أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة وان بلس OnePlus،عن تاريخ الإطلاق العالمي لجهاز OnePlus 12 الرائد الذي طال انتظاره.

وكشفت الشركة عبر منشور على مدونة OnePlus أن سلسلة OnePlus 12 التي تضم هاتفي OnePlus 12 وOnePlus 12R، سيتم إطلاقهما بالسوق العالمي في 23 يناير 2024.

 

وان بلس تزود هذه الهواتف بـ أندرويد 14 موبايل Nord CE 3 Lite يتلقى أندرويد 14 من وان بلس

 

مواصفات سلسلة وان بلس OnePlus 12

طرحت شركة وان بلس سلسلة OnePlus 12، للبيع في الصين، وبالنسبة لمواصفات الإصدار الأساسي، فهو يتميز بشاشة منحنية من نوع OLED بقياس 6.

82 بوصة، وبجودة عرض QHD+، تدعم معدل تحديث 120 هرتز في الثانية.

OnePlus 12

يتم تشغيل هاتف وان بلس OnePlus 12، بواسطة معالج قوي من نوع Snapdragon 8 Gen 3، إلى جانب ما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة وصول عشوائي رام من نوع LPDDR5x، ومع ما يصل إلى 128 أو 256 جيجابايت من سعة التخزين المدمجة من نوع UFS 2.2.

ويأتي الهاتف أيضا مزودا بنظام تبريد VC كبير والذي يقوم بعمل رائع في الحفاظ على برودة الجهاز أثناء تشغيل التطبيقات الثقيلة مثل الألعاب القوية، ويستخدم الجهاز إطارا زجاجيا ومعدنيا ويتمتع بتصنيف IP65 لمقاومة الماء.

وبالنسبة للتصوير الفواتوغرافي، يحتوي هاتف OnePlus 12 على إعداد كاميرا خلفية ثلاثية مشابه لـ OnePlus Open الذي يشتمل على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل ومعالجة صور Hasselblad، ومن ناحية البرنامج، يعمل الجهاز على نظام التشغيل ColorOS 14 المستند إلى Android 14.

ويحتوي الهاتف على بطارية بسعة 5400 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السلكي بقدرة 100 وات والشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات.

OnePlus 12

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وان بلس وان بلس OnePlus من نوع

إقرأ أيضاً:

حل جديد لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميغاواط

مقالات مشابهة لينوفو تستعد لإطلاق جهاز Legion Y700 للأسواق العالمية قريباً

‏22 دقيقة مضت

“هُنا”.. أبرز نتائج عرض باد بلود 2024 Bad Blood كاملة في النزالات الثلاثة

‏34 دقيقة مضت

ما هو نوع جنس طفل الوليد مقداد وزوجته نور غسان؟

‏7 ساعات مضت

أكبر 5 صفقات طاقة متجددة في سبتمبر 2024.. السعودية ومصر بالصدارة

‏7 ساعات مضت

https://dvprogram.state.gov..رابط التقديم عبر موقع الهجرة العشوائية لامريكا وأهم الشروط المطلوبة

‏8 ساعات مضت

حقل نصر البحري.. اكتشاف إماراتي عمره 53 عامًا ويعمل بالذكاء الاصطناعي

‏8 ساعات مضت

توصّلت شركة عالمية إلى حلٍّ جديد لإنتاج الهيدروجين الأخضر يعزّز جهود خفض انبعاثات الكربون، وفق تحديثات القطاع لدى منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وكشفت شركة سايبم الإيطالية عن “إي في إتش واي 100″، وهو حلٌّ لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميغاواط يستفيد من تقنية شركة نيل النرويجية (Nel).

ويعمل “إي في إتش واي 100″بوساطة أجهزة التحليل الكهربائي القلوية من شركة نيل النرويجية (Nel)، التي اختُبرت في السوق لعقود من الزمن.

ووفقًا لشركة نيل، جرى تصميم وتصنيع حل توليد الهيدروجين الأخضر هذا ليكون قابلًا للتطوير وللتعديل، وتسهيل تركيب وتشغيل أنظمة واسعة النطاق.

حلٌّ مبتكر

وفق متابعات منصة الطاقة المتخصصة، زعمت شركة نيل أن أجهزتها للتحليل الكهربائي هي الخيار الأمثل للشركات التي تسعى إلى تحسين عملياتها والتكلفة الإجمالية؛ لأنها أثبتت متانة وصمودًا وكفاءة في استهلاك الطاقة على مستوى العالم.

ويُعدّ هذا المشروع جزءًا من تعاون بين الشركتين، إذ ستقدّم نيل، بصفتها مزود التقنية، تقنية جهاز التحليل الكهربائي القلوي وغشاء التبادل البروتوني (PEM)، بالإضافة إلى الخدمات الفنية المساعدة، وستكون سايبم، بصفتها مزود الخدمة الهندسية ومقاول الهندسة والمشتريات والبناء (EPC)، مسؤولة عن التصميم الأساسي والهندسة التفصيلية والمشتريات والبناء لمرافق الهيدروجين الأخضر الشاملة، بحسب ما جاء في بيان صحفي أصدرته شركة نيل.

وعلّق الرئيس التجاري لشركة سايبم، غويدو دالويزيو: “يمثّل مفهوم إي في إتش واي 100 خطوة مهمة إلى الأمام لتعزيز الحلول المبتكرة والمستدامة في مجال الهيدروجين الأخضر”.

وتابع: “نهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على الحدّ من انبعاثات الكربون في الصناعات الصعبة من خلال الاستفادة من الهيدروجين الأخضر. كما نركّز على صناعة مشتقات الهيدروجين مثل الأمونيا والميثانول والوقود المستدام”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة نيل، هاكون فولدال: “نحن فخورون بأن شركة سايبم -وهي شركة رائدة عالميًا في مجال الهندسة والمشتريات والبناء وتسهم بنشاط في التحول في مجال الطاقة- قد اختارت نيل وتقنيتنا.. إننا نيسّر -من خلال هذا الحل- إنتاج الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع”.

“إي في إتش واي 100” لإنتاج الهيدروجين الأخضر – الصورة من منصة “هيدروجين سنترال”إلغاء صفقة ضخمة

في سياقٍ متصل، أُلغيت صفقة ضخمة لتصنيع أجهزة التحليل الكهربائي في أميركا بقدرة 1 غيغاواط، إذ خسرت شركة نيل طلبًا ضخمًا لنماذجها القلوية، بعد أن ألغت شركة ناشئة تدّعي أنها تبني أكبر مشروع لإنتاج الهيدروجين خارج الشبكة في الولايات المتحدة، صفقة توريد أولية مع الشركة.

وكانت اتفاقية حجز السعة، التي وُقّعت في أبريل/نيسان 2024، تسمح لشركة نيل بتوريد أكثر من 1 غيغاواط من أجهزة التحليل الكهربائي القلوية لمركز الهيدروجين النظيف في ميسيسيبي التابع لشركة هاي ستور (Hy Stor)، الذي يواجه تأخيرات حاليًا.

وأثار إلغاء المشروع تساؤلات حول وضع برنامج مركز الهيدروجين النظيف في ميسيسيبي التابع لشركة “هاي ستور”، الذي لم يحصل على تمويل من مخطط مراكز الهيدروجين النظيف الإقليمية التابع للحكومة الأميركية بقيمة 7 مليارات دولار، على الرغم من التقدم بعطاء للحصول على 1.2 مليار دولار من الدعم المالي.

وقالت شركة هاي ستور، إنها تمضي قدمًا في المشروع على أيّ حال، وفي ديسمبر/كانون الأول، وقّعت عقد تصميم هندسي أولي للمشروع مع شركة نيل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نيل، هاكون فولدال، على هامش أسبوع الهيدروجين العالمي في كوبنهاغن: “بالطبع كنّا نودّ أن يمضي المشروع قدمًا.. قد يستمر، لكنه يتأخر.. ولأنه يتأخر؛ فليس من المنطقي أن يكون لدينا اتفاقية حجز سعة في الأمد القريب”.

وفي حال نجاحه، سيستعمل مركز الهيدروجين النظيف في ميسيسيبي الكهرباء التي تُوَفَّر مباشرةً من توربينات الرياح والألواح الشمسية في الموقع، مع تخزين عشرات الآلاف من الأطنان من الهيدروجين فيما يصل إلى 10 كهوف ملحية عبر الولاية الواقعة في جنوب الولايات المتحدة.

وسيسمح هذا بإمداد ثابت بالهيدروجين النظيف للمشتري المقترح وشركة صناعة الصلب السويدية إس إس إيه بي (SSAB) لإنتاج الصلب الأخضر، والمشترين المحتملين الآخرين، بحسب ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة في موقع “هيدروجين إنسايت” (Hydrogen Insight).

أجهزة التحليل الكهربائي لإنتاج الهيدروجين الأخضر – الصورة من الموقع الرسمي لشركة نيلقدرة التحليل الكهربائي

ارتفع سقف قدرة التحليل الكهربائي لإنتاج الهيدروجين المعلنة عالميًا بحلول عام 2030، لتزيد 70 غيغاواط عن إجمالي التقديرات السابقة، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن) على نسخة منه.

وبنهاية العقد الحالي، قد تصل سعة أجهزة التحليل الكهربائي المعلنة لإنتاج الهيدروجين الأخضر إلى 375 غيغاواط، وفق المشروعات المعلنة حتى مايو/أيار 2024، مقارنة بـ305 غيغاواط في أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتجاوزت نصف قدرة التحليل الكهربائي المعلنة حديثًا، التي تبلغ 185 غيغاواط، بالفعل مرحلة الإعلان، ودخلت في مراحل التطوير الأخرى؛ إذ يخضع -حاليًا- ما يقرب من 160 غيغاواط من السعة المعلنة لدراسات الجدوى أو التقييمات الهندسية والتصميمات الأولية، في حين حصلت 26 غيغاواط على قرار الاستثمار النهائي.

وشهدت قدرة التحليل الكهربائي العالمية، التي تجاوزت مرحلة قرار الاستثمار النهائي، زيادة بأكثر من الضعف؛ إذ ارتفعت من 12 غيغاواط في أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 26 غيغاواط بنهاية مايو/أيار 2024، بحسب تقرير حديث صادر عن مجلس الهيدروجين.

وتسيطر الصين على 75% هذه السعة العالمية للتحليل الكهربائي المتخطية لمرحلة قرار الاستثمار النهائي، تليها كل من أميركا الشمالية والشرق الأوسط، بحصص متساوية تبلغ 10% لكل منهما، ثم أوروبا بنسبة 5%.

وتجاوزت 7% من سعة التحليل الكهربائي المعلنة الآن (375 غيغاواط) مرحلة قرار الاستثمار النهائي، ومع ذلك؛ فإن تحقيق كامل المشروعات المعلنة في 2030 سيتطلب نموًا متسارعًا على مدى السنوات الـ6 المقبلة.

وفي الوقت الحالي، تبلغ قدرة التحليل الكهربائي التشغيلية 2 غيغاواط فقط؛ ما يستلزم زيادة معدل نمو السعة بمقدار 200 مرة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • تسريبات جديدة حول هاتف Oppo Find X8 قبل الإعلان الرسمي
  • حل جديد لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميغاواط
  • لماذا يتجه العالم إلى الهيدروجين الأخضر؟.. 4 مميزات تغير مستقبل الطاقة
  • أبرز مواصفات وسعر لـ تويوتا رايز ليمتد 2024.. فيديو
  • أسعار الذهب اليوم السبت محليا
  • «المواد الغذائية»: شراء السلع الضرورية للمواطن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • «وحش الدفع الرباعي».. مميزات وسعر سيارة تويوتا تندرا 2024
  • المغرب يفقد 6 درجات في مؤشر الاتصال ويتراجع إلى المرتبة 93 عالميا
  • أبرز مواصفات وسعر لكزس UX300 H .. فيديو
  • 100 كم/ ساعة في 4.5 ثانية.. مميزات سيارة رنج روفر سبورت MANSORY