وجهت فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة التموين بمحافظة الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة والمواد الغذائية ومحال الجزارة وبقالي التموين ومضارب الأرز المحلي وأماكن طحن الغلال، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقد قامت إدارة تموين الزقازيق بحملة تفتيشية على اﻷنشطة التموينية برئاسة عبد الله إسماعيل مدير الإدارة، وأحمد مرسى رئيس الرقابة، وأسفرت الحملة عن ضبط صاحب سيارة نقل شيفرولية حمراء اللون قام صاحبها بتجميع 39 شيكارة دقيق بلدى زنة الشيكارة الواحدة ٥٠ كجم بإجمالي ١٩٥٠ كجم، وتم تحرير المحضر رقم ١٧١٠٥ لعام ٢٠٢٣ م جنح ثان الزقازيق ضد سائق السيارة.

وتوجهت الحملة أيضا للتفتيش عليطى الأنشطة التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ووصول الدعم لمستحقيه، وتم تحرير المحضر رقم ١٦٨٦٤ لسنه ٢٠٢٣ جنح ثان الزقازيق ضد أحد بدالي التموين لقيامه بالإستيلاء والتصرف فى كمية من السلع التموينية بكمية قدرها ٢٠١ عبوة زيت تموينى و٥٢ كيلو سكر تمويني معبأ.

كما قامت الحملة بتحرير المحضر رقم ١٧١٠٤ لسنه ٢٠٢٣ جنح ثان الزقازيق ضد المسؤول عن البيع بأحد المحال التجارية لحيازته وعرضه للبيع لحم بلدى مذبوح خارج السلخانة وتم التحفظ على ١٠ كجم لحوم.

كما تم تحرير المحضر رقم ١٧٠٩٣ لسنه ٢٠٢٣ جنح ثان الزقازيق ضد صاحب تروسيكل وتم التحفظ على ٩ باكتات سكر بإجمالي ٩٠ كجم سكر مدعم ومحظور تداوله خارج المنظومة التموينية.

هذا وقد تم تحرير محضر اثبات حالة ضد أحد أصحاب المخابز لقيامه بالتصرف فى عدد ٤  شكائر دقيق بلدى من حصة المخبز.

كما تم تحرير 8 محاضر إثبات حاله لبعض اصحاب المخابز البلدية، لإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات القانونية، وناقص الوزن ولعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز ولعدم الاعلان عن بيانات المخبز.

وفي سياق متصل قامت إدارة تموين الزقازيق بالإشراف على توزيع ١٢ طن سكر على المواطنين بمعدل ٢ كيلو لكل بسعر الكيلو جرام، الكيلو الواحد الواحد بسعر ٢٧ جنيه بمناطق مختلفه بمدينة الزقازيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الارز المحلى تموين الشرقية الزقازيق الإجراءات القانونية المخابز

إقرأ أيضاً:

ضبط 1850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارتي تموين بندر الفيوم أول وثان.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر وتقارير ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم ..

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 4 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 200 كيلو دقيق بلدى مخصص للمخابز البلدية، بزمام بندر الفيوم أول، بالإضافة إلى ضبط عدد 33 شيكارة دقيق وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 1650 كيلو دقيق مدعم وذلك أثناء تهريبه على سيارة ربع نقل بناحية بندر الفيوم ثان.

 كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية.

 بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق ومحطات بيع المواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

مقالات مشابهة

  • صلوات تجنيز القمص أنجيلوس القمص أبولوس بالزقازيق
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية
  • ضبط 1850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط نصف طن سلع تموينية مدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بالشرقية
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • تعاون بين الاتصالات والتموين لضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • حملة تموينية تضبط 6 طن دقيق مدعم قبل ترويجه بالسوق السوداء
  • قطار يدهس مسن أسفل عجلاته في البحيرة
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا