الوطن:
2024-09-29@06:02:18 GMT

الكشف على 1827 مواطنا في قافلة طبية بمركز المنيا

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

الكشف على 1827 مواطنا في قافلة طبية بمركز المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمنظومة الصحية، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات الصحية، وفي مقدمتها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون صحة»، بهدف توسيع مظلة الرعاية الصحية لتشمل كل فئات المجتمع، إلى جانب القوافل الطبية العلاجية المجانية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» للوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

توقيع الكشف على 1827 حالة

وأشار المحافظ إلى أن مديرية الصحة تواصل تنظيم سلسلة من القوافل الطبية المجانية ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث أسفرت نتائج القافلة الطبية التي تم تنفيذها يومي 13 و14 ديسمبر الجاري بقرية منشأة الدهب التابعة لمركز المنيا، عن توقيع الكشف على 1827 حالة وصرف العلاج بالمجان.

تخصصات متعددة في القافلة الطبية

من جانبه، أكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة شملت عددا من التخصصات المختلفة منها «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، أنف وأذن»، وشملت إجراء الكشف الطبي على 355 حالة جراحة، 359 حالة أطفال، 287 باطنة، 109 نساء، 87 حالة أسنان، 305 جلدية، 141 أنف وأذن، 57 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 150 تحليلا مختلفا و8 حالات موجات صوتية و4 حالات أشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 125 حالة، وإجراء 11 حالة خلع أسنان، وتحويل 10 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 205 مواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا المبادرات الصحية قافلة طبية مراكز المنيا

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، تنفيذ خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة من خلال إدارة القوافل العلاجية، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية الشاملة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن جهود الحكومة في إطار توجيهات القيادة السياسية لتوفير الرعاية الصحية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، ضمن مبادرة "حياة كريمة".

 

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ لتقرير أعدته الدكتورة سماح جاد، وكيلة وزارة الصحة، حول تنفيذ قافلة طبية بقرية طما فيوم التابعة لمركز إهناسيا، على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين، تضمنت القافلة 9 عيادات في 8 تخصصات مختلفة شملت الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والعظام، مع اتباع إجراءات وقائية مشددة.

 

تم الكشف على 1873 مريضًا وصرف العلاج لهم مجانًا، وإجراء 240 تحليل دم، و48 تحليل طفيليات، و9 حالات أشعة عادية، بالإضافة إلى إصدار 3 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل 3 مرضى إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، كما تم إجراء 160 فحص موجات فوق صوتية.

 

كما شملت القافلة تنظيم ندوات تثقيف صحي لـ160 مواطنًا تناولت مواضيع مثل الوقاية من فيروس كورونا، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، والرضاعة الطبيعية، إضافة إلى ذلك، تم إجراء فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 مواطن، ووصل إجمالي الخدمات المقدمة من القافلة إلى 5036 خدمة.

 

يذكر أن هذه القوافل تتم تحت إشراف مديرية الصحة ببني سويف بقيادة الدكتور ياسر خيري، منسق القوافل العلاجية، والدكتور محمد خلف، مسؤول الإمداد الطبي، بالإضافة إلى الفريق الإداري والتقني الداعم للقافلة.

مقالات مشابهة

  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • الصحة: قافلة طبية لدولة الصومال تناظر 1674 حالة وتجرى 436 جراحة فى مختلف التخصصات
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف على 1383 مواطن خلال قافلة الطبية بدمياط
  • أسيوط: تنظيم قافلة طبية بقرية بني محمديات وأنشطة رياضية بمركز شباب ناصر