أعلن اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد، اصطفاف معدات وسيارات الحملة الميكانيكية بمجلس مدينة سفاجا بقرية الحجاج، لمتابعة مدى الاستعداد لمواجهة الطوارئ والكوارث الطبيعية والأمطار والسيول.
وقال رئيس المدينة، إن الهدف من الاصطفاف هو الوقوف علي مدى استعداد معدات وسيارات مجلس مدينة سفاجا لمواجهة السيول وجميع الأزمات والكوارث والسيطرة عليها، ومراجعة جاهزية كل المعدات للسيطرة في حالة طوارئ، لتكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع أزمة أو كارثة طبيعية.

وأضاف شعبان، أن هناك متابعة مستمرة من اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، لعملية الاصطفاف، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى لمراجعة كفاءة المعدات والسيارات والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها للتعامل الفوري في حالة حدوث الأزمات والطوارئ طبقا لتعليمات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وأوضح رئيس المدينة، أن الاصطفاف تشكل من سيارة لإدارة المرور، و٥ سيارات إسعاف منهم منهم سيارة تابعة لشركة الألومنيوم، و٨ سيارات دبل كبينة وفردي تستخدم في دفع المعدات المناطق مثل المولدات وماكينات شفط المياه، ٦ أتوبيسات لنقل المواطنين إلى مناطق الإيواء الجديدة أو العالقين على الطرق بينهم ٤ تابعين لمدينة سفاجا، ٤ سيارات لنقل المياه الصالحة للشرب بالإضافة إلى سيارة شفط مياه وسيارة نافوري، ٧سيارات قلاب من الشركات العاملة في المدينة من بينهم سيارتان خاصين بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، فضلا عن سيارتين سلم كهربائي وثلاث سيارات كاسحة لنقل المعدات الثقيلة، ماكينة توليد كهرباء كبيرة، و٧ مولدات صغيرة الحجم، وماكينة شفط المياه، وسيارة لتوزيع الخبز، ٥سيارات قلاب لنقل الرمال والأتربة لصلاح الطرق، ٣لودر صغير الحجم، بالإضافة إلى ١٠ لودر كبير الحجم و٢ جليدر لتسوية الطرق من الشركات العاملة في المدينة.
وشدد على ضرورة الحفاظ على المعدات ورفع كفاءتها بصفة دورية والاطمئنان على سلامة عملها بشكل جيد وفعال والاهتمام بالتدريب المستمر للعنصر البشري القائم على تشغيل المعدات والأجهزة ليكون قادر على استخدام تلك المعدات بالشكل الأمثل وتحقيق الغرض المرجو منه.

Screenshot_٢٠٢٣١٢١٧-١٢٢٤١٨_WhatsApp Screenshot_٢٠٢٣١٢١٧-١٢٢٤١٣_WhatsApp Screenshot_٢٠٢٣١٢١٧-١٢٢٣٥٩_WhatsApp

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامطار والسيول الاستعداد القصوى الاصطفاف الأزمات والكوارث رئيس مدينة سفاجا رفع درجة الإستعداد القصوي

إقرأ أيضاً:

حلول فعالة لاستعادة شعرك.. أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال

الصلع مشكلة مزمنة قد تواجه بعض الرجال، ولا يمكن القضاء عليه في يوم وليلة، خاصة إذا كان وراثيًا، لذا فإن هناك حلول فعالة لاستعادة شعرك، من خلال اتباع  أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال، مع تغيير العادات اليومية الخاطئة، واستبدالها بما هو صحي.

وتوجد بعض الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال، بحسب موقع Healthine:

أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال

تغيير العادات اليومية، من أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، للحصول على فيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، والحصول على قسط كافٍ من النوم وتقليل التوتر، وممارسة الرياضة بانتظام، إذ يمكن أن يساعد في دعم الصحة العامة، واستعادة الشعر من جديد.

جراحة زراعة الشعر

زراعة الشعر أحد أهم وأقوى الحلول لاستعادته مرة أخرى، مع القضاء على الصلع نهائيًا، من خلال زراعة الوحدات البصيلية واستخراجها، من جراحات زراعة الشعر، التي تنقل البصيلات من جزء واحد من فروة الرأس إلى مناطق الصلع.

العلاج بالليزر من الحلول الفعالة لاستعادة شعرك

يمكن أن يساعد العلاج بالليزر على تحسين كثافة الشعر، إذا كان التساقط وراثي أو بسبب تناول علاج كيميائي، ويمكن إجراء الأشعة والتحاليل للوقوف على السبب الحقيقي، مع تحديد العلاج أو الجراحة المناسبة.

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

 قد تساعد حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية، في تحفيز نمو الشعر بفروة الرأس، كما هو الحال مع العلاج بالليزر، إلا أن البعض يلجأ إلى إجراء عمليات زراعة الشعر لتغطية مناطق التساقط.

لا يزال العنصر الوراثي للصلع غير مفهوم جيدًا، فلم يتوقف الأطباء على أسباب مؤكدة بنسبة 100%، ويأخذ الصلع لدى الرجال شكلًا مختلفًا عن الصلع لدى النساء، إذ يتراجع خط الشعر الأمامي على الجانبين، ليشكل شكل حرفM ، ويعرف باسم الصلع الجبهي، وهناك أنواع أخرى أكثر صعوبة.

حساسية بصيلات شعرك

تعد حساسية بصيلات شعرك، سببًا رئيسيًا في الإصابة بالصلع عن طريق الوراثة، وكذلك العمر والإجهاد لهما تأثيرًا كبيرًا، على تساقط الشعر، والرجال الذين لديهم أقارب ذكور مصابين ببعض الأمراض المزمنة، لديهم خطر أكبر بكثير للإصابة بالصلع.

مقالات مشابهة

  • المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن
  • حلول فعالة لاستعادة شعرك.. أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينفذ فرضية لمواجهة مخاطر السيول
  • محافظ أسيوط يطلق أسطولاً من السيارات والمعدات بعد تجديدها بالكامل لخدمة المواطنين
  • محافظ أسيوط يشهد اصطفاف 32 سيارة بعد صيانتها ورفع كفاءتها  
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بـ 20 بوابة ذكية على مداخل رأس الخيمة
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بالبوابات الذكية على جميع مداخل ومخارج رأس الخيمة
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»