استنكر روّاد منصات التواصل الاجتماعي في الكويت التغطية الإعلامية التي خصصتها مجموعة قنوات mbc لوفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح التي وصفوها بـ"الشحيحة" و"الفاترة".

وانطلق النشطاء في الكويت نحو منصات التواصل الاجتماعي لطرح تساؤلاتهم حول الأسباب التي منعت قنوات mbc من تخصيص البث من أجل تغطية الحدث المؤلم بوفاة الشيخ نواف أسوة بمن سبقه من رؤساء وشيوخ وملوك الدول المجاورة.

وقارن عدد كبير من المغردين التغطية الإعلامية التي خصصتها قنوات mbc بعد وفاة حاكم دولة الإمارات السابق، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث عرضت تقارير موسعة وتفاصيل دقيقة عن حياة الشيخ الراحل وأبرز إنجازاته.

الشيخ نواف على mbc في أسبوع

ووثق عدد من النشطاء في الكويت العنوان الذي اختارته قنوات mbc لسرد سيرة حياة الشيخ الراحل نواف الأحمد الجابر الصباح، حيث اختارت عنوانًا له "وفاة نواف الأحمد" مجردة من أي ألقاب أميرية تليق بالشخصية الراحلة وتفتقر إلى البروتوكلات الرسمية التي يجري اعتمادها في القنوات العالمية عند وفاة شخصية بارزة على مستوى العالم.

وأشارت إحدى المغردات في منصة "إكس"، تويتر سابقًا، أن ما قامت به قنوات mbc تندرج تحت باب "الإهانة المتعمدة لدولة الكويت". 

وتضمن التقرير، الذي بُث عبر برنامج mbc في أسبوع، معلومات بسيطة عن الشيخ الراحل تتعلق بتاريخ ولادته ودراسته وأبرو المناصب التي تبوأها قبل مناداته أميرًا للبلاد قبل عامين.

وعاتب أحد المغردين الكويتيين القناة السعودية، وقال في تغريدة على "إكس" أن الأعراف والعلاقات الأخوية الوطيدة بين الكويت والسعودية تتطلب التأدب واحترام الرموز (حسب قوله).

في المقابل، وجد من يدافع عن قنوات mbc، وذكروا بأن التقرير الذي تصل مدته لنحو دقيقة و15 ثانية، كان كافيًا لعرض إنجازات الشيخ الراحل نواف الأحمد الجابر الصباح، وأنه يشبه إلى حدٍ كبير التقارير التي جرى إعدادها سابقًا لوزير الخارجية السعودي السابق الأمير فيصل آل سعود.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الشيخ نواف الشيخ نواف الأحمد الصباح الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح التاريخ التشابه الوصف الشیخ الراحل نواف الأحمد الشیخ نواف قنوات mbc

إقرأ أيضاً:

أحزاب سياسية تشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس

عبرت أحزاب سياسية عن خالص التعازي والمواساة في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار اللواء خالد باراس، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني .

وأشادت تلك الأحزاب ومنها تنظيم التصحيح وحزب البعث العربي الاشتراكي في بيان النعي، بمسيرة باراس الحافلة بالمواقف النضالية في مقارعة الاحتلال البريطاني وتحقيق الاستقلال وما تلا  ذلك من مراحل نضالية على مستوى كل أرجاء الوطن.

وأشارت إلى أن الفقيد باراس يعد نموذجا للمناضل الوحدوي الجسور، الذي ظل منحازا إلى صف الوطن ووحدته وسيادته واستقلاله، ووقف في مواجهة كل مؤامرات الاحتلال القديم والجديد، ومناهضة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على البلاد.

وعبرت الأحزاب عن خالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد وكافة أفراد أسرته وكل منسوبي مكون الحراك الجنوبي، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة اتحاد الكرة ينعي عائلة الراحل أحمد رفعت
  • تفاصيل اليوم الأخير في حياة اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • وفاة أحمد رفعت: نجم كرة القدم الذي غادرنا وراءه تصريحات مؤثرة
  • حزن في مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ.. «كان محبوبا من الجميع»
  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان
  • أحزاب سياسية تشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس
  • قنوات تلفزيونية عربية تخصص تغطيةً عالمية لقرعة كان2025 والقنوات المغربية نائمة
  • تنظيم التصحيح يشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم