قالت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأحد، إن المعارضة الإسرائيلية تستعد بالفعل لاستبدال نتنياهو وتشكيل حكومة إسرائيلية بديلة، تحت أنظار عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس.

وتحدث عضو الكنيست فلاديمير بيلياك (يش عتيد) اليوم الأحد، وقال إن "حملة نتنياهو السياسية الحقيرة مستمرة خلال الحرب حتى في الوقت الذي ننعي فيه شهدائنا وأسرانا الذين قتلوا".

وهاجم عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قائلا: لا يتحمل المسؤولية، وقح، لا يطاق".

 

وأضاف: "ليس لدينا أي مطالبة بالذهاب إلى الانتخابات الآن، ونعتقد أنه من الضروري استبدال رئيس الحكومة لأنه فقد ثقة الشعب والعالم والنظام الأمني".

وتابع "في وقت الحرب، يمكنك تغيير رئيس الوزراء، ويمكنك إنشاء حكومة أفضل وأكثر قيادة من شأنها أن تساعدنا على تحقيق النصر الذي نتمناه جميعا".  


وأضاف: "أعتقد أن نتنياهو لم يضعفنا خلال العام الماضي بحكومته المجنونة فحسب، بل إنه يضعفنا حتى الآن".

وتابع: إن استبداله ممكن بالفعل ويجب استبداله. هذا أحد أصعب الأسابيع بالنسبة لي، ونتنياهو يتعامل مع أمور لا علاقة لها بالموضوع. اتخذنا قرارًا بعدم دخول الحكومة. لا ينبغي لميزانية الحرب أن تبدو هكذا. ومن الممكن تشكيل حكومة أخرى تكون أفضل وأكثر فاعلية، ونحن نعمل على ذلك".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المعارضة الإسرائيلية استبدال نتنياهو بيني جانتس بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن الجيش الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل.

إقرأ المزيد  مخطط إسرائيلي جديد للسيطرة على حدود مصر مع غزة

وأشارت الصحيفة العبرية في مقال نشرته الجمعة على موقعها الرسمي إلى أن الجيش الإسرائيلي يقترب من إنهاء العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة، زاعمة "اقتراب الجيش الإسرائيلي من هزيمة لواء رفح التابع لحركة حماس".

وذكرت أن بعض الألوية التابعة للجيش الإسرائيلي التي ستغادر القطاع ستتوجه شمالا استعدادا لمواجهة واسعة النطاق مع حزب الله.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه عثر خلال عملية رفح المستمرة منذ 8 أسابيع على 25 مدخلا إلى الأنفاق على طول طريق فيلادلفيا الذي يمتد لحوالي 15 كيلومترا من حي تل السلطان على الواجهة البحرية في أقصى جنوب قطاع غزة إلى الحدود مع إسرائيل قرب كيبوتس (مستوطنة) كرم أبو سالم.

وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن الأمر سيستغرق وقتا أطول للسيطرة وبالتأكيد تدمير الأنفاق الـ 25 التي تم العثور عليها حتى الآن وتحديد موقع باقي الأنفاق.

إقرأ المزيد "واشنطن بوست": خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وغالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع

ونقلت الصحيفة العبرية عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله: "في تقديري سيستمر هذا لمدة ستة أشهر أخرى على الأقل وسيتطلب وجودنا الدائم على طريق فيلادلفيا، لأنها عملية بطيئة ومعقدة".

وأوضح المسؤول الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته "أن هذا الأمر يتطلب مواقع دائمة للجيش الإسرائيلي ووجودا دائما وشن غارات على أحياء رفح القريبة من أجل تعميق إنجازات المس بحماس".

هذا وأكدت "يديعوت أحرونوت" أن العمل على تحديد مواقع الأنفاق هو أمر مخيب للآمال مع عدم وجود أي معلومات استخباراتية تقريبا.

وقال قائد "اللواء 12" المقدم هيفري الباز للصحيفة "في "محور نيتزر" أو "محور نتساريم" الذي يبلغ حوالي نصف طول محور فيلادلفيا 17 استغرقنا أكثر من ثلاثة أشهر لتحديد وتدمير 12 كيلومترا من الأنفاق تحت محور نتساريم بين مدينة غزة ووسط وجنوب مدينة غزة.

إقرأ المزيد إعلام عبري: حوادث صعبة في غزة ووقوع قتلى ومصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي

وأضاف الباز: "لقد تبنت حماس أسلوب الفيتكونغ هنا بالقتال البطيء والمخفي من الحفر والأنفاق لمحاولة جرنا إلى الداخل مع مرور الوقت".

وتابع قائلا: "لذلك، يمكن التقدير بحذر أن السيطرة على محور فيلادلفيا ستتخذ في الأشهر المقبلة شكلا مماثلا لذلك الموجود بالفعل في ممر نتساريم مواقع دائمة للجيش الإسرائيلي، ووجود دائم وغارات على أحياء رفح المجاورة من أجل تعميق إنجازات الهجوم على حماس".

وأردف قائلا: "سؤال "اليوم التالي" يتعلق أكثر بآلية إنهاء القتال الطويل والذي بحسب بعض التقديرات هنا سيستمر لمدة عامين آخرين على الأقل".

المصدر: "يديعوت أحرونوت"

مقالات مشابهة

  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل
  • فاشل ويشكل خطرا.. انتقادات حادة لنتنياهو ومطالب بانتخابات مبكرة بإسرائيل
  • زعيم حزب العمل الإسرائيلي: حكومة نتنياهو خطر على البلاد.. ويجب إجراء انتخابات الآن
  • زعيم حزب العمل: حكومة نتنياهو خطر على إسرائيل وعلينا التوجه لانتخابات الآن
  • قيادي بـ«فتح»: حكومة نتنياهو تتخبط بسبب ملف تجنيد الحريديم
  • صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط
  • صحيفة إسرائيلية: تحريضات على قتل نتنياهو.. و”الشاباك” مطالب بالتدخل
  • الاتهامات الإسرائيلية تنهال على نتنياهو.. ودعوات لرفض إلقائه خطاباً أمام الكونغرس
  • إسرائيل تدفع بجنود وحدات التجسس إلى المعركة.. غضب جديد في جيش الاحتلال