استنكر روّاد منصات التواصل الاجتماعي في الكويت التغطية الإعلامية التي خصصتها مجموعة قنوات mbc لوفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح التي وصفوها بـ"الشحيحة" و"الفاترة".

وانطلق النشطاء في الكويت نحو منصات التواصل الاجتماعي لطرح تساؤلاتهم حول الأسباب التي منعت قنوات mbc من تخصيص البث من أجل تغطية الحدث المؤلم بوفاة الشيخ نواف أسوة بمن سبقه من رؤساء وشيوخ وملوك الدول المجاورة.

وقارن عدد كبير من المغردين التغطية الإعلامية التي خصصتها قنوات mbc بعد وفاة حاكم دولة الإمارات السابق، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث عرضت تقارير موسعة وتفاصيل دقيقة عن حياة الشيخ الراحل وأبرز إنجازاته.

ووثق عدد من النشطاء في الكويت العنوان الذي اختارته قنوات mbc لسرد سيرة حياة الشيخ الراحل نواف الأحمد الجابر الصباح، حيث اختارت عنوانًا له "وفاة نواف الأحمد" مجردة من أي ألقاب أميرية تليق بالشخصية الراحلة وتفتقر إلى البروتوكلات الرسمية التي يجري اعتمادها في القنوات العالمية عند وفاة شخصية بارزة على مستوى العالم.

وأشارت إحدى المغردات في منصة "إكس"، تويتر سابقًا، أن ما قامت به قنوات mbc تندرج تحت باب "الإهانة المتعمدة لدولة الكويت". 
وتضمن التقرير، الذي بُث عبر برنامج mbc في أسبوع، معلومات بسيطة عن الشيخ الراحل تتعلق بتاريخ ولادته ودراسته وأبرو المناصب التي تبوأها قبل مناداته أميرًا للبلاد قبل عامين.

وعاتب أحد المغردين الكويتيين القناة السعودية، وقال في تغريدة على "إكس" أن الأعراف والعلاقات الأخوية الوطيدة بين الكويت والسعودية تتطلب التأدب واحترام الرموز (حسب قوله).

في المقابل، وجد من يدافع عن قنوات mbc، وذكروا بأن التقرير الذي تصل مدته لنحو دقيقة و15 ثانية، كان كافيًا لعرض إنجازات الشيخ الراحل نواف الأحمد الجابر الصباح، وأنه يشبه إلى حدٍ كبير التقارير التي جرى إعدادها سابقًا لوزير الخارجية السعودي السابق الأمير فيصل آل سعود.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الشيخ نواف الشيخ نواف الأحمد الصباح الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح التاريخ التشابه الوصف الشیخ الراحل نواف الأحمد قنوات mbc

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات إصابة حارس النصر

ماجد محمد

يغيب الدولي نواف العقيدي ،حارس مرمى الفريق الأول بنادي النصر ،عن المشاركة مع الفريق الأصفر في المسابقات المحلية والقارية ،لخضوعه لعملية جراحية على مستوى الظهر .

ويُعاني العقيدي من آلام في الظهر، تعرض لها قبل نهائي كأس السوبر ، أمام نادي الهلال، مطلع الموسم الرياضي الحالي.

ومن جانبه ،قال الإعلامي الرياضي عبدالعزيز العصيمي عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، أظهرت الفحوص الطبية التي أجراها نواف العقيدي حارس النصر على مستوى الظهر تفضيل خيار التدخل الجراحي .

وأضاف : لم يحدد الجهاز الطبي بالنادي العاصمي حتى الآن وقت العملية والتي يتوقع أن تكون في أحد المراكز الطبية بفرنسا .

ويُذكر أن النصر تخطى عقبة الريان القطري عقب الفوز عليه بهدفين مقابل هدف ،في اللقاء الذي جمعهما أمس الإثنين ،ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة .

مقالات مشابهة

  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • «الطيران المدني»: التعامل مع كل الطائرات التابعة للكويت وتحويل مساراتها لتكون في مأمن من الأحداث
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • آخر تطورات إصابة حارس النصر
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • صاحب أول ميدالية ذهبية.. سبب وفاة بطل كمال الأجسام السعودي تيسير الخلفان