استفاد أكثر من 5800 مستفيد من متدربي ومتدربات منشآت التدريب التقني بمحافظة الأحساء، وكذلك طلاب التعليم العام، من المعرض الإرشادي "لسلامتك..كن واعياً" في نسخته الثالثة، الذي نظمته الكلية التقنية بالأحساء .

وضم المعرض 13 ركناً للجهات المشاركة، حيث ركز ركن ”شعبة الأمن الوقائي من المؤثرات العقلية بالحرس الوطني“ وركن ”إدارة مكافحة المخدرات“ على رفع مستوى الإدراك للمتدربين بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية وتنمية الحس الأمني لديهم وتوعيتهم بطرق الإبلاغ عن تهريب المخدرات لما فيه ضرر على الأسرة والمجتمع.

أخبار متعلقة لنقل التوأمين السياميين "أسماء وسمية".. طائرة الإخلاء الطبي بوزارة الدفاع تتجه إلى إريتريا10 قصص نجاح ملهمة لذوي الإعاقة في احتفالية "يوم البطل"

واهتم ركن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بإبراز إنجازات الهيئة لمكافحة المروجين وأساليبهم وحيلهم في تهريب المخدرات والمواد الضارة.

البرامج الإدخارية

واهتم ركن بنك التنمية الاجتماعي، بالتعريف بالخدمات المالية وغير المالية والبرامج الإدخارية الهادفة والفعالة، ويدعم كذلك بكوادر بشرية مؤهلة للمساهمة في التنمية الاجتماعية ونشر الوعي المالي وتعزيز ثقافة العمل الحر لدى جميع شرائح المجتمع. فيما ركز ركن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، على التعريف ببرامج التدريب وإكساب الباحثين عن العمل المهارات اللازمة، والخبرات النوعية، عبر دورات تدريبية تُقام لهم قبل التحاقهم بالعمل وتقديم الإرشاد المهني للمتدربين.

وفيما ركز ركن تجمع الأحساء الصحي على التوعية بتعزيز الصحة العامة للمتدربين وتبصير المتدربين بطرق الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، وبتواجد ركن للإبر الموسمية وبمشاركة مستشفى الصحة النفسية وقسم مكافحة التدخين والتي تهدف من خلال تواجدها تهدف إلى تحسين السلوك الصحي للمتدربين وتوعيتهم بالمجال الصحي.

وعلى هامش أعمال المعرض وبالتعاون مع عدة جهات تم عقد 6 دورات تطويرية مساندة وبشهادات معتمدة في عدة جوانب استفاد منها 400 مستفيد من متدربي ومتدربات منشآت التدريب التقني وكذلك طلاب التعليم العام، والدورات هي "مهارات الإلقاء وإدارة الحوار"، "المواطنة الرقمية"، "خطواتك الأولى نحو ريادة الأعمال"، "ادخر لمستقبلك أفضل"، "فن اتخاذ القرار" و"المرونة النفسية"، وتهدف هذه الدورات إلى تنمية المهارات وتطوير الذات وبناء الثقة لدى المتدربين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء منشآت التدريب التقني الاحساء متدربين التدريب التقني الشرقية اليوم

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط يوقع بروتوكولا لتوفير التدريب العملي لطلاب جامعة المنصورة الأهلية

وقعت هيئة ميناء دمياط، مذكرة تفاهم مع جامعة المنصورة الأهلية؛ بهدف وضع إطار للتعاون بين الجانبين فيما يخص تعزيز أواصر التعاون في المجالات الهندسية والبحثية المختلفة والخبرات الحديثة وتوطينها وتطويرها فيما بينهما، والعمل المشترك لتنمية وبناء القدرات والموارد البشرية بتوفير فرص التدريب العملي لطلاب كلية الهندسة بالجامعة بمواقع التدريب العملية والمشروعات التي يتم تنفيذها بالميناء، وذلك للتعرف على التقنيات الحديثة في مواقع التنفيذ والربط بين الجانب الأكاديمي والعملي للطلاب بما يخدم أبحاثهم ودراساتهم إلى جانب الاستفادة من تبادل الخبرات ونقل العلوم والتكنولوجيا وتبادل الزيارات بما يعود بالمنفعة على الجانبين.

إعداد خريجين مؤهلين علميا ومهنيا

وأكد اللواء بحري أ.ح طارق عدلي، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، حرص هيئة الميناء على تقديم كافة الدعم والمساندة للطلبة من منطلق مسئوليتها المجتمعية للربط بين المواد العلمية والنظرية والواقع العملي بالشراكة مع جامعة المنصورة الأهلية للمساهمة في إعداد خريجين مؤهلين علميا ومهنيا قادرين على تحقيق التنافسية في سوق العمل، ومواكبة المتغيرات العلمية والتكنولوجية.

تقديم برامج تعليمية وتدريبية متميزة 

وأضاف أن هذا التعاون سيكون إضافة جديدة وقوية لاسيما أن جامعة المنصورة الأهلية تعد أحد أهم الجامعات المصرية التي تقدم برامج تعليمية وتدريبية متميزة بما يحقق المنفعة المتبادلة بين الجانبين؛ حرصا منهم على تنمية الاستثمار في العنصر البشري.

وأكد الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، أن جامعة المنصورة الأهلية على استعداد كامل للتعاون بتقديم الخدمات الجامعية والبحثية المختلفة حرصا على تحقيق أقصى استفادة متبادلة بين الجانبين، خاصة مع المشروعات القومية الجاري تنفيذها بميناء دمياط والتي تعد مجالا قويا وفرصا تدريبية ذات أهمية كبيرة لطلبة كلية الهندسة جامعة المنصورة الأهلية لما تتميز به من تحقيقها لأهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لإزالة 11 حالة تعدي بمساحة 5800 م2 بمدن إدفو وأبو سمبل السياحية
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • "سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء
  • ميناء دمياط يوقع بروتوكولا لتوفير التدريب العملي لطلاب جامعة المنصورة الأهلية
  • مشروع أوروبي لتعزيز التدريب المهني والتوظيف بين مصر وإيطاليا وإسبانيا
  • طرق الاكتشاف والعلاج.. ننشر الدليل الإرشادي لـإنفلونزا الطيور (مستند)
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم اليوم الإرشادي لطلابها الجدد
  • 10 آلاف مستفيد من دورات "مسعفون بلا حدود" في 2024