حالة من الترقب تعيشها جماهير الأهلي، قبل المواجهة الحاسمة التي تجمع فريقها بنظيره فلومينينسي البرازيلي، في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، المقرر لها غدا الاثنين.

«ارتفاع سقف الطموحات»، تحت هذا الشعار تُمنّي جماهير المارد الأحمر نفسها بإنجاز تاريخي في كأس العالم، بعد أن حصد الفريق المركز الثالث والميدالية البرونزية في آخر نسخة، آملين أن يحجز نادي القرن الإفريقي مقعدًا غير مسبوق في نهائي البطولة التي تضم أبطال القارات حول العالم.

صحف البرازيل تتحدث عن الأهلي قبل مواجهة فلومينينسي

اهتمام كبير أولته صحف البرازيل للمواجهة، إذ ألقت الضوء على اللقاء المصيري الذي يجمع فلومينينسي بالأهلي، في أول ظهور للفريق البرازيلي في كأس العالم للأندية.

صحيفة «gazetaesportiva»، كشفت عن أطماع الفريق البرازيلي في حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية، لمواجهة محتملة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، المنافس الأقرب لحجز مقعد في النهائي.

وأوضح التقرير: «الفريق سيسعى لتحقيق هدف مزدوج في الأراضي السعودية، من خلال إظهار قيمته خارج أمريكا الجنوبية ومحاولة كسر الهيمنة الأوروبية على كأس العالم، التي لم يفز بها أي فريق من أمريكا الجنوبية منذ أن فاز كورينثيانز باللقب عام 2012».

الأكثر شعبية على الكوكب

وأكمل: «لرفع الكأس، يجب على فلومينينسي أولاً التغلب على عقبة أثبتت صعوبتها بالفعل بالنسبة للفرق البرازيلية، وهو الفوز على الفريق العربي (الأهلي) في الدور نصف النهائي».

«هل خصم  فلومينينسي في كأس العالم لديه بالفعل أكبر جماهيرية على الكوكب؟».. تحت هذا العنوان أفرد موقع «uol» البرازيلي تقريرًا مطولًا حول شعبية الأهلي، موضحا: «إذا صادفت مشجعًا للأهلي وبدأت محادثة حول كرة القدم، فمن المحتمل أن تسمع منه أن خصم فلومينينسي في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية يحظى بأكبر عددٍ من المشجعين على هذا الكوكب».

وأضاف التقرير: «رغم عدم وجود أبحاث رسمية موثوقة تثبت هذه المعطيات، فإن النادي يميل إلى اعتبار أنه يحظى بدعم نصف سكان مصر، وإذا صحت هذه الفرضية، فهناك ما لا يقل عن 55 مليون مشجع للأهلي في أرض الفراعنة القدماء وحدها، في الواقع، لا يوجد نادٍ على هذا الكوكب يضم هذا العدد الكبير من المشجعين في بلده».

موقع «terra» البرازيلي أيضا تحدث عن اللقاء المرتقب، مؤكدا أن مهمة فلومينينسي، لن تكون سهلة أمام الأهلي الذي يريد التأهل لأول نهائي له في تاريخ البطولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي فلومينينسي كأس العالم كأس العالم للأندية کأس العالم

إقرأ أيضاً:

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)

خرج المنتخب الوطني المغربي من دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر المقبل، بعد الهزيمة، اليوم الأحد، أمام المنتخب البرازيلي (3-1).

وسجل الهدف الوحيد للأسود عثمان بومزو (د 35)، فيما أحرز أهداف المنتخب البرازيلي كل من مارسيل (د 12) ولياندرو لينو (د 18) ودييغو (د 29).

وبلغ المنتخب الوطني دور ربع نهائي البطولة بتغلبه على المنتخب الإيراني (4-3).

مقالات مشابهة

  • صدمة لعشاق البن البرازيلي.. الجفاف يضرب المحصول وارتفاع قياسي في الأسعار
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • تحقق توقعات ليلى عبداللطيف باغتيال حسن نصر الله.. ماذا قالت؟
  • عاجل - "رسالة قوية وتحذير شديد اللهجة".. ماذا قالت روسيا بعد اغتيال حسن نصر الله؟
  • «كذبوا ولو صدفوا».. ماذا قالت ليلى عبداللطيف عن مباراة الأهلي والزمالك؟
  • الزمالك يفوز على توباتي البرازيلي في افتتاح مونديال اليد
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • ماذا قالت السفارة الأميركية عن ضربة الضاحية؟