أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا تعتزم توسيع التحالفات العلمية المتساوية والمفيدة للأطراف مع دول أخرى.

أخبار متعلقة

بايدن مهاجمًا بوتين: لديه شهوة جبانة للأرض والسلطة

الكرملين: موعد الاجتماع بين بوتين وأردوغان «لم يحدد بعد»

أردوغان: نعمل على حل مشكلة تمديد «صفقة الحبوب» مع أخذ اقتراحات بوتين في الاعتبار

وقال بوتين في منتدى «تقنيات المستقبل» في موسكو: «نعتزم إقامة وتوسيع تحالفات تكنولوجية وعلمية متساوية ومتبادلة المنفعة مع الدول الأخرى».

ووعد أنه في إطار رئاسة روسيا لمجموعة «بريكس» العام المقبل، ستناقش روسيا مع الشركاء مشاريع محددة في عدد من المجالات المهمة، بما في ذلك التقنيات المتقدمة في الحوسبة والتطوير والتخزين ونقل البيانات.

وأعلن الرئيس الروسي عن استئناف برنامج المنح الضخمة للباحثين، وأوعز إلى مجلس الوزراء ومجلس الدوما بتوفير تمويله حتى عام 2026 وتمديد فترة التنفيذ.

وقال بوتين: «يرغب العديد من الأشخاص في العمل في روسيا، والمشاركة في مشاريع بحثية مثيرة للاهتمام، بما في ذلك مسألة استئناف برنامج المنح الضخمة، والذي يسمح لنا بتجميع فرق بحث قوية وحل المشكلات العلمية المثيرة للاهتمام. إن هذا الاقتراح مدعوم بالكامل».

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين روسيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين روسيا

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان



أعرب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي عن تضامن الجامعة مع لبنان، فيما حّذر من مخاطر اندلاع "حرب إقليمية".

وقال في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث التطورات في لبنان "حذرت الجامعة العربية، ودولها الأعضاء لشهور من مخاطر الحرب الإقليمية، التي لن يكون أي طرفٍ بمنأى عن تبعاتها".

وأضاف: "نحن اليوم نقترب بشدة من اندلاع هذه الحرب؛ بسبب غطرسة وتهور قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يصرون على إشعال الحرائق في المنطقة، ولا يكتفون بالإجرام الذي مارسوه ويمارسونه في غزة، وإنما يريدون استنساخ السيناريو الوحشي ذاته في لبنان".

وتابع: "نتضامن مع لبنان وحكومته ومع أهله بكافة مكوناته في هذا الظرف الصعب، ونقف صفاً واحداً ضد استهداف الدولة اللبنانية، وزرع بذور عدم الاستقرار فيها".

وحمل مندوب لبنان لدى الجامعة العربية، علي الحلبي، إسرائيل، مسؤولية "انزلاق المنطقة إلى ما يحمد عقباه"، فيما دعا المجتمع الدولي إلى "الضغط على إسرائيل لتطبيق القرار 1701".

وقال في كلمته خلال الاجتماع: "نوجّه نداءً لتقديم الدعم وتعزيز الجهود للاستمرار في إرسال المساعدات الإغاثية والطبية، نظراً للضغط الهائل الذي يتعرض له القطاعين".

وحذّر الحلبي، من أن بلده "يواجه أزمة تهدد وجوده ومستقبل شعبه"، مضيفاً: "لبنان يشهد تهديد اجتياح في حالة حدوثه سيعودنا إلى الوراء سنوات. وإسرائيل تتجاهل التحذيرات العربية من عواقب تلك الحرب".

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي أمريكي: الصين شجعت الحوثيين على مهاجمة سفن الدول الأخرى ورفضت إجراءات دولية ضدهم
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • دولة كبرى ترفض مناشدات واشنطن لاتخاذ إجراء دولي مشترك ضد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • مصادر: إسرائيل تعتزم الرد مع تجنب "تبادل الضربات" مع إيران
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • بوتين سيلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان