الأسبوع:
2024-10-01@23:59:41 GMT

غداً.. موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

غداً.. موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

زاد تساؤل الكثيرين عبر محركات البحث في جوجل عن موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك قبل أن تصدر الهيئة الوطنية للانتخابات بيانا بموعد إعلان اسم الفائز في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عقد مؤتمر صحفي بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لـ إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

وقرر الهيئة الوطنية للانتخابات، عقد المؤتمر الصحفي غدا الإثنين 18 ديسمبر 2023 في تمام الساعة الثانية ظهراً، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

الانتخابات الرئاسية 2024الانتخابات الرئاسية 2024

يذكر أن الانتخابات الرئاسية، أجريت على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر 2023، في 11 ألفا و631 لجنة فرعية تحت إشراف قضائي كامل بنحو 15 ألف قاض.

إجراءات الهيئة الوطنية للانتخابات

- حدثت الهيئة الوطنية للانتخابات طرق توعية للناخبين بحقهم الدستوري في مباشرة الحقوق السياسية.

- حرصت الهيئة في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء.

- استحدثت لأول مرة تعليق ملصقات على اللجان تحمل عبارة التصويت الصحيح بلغة الاشارة ووزعت كروت قراءة بطاقة الاقتراع بطريقة برايل

- توفير كافة السبل لجميع ذوى الهمم وكبار السن للتصويت وخروج القضاة إلى خارج اللجان للتسهيل على الناخب فى التصويت.

الانتخابات الرئاسية 2024الانتخابات الرئاسية

- توفير القضاة المشرفين على اللجان الفرعية بحيث كان قاض على كل صندوق وهو ما أعطى ضمانة للمواطنين لحياد القضاة.

- تم الدفع بالرائدات الريفيات اللاتي يتصلن مباشرة بالأسرة المصرية من أجل توعية الناخبين والناخبات بأهمية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية،

- الاستجابة لعدد كبير من المواطنين الراغبين في تغيير الموطن الانتخابي، وتعدد الطرق المستخدمة لاستعلام الناخبين عن لجانهم الانتخابية.

- تم التواصل مع صانعي المحتوى «البلوجرز» على مواقع التواصل الاجتماعي ممن لديهم متابعين على صفحاتهم بما يجاوز الـ5 ملايين متابع للوصول إلى أكبر عدد من الشباب واستخدام وسائل مبتكرة في توعية الناخبين.

- التوسع في عدد اللجان الفرعية خاصة في المناطق ذات الكثافات العالية لاستيعاب اكبر عدد من الناخبين.

- استحدثت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان اقتراع للوافدين بين المحافظات بعدد كبير.

اقرأ أيضاًغدًا.. إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية رسميًّا

قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.. تعرف على نتيجة انتخابات عام 2018

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 نتيجة انتخابات الرئاسة 2024 نتيجة الانتخابات الرئاسية موعد اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية إعلان نتیجة الانتخابات الرئاسیة 2024 الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة

تقترب تونس من حدث سياسي بارز يتمثل في الانتخابات الرئاسية المقررة في 6 أكتوبر 2024، حيث يسعى الشعب التونسي لاختيار رئيس جديد في مرحلة حاسمة من تاريخ البلاد. تأتي هذه الانتخابات في سياق متغيرات سياسية واجتماعية تتطلب مشاركة فعّالة من جميع الأطراف.

مشاركة جامعة الدول العربية

في خطوة تعكس الدعم العربي للديمقراطية في تونس، أعلنت جامعة الدول العربية عن تشكيل بعثة لمراقبة الانتخابات، برئاسة السفير د. حسين الهنداوي، الأمين العام المساعد. وجاءت هذه الخطوة استجابة لدعوة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، برئاسة فاروق بوعسكر.

بتوجيه من الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، تضم البعثة السفير د. حسين الهنداوي، و14 عضواً من مختلف الدول الأعضاء. وتهدف البعثة إلى متابعة سير العملية الانتخابية، من خلال لقاءات مع الجهات المعنية، بما في ذلك الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ستقوم البعثة بإصدار بيان تمهيدي يتضمن ملاحظاتها الأولية بعد انتهاء فترة المراقبة، بالإضافة إلى تقرير نهائي يتضمن توصيات لتعزيز جودة الاستحقاقات الانتخابية المستقبلية. يُنتظر أن يُرفع هذا التقرير إلى الأمين العام، ومن ثم يُرسل إلى الجهات المعنية في تونس.

تؤكد البعثة حرص جامعة الدول العربية على تعزيز حق الشعب التونسي في ممارسة حقوقه الديمقراطية، وتوفير الدعم اللازم لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات.

 أهمية الانتخابات

تعتبر الانتخابات الرئاسية محطة هامة لاستكمال مسيرة الديمقراطية في تونس، التي شهدت تحولات كبيرة منذ الثورة عام 2011. يترقب المواطنون التونسيون هذه الانتخابات بفارغ الصبر، آملين في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في البلاد.

تجري حالياً استعدادات مكثفة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة. تشمل هذه التحضيرات التوعية بالحقوق الانتخابية، وتنظيم مراكز الاقتراع، وتأمين مشاركة جميع الفئات، بما في ذلك النساء والشباب.

رغم التفاؤل، هناك مخاوف من تحديات قد تواجه الانتخابات، مثل الضغوط الاقتصادية والتوترات السياسية. يسعى المراقبون إلى ضمان نزاهة الانتخابات، في وقت تتزايد فيه الدعوات من بعض القوى السياسية لضمان شفافية العملية.

 يتطلع الشعب التونسي إلى انتخابات حرة ونزيهة، تعكس إرادتهم في بناء مستقبل أفضل. ستكون ملاحظات بعثة جامعة الدول العربية عاملاً مهماً في تعزيز هذه العملية، وتقديم توصيات تساهم في تعزيز الممارسات الديمقراطية في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • إعلان نتيجة الطعون للطلبة الراسبين بشهادة التعليم الثانوي
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم