشفيات، و180 صيدلية، وأكثر من عشرين مركزاً طبياً في مختلف أنحاء السعودية، خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

وتدير الشركة حالياً مستشفى واحداً في الرياض، وتتوقع أن تدير نحو عشرين صيدلية، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • رئيس دولة الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • "بنك الرياض" يعلن الانتهاء من طرح صكوك بقيمة 750 مليون دولار
  • مصر تسترد مستحقات بحارة من شركة في السعودية
  • "أستر" تدرس صفقات رعاية صحية بـ250 مليون دولار في السعودية
  • "أستر" تدرس صفقات رعاية صحية بـ250 مليون دولار في السعودية
  • أبل تقرر الانسحاب من محادثات تمويل لشركة أوبن إيه.آي