كشفت وزارة الخارجية الفرنسية، عن تفاصيل مقتل مسؤولا دبلوماسيا فرنسيا لقي حتفه متأثرا بجروح أصيب بها خلال قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

انشقاقات في أمريكا بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة (فيديو) اعتداءات بالجملة على أحياء غزة.. شهداء ومصابون بالمئات

وأورد بيان للوزارة، أن المسؤول لجأ مع زميلين آخرين وأفراد أسرته إلى منزل أحد زملائه في القنصلية الفرنسية في رفح جنوب قطاع غزة.

تفاصيل وفاة المسئول الفرنسي

كما نعى نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية الفقيد قائلًا "ببالغ الحزن والأسى، علمت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية بوفاة أحد موظفيها، متأثرا بجراحه خلال قصف إسرائيلي جنوب قطاع غزة"، وأضاف أنه كان يلجأ في منزل أحد زملائه في القنصلية العامة لفرنسا، مع زميلين آخرين والعديد من أفراد أسرهم، وتعرض المنزل لقصف إسرائيلي مساء الأربعاء الماضي، أسفر عنه إصابة الموظف الفرنسي بجروح خطيرة ومقتل عشرات الضحايا.

وأشار إلى أن هذا المنزل تعرض للقصف الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، مما أدى إلى إصابة المسؤول بجروح ومقتل نحو 10 أشخاص.

وقالت الوزارة إن المسؤول الذي كان "يعمل لصالح فرنسا منذ عام 2002 لقي حتفه لاحقا".

وأدانت فرنسا قصف المبنى السكني، الذي أدى إلى "مقتل الكثير من المدنيين الآخرين".

وتابعت: "نطالب السلطات الإسرائيلية بتوضيح ملابسات هذا التفجير بشكل كامل، في أسرع وقت ممكن".

قلق فرنسي بسبب الأوضاع بقطاع غزة

وأعربت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، عن قلق بلادها "البالغ" إزاء الوضع في قطاع غزة، مطالبة بـ"هدنة جديدة فورية ومستدامة" في الحرب بين إسرائيل وحماس، وذلك خلال زيارتها تل أبيب الأحد.

من جهة أخرى تزور وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا  إسرائيل، اليوم الاحد حيث ستلتقي بنتانياهو وبعدها الى رام الله حيث ستلتقي بالمالكي على أن تصل الى لبنان يوم الاثنين حيث ستلتقي رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وتزور الكتيبة الفرنسية في الناقورة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الفرنسية قصف إسرائيلى قطاع غزة القنصلية الفرنسية رفح جنوب قطاع غزة الخارجیة الفرنسیة قصف إسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تامر حسني يلتقي جمهور العلمين يوم 26 يوليو| التفاصيل الكاملة للحفل

مع اقتراب مهرجان العلمين في دورته الثانية من الانطلاق في 11 يوليو واستمرارًا حتى 30 أغسطس، يستعد النجم تامر حسني لاستعراض مهاراته الفنية في حفل غنائي مميز يوم 26 يوليو.

يعتزم تامر حسني تقديم مجموعة من أشهر أغانيه التي تتفاعل معها الجماهير، مع تقديم عروض فنية مذهلة واستعراضات نارية تميزه في كل حفلاته.

حفل تامر حسني

مهرجان العلمين الذي حقق نجاحًا كبيرًا في العام الماضي، يعد بفعاليات فنية ورياضية متنوعة تجذب جمهورا واسعا من مختلف مناطق مصر.

كما أعلنت إدارة المهرجان تخصيص 60% من أرباح هذا العام لدعم القضايا الإنسانية، مؤكدة على رسالتها الاجتماعية والتضامنية.

تضمنت النسخة الأولى من المهرجان مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء العربي، ومن المتوقع أن يحقق المهرجان هذا العام نجاحًا مشابهًا، مع تفاعل كبير من الجماهير وتنوع فني مثير.

حفل تامر حسنيمهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين


وكانت قد قررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.


ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.

وعلقت على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".


وأضافت صفحة المهرجان: "كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".


وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من المهرجان، باستضافة العديد من الفعاليات الفنية والترفيهية والرياضية المتنوعة.

حفل تامر حسني


وشهد المؤتمر الصحفي، الذي يقام في منطقة نورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة، الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.

وتنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، وتشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية.

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي، ومن أبرزهم محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.


مدينة العلمين تجمع بين التاريخ والجمال الطبيعي، مما يجعلها وجهة فريدة تستقطب عشاق التاريخ ومحبي الطبيعة على حد سواء. بفضل مشاريعها الحديثة وتطورها المستمر، تستمر العلمين في جذب المزيد من الزوار والمستثمرين، وتثبت نفسها كواحدة من أهم المدن السياحية في مصر.


مدينة العلمين، الواقعة على الساحل الشمالي لمصر، هي واحدة من المواقع التاريخية الأكثر شهرة والأماكن السياحية الجذابة. تجمع المدينة بين الإرث التاريخي للحرب العالمية الثانية وجمال الطبيعة الساحرة.

 

الشواطئ الساحرة:

المياه الفيروزية: تمتاز العلمين بشواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية الصافية، مما يجعلها مقصدًا للسياحة البحرية والاستجمام.
المنتجعات الفاخرة: تنتشر على طول الساحل الشمالي منتجعات وفنادق فاخرة توفر جميع وسائل الراحة والترفيه، مما يجعل العلمين وجهة مثالية لقضاء العطلات.


المشاريع الحديثة:

مدينة العلمين الجديدة: تعتبر واحدة من أهم المشاريع التطويرية في مصر، حيث تهدف إلى تحويل المدينة إلى مركز سياحي وسكني حديث. تشمل المدينة الجديدة مشاريع سكنية فاخرة، مراكز تجارية، أماكن ترفيهية، ومرافق خدمية متكاملة.


البنية التحتية المتطورة: تعمل الحكومة المصرية على تطوير البنية التحتية في المدينة، بما في ذلك الطرق والمرافق العامة، لجعلها واحدة من أفضل المدن الحديثة في المنطقة.

 

الأنشطة السياحية في العلمين

زيارة المتاحف والمواقع التاريخية: يمكن للسياح زيارة متحف العلمين العسكري ومقابر الحرب العالمية الثانية للتعرف على التاريخ العريق للمدينة.


الاستجمام على الشواطئ: توفر الشواطئ الجميلة فرصًا للسباحة، والغوص، وركوب الأمواج، والاستمتاع بأشعة الشمس.
التسوق والترفيه: تضم مدينة العلمين الجديدة مراكز تسوق حديثة وأماكن ترفيهية توفر تجارب تسوق وترفيه فريدة.
 

مدينة العلمين أرض الحرب والجمال

شهدت العلمين أهم حرب وهي العالمية التانية ثم تحولت بفضل جهود الدولة إلى أجمل بقاع الدنيا.

الحرب العالمية الثانية

معركة العلمين: تُعد العلمين مسرحًا لإحدى أكبر المعارك في الحرب العالمية الثانية، حيث دارت معركة العلمين بين قوات الحلفاء بقيادة الجنرال البريطاني برنارد مونتغمري وقوات المحور بقيادة الجنرال الألماني إرفين روميل. كانت المعركة نقطة تحول حاسمة في الحرب، حيث تمكنت قوات الحلفاء من إلحاق هزيمة كبيرة بقوات المحور.

مقابر ومتاحف الحرب: تضم المدينة العديد من المقابر والمواقع التذكارية للجنود الذين سقطوا في المعركة، مثل مقبرة العلمين ومتحف العلمين العسكري، الذي يعرض مقتنيات من الحرب وصور ووثائق تاريخية.
 

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء و15 جريحا بقصف الاحتلال الإسرائيلي حي الشيخ رضوان بغزة
  • التفاصيل الكاملة لمخالفات مصر للمقاصة المتسببة فى استقالة العضو المنتدب السابق
  • الجيش الإسرائيلي: تصفية مسؤول في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله
  • تامر حسني يلتقي جمهور العلمين يوم 26 يوليو| التفاصيل الكاملة للحفل
  • التفاصيل الكاملة لجريمة الكرك البشعة
  • 10 شهداء في استهداف إسرائيلي لمنزل في النصيرات
  • مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للعاملين بالدولة (التفاصيل الكاملة)
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن
  • التفاصيل الكاملة لامتحان قدرات فنون جميلة 2024.. 3 نصائح مهمة