جامعة حلوان: تكشف  تفاصيل الدراسة ببرنامج التعليم الدولي رئيس جامعة حلوان: برنامج التعليم الدولي مع لودفيسبرج للتربية بألمانيا فرصة لتنفيذ أفكار المستقبلالدراسات العليا  بحلوان: التقدم لبرنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي بداية يناير

أعلنت جامعة حلوان عن فتح باب التقدم للدفعة الرابعة عشرة لبرنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي (INEMA) والذي تمنحه جامعتا حلوان بجمهورية مصر العربية ولودفيسبرج للتربية بألمانيا.

وصرح  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن  البرنامج يأتي من  اهتمام الدولة المصرية  " بالتعليم الدولي وتدويل التعليم وأن برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي يعد أحد المنابر المصرية والدولية في هذا الصدد حيث التحق بالبرنامج حتى الآن طلاب من 54 دولة حول العالم أبرزها جمهورية مصر العربية وألمانيا. 

وتابع قنديل أنه قد اهتم البرنامج منذ نشأته بالدارسين العرب والألمان حيث التحق به العديد من الطلاب من الدول العربية أبرزها جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وسوريا واليمن ولبنان والعراق والصومال والسودان وتونس وفلسطين والمملكة العربية السعودية والجزائر، والمغرب .

ويستهدف البرنامج العاملين بوزارات التعليم (قبل الجامعي والجامعي) والمنظمات غير الحكومية خاصة هؤلاء الذين يشغلون أو الراغبون في شغل مناصب قيادية في نظام التعليم وأولئك الذين يهدفون إلى شغل مناصب قيادية رسمية وغير رسمية في جميع أنحاء العالم.
 

وتضم الفئات المستهدفة القيادات الحالية والمحتملة في أنظمة التعليم بهدف تطوير وتنفيذ أفكار للمستقبل وإصلاح الهياكل الإدارية في المدارس والجامعات. كما أن المنظمات الحكومية الدولية التي تعمل في مجال التعليم هي أحد الفئات الرئيسية المستهدفة للبرنامج خاصة اليونسكو – اليونيسيف والكيانات الدولية الأخرى العاملة في المجال.

 

وكشف الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس  جامعة حلوان للدراسات العليا ان برنامج ماجستير التعليم الدولي يستهدف العاملين  بوزارات التعليم (قبل الجامعي والجامعي) والمنظمات غير الحكومية خاصة هؤلاء الذين يشغلون أو الراغبين في شغل مناصب قيادية في نظام التعليم وأولئك الذين يهدفون إلى شغل مناصب قيادية رسمية وغير رسمية في جميع أنحاء العالم.

وأشار الى ان الفئات المستهدفة تضم القيادات الحالية والمحتملة في أنظمة التعليم بهدف تطوير وتنفيذ أفكار للمستقبل وإصلاح الهياكل الإدارية في المدارس والجامعات. كما أن المنظمات الحكومية الدولية التي تعمل في مجال التعليم هي إحدى الفئات الرئيسية المستهدفة للبرنامج خاصة اليونسكو – اليونيسيف والكيانات الدولية الأخرى العاملة في المجال.

وتابع نائب رئيس جامعة حلوان انه تم تصميم البرنامج ليجمع بين الدراسة الحضورية وجها لوجه والتعليم عن بعد ويسمح نظام البرنامج للمشاركين بالعمل أثناء الدراسة حيث يعتبر البرنامج أن العمل له تأثير مباشر على الدراسة بالبرنامج.

 

و كشفت جامعة حلوان انه  يبدأ التقديم للبرنامج من 1 يناير 2024 وتنتهي عملية التقديم في 15 مارس 2024، وتمتد مدة التقديم للطلاب الممولين ذاتيا" بعد التواصل مع إدارة البرنامج.

و تابعت ادارة الجامعة انه يمكن لراغبي الالتحاق ببرنامج ماجستير ادارة التعليم الدولي الحصول علي المزيد من المعلومات من خلال الموقع الرسمي للبرنامج : http://www.inema-master.com

و يمكن لراغبي الالتحاق التواصل مع ادارة البرنامج عبر البريد الالكتروني : [email protected]

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة التعليم الدولي الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الفئات المستهدفة

إقرأ أيضاً:

صندوق الوطن يطلق «فرسان القيم» لطلاب خمس جامعات

أبوظبي: «الخليج»

برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، أطلق الصندوق «برنامج فرسان القيم»، أمس الأول الأربعاء، لطلاب وطالبات جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بأبو ظبي.

وينطلق البرنامج لطلاب 4 جامعات أخرى، هي: جامعة نيويورك، وجامعة زايد، وكليات التقنية، ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، يوم الاثنين المقبل، 8 يوليو/ تموز الجاري، وعلى مدى 3 أسابيع، بناء على توجيهات الشيخ نهيان بن مبارك، وفي إطار تطوير البرامج الصيفية لتشمل طلاب الجامعات الإماراتية، لأول مرة، إلى جانب طلاب المدارس.

ويجسد البرنامج رسالة صندوق الوطن في «هوية وطنية قوية ومستدامة ركائزها التمكين والإنتاجية والمسؤولية»، حيث يركز على تنمية القيم الإنسانية والصفات المجتمعية والثقافية، إضافة للخصائص الاقتصادية والعملية التي تتميز بها الهوية الوطنية لأبناء وبنات الإمارات، ودعم سياسات وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، والاعتزاز بتعاليم الدين الحنيف، والحرص على مكانة اللغة العربية في المجتمع.

وقال ياسر القرقاوي، مدير عام صندوق الوطن، إن برنامج فرسان القيم يتضمن تدريباً لمدة 3 أسابيع يتناول القيم الإنسانية التي تشكل مسيرة الإمارات، ودورها في ترشيد السلوك الشخصي والمهني للطالب، مؤكداً أن الصندوق بالتعاون مع الجامعات الإماراتية يعمل على أن تكون هذه المرحلة هي نواة للمراحل التالية أثناء العام الدراسي، حيث يتبعه اشتراك الطلبة في نوادٍ للهوية الوطنية بجامعاتهم وكلياتهم، يقومون من خلالها بتنظيم أنشطة لخدمة البيئة والمجتمع أثناء العام الدراسي، كما تتاح أمامهم فرصة الاشتراك في مشاريع مهمة للخدمة العامة خلال العطلات الدراسية.

ولفت إلى أن الأسبوع الأول من البرنامج ينطلق بتعريف الشباب بعناصر الهوية الوطنية (اللغة العربية، الولاء للدين، قيم مستمدة من إرث الشيخ زايد)، وفي الأسبوع الثاني، يتدرب المشاركون على أهمية القيم كالكرم، والشجاعة، وإرث الشيخ زايد، وأدوار قادة الدولة، محلياً وعالمياً، ثم يتدربون على أثر هذه الصفات، وكيفية تحويلها إلى سلوك، في الحاضر والمستقبل، وفي الأسبوع الأخير، يتم التركيز على المواطنة، والولاء، والانتماء.

وأوضح أن المرحلة الثانية، هي التطبيق العملي وستكون أثناء الفصل الدراسي بإنشاء نادي القيم داخل الجامعة، بالتنسيق مع صندوق الوطن، حيث تعين كل جامعة مشرفاً للنادي، ثم تأتي المرحلة الأخيرة في إجازة الربيع بعقد تجمعات وتدريب، يعقبها التخطيط لتنفيذ مشروع ذي نفع عام للمجتمع في إجازة الصيف.

ونبه القرقاوي، إلى أن برنامج فرسان القيم يركز على فهم متعمق للهوية الوطنية الإماراتية، وتاريخها، وأهميتها، وأوضح أن البرامج الصيفية التي يطرحها صندوق الوطن تجسد حرصه على تأكيد مبادئ التمكين والإنتاجية والمسؤولية في الهوية الوطنية، والإسهام في تنمية قدرات أبناء وبنات الوطن على تحقيق حياة أفضل لأنفسهم، ولمجتمعهم وللعالم، مشيداً بالإقبال الكبير من جانب الطلبة، ومثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعات المشاركة في البرنامج هذا العام.

مقالات مشابهة

  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • صندوق الوطن يطلق «فرسان القيم» لطلاب خمس جامعات
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • رانيا المشاط: دمج الوزارات فرصة لربط الخطط الاقتصادية بالتعاون مع المؤسسات الدولية
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي