البوابة نيوز:
2024-07-01@18:18:11 GMT

رئيس حماية المستهلك: أزمة السكر مفتعلة.. وننتج 85%

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

قال الدكتور إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك إن أزمة السكر مفتعلة ليس لها مبرر، خاصة أنه يتم إنتاج نحو 85%من احتياجاتنا من السكر.
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي اليوم، أن أكبر 5 مصانع السكر تباعة للدولة، وبالتالي فإنه لا يوجد أزمة، منوها إلى أنه خلال الفترة الماضية شهدت حجب كثير لسلعة السكر، وتم مصادرة كافة المضبوطات.


وأشار السجيني أن سعر السكر مع مكسب المصنع يصل إلى 24.5 جنيه للكيلو، أي يتم طرحه للمستهلك بنحو 27 جنيها للكيلو للمستهلك، ومع ذلك وصل سعره إلى مستويات قياسية 30 و40 وفي بعض الأماكن إلى 50 جنيه للكيلو.
وأوضح أن السبب ليس قلة عرض في ظل إنتاج نحو 85% من استهلاكنا، ولا نقوم بالاستيراد إلا نحو 400 ألف طن سنويا.
وطالب المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية ، حيث أنه في حالة إذا كان هناك سعر أعلى من السعر المعلن عنه للسكر ينبغي الإبلاغ بأقصى سرعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جهاز حماية المستهلك أزمة السكر ازمة السكر مفتعلة الاجهزة الرقابة السكر

إقرأ أيضاً:

"بحوث البساتين" ورئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر يتفقدان زراعات "الجوجوبا" بغرب المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور أيمن حمودة مدير معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية، والدكتور أحمد حلمى حسين رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوى الخضر، بزيارة موقع غرب  المنيا لمتابعة زراعة الجوجوبا اليوم السبت الموافق 29 يونيو، طبقًا لتكليفات الدكتور رئيس مركز البحوث الزراعية والإعداد لزراعة التين الشوكي.

تأتي تلك الزيارات التفقدية تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بالمتابعة الميدانية المستمرة للمواقع المختلفة.

واطمأن “حموده” و”حسين” على حالة نباتات الجوجوبا وعدم وجود أى غياب في الشتلات التى تم زراعتها، كما تم زيارة المجمع الوراثى للزيتون والذى يحتوى على العديد من أصناف الزيتون والتى تعتبر ثروة من أصناف الزيتون.

وأشار الوفد إلى بعض الملاحظات والتى يحب أخذها في الاعتبار عند إجراء عمليات الخدمة، وكان فى استقبالهم المهندس محمد عبدالجواد وتم تكليف قسم بحوث الزيتون بالمتابعة للزراعات الزيتون والجوجوبا.

ومن ضمن أهداف الزيارة التفقدية التي قام بها مدير معهد بحوث البساتين رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوى الخضر التأكيد على استغلال الأصول التابعة لوزارة ومركز البحوث الزراعية بنقل عدد ١٠ صوب من غرب المنيا إلى الأماكن التابعة للبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر لاستغلالها في تنفيذ البرامج المختلفة في محافظات سوهاج والإسماعيلية وبني سويف والغربية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار بتمديد التغطية الأمنية
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار جديد بتأمين التغطية الأمنية
  • رئيس الوزراء يشهد اتفاقية إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر بمنطقة جرجوب
  • "بحوث البساتين" ورئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر يتفقدان زراعات "الجوجوبا" بغرب المنيا
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح