شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن تعرف إلى كيفية استخراج خارطة إيجارية من دائرة التخطيط في الشارقة؟، تتيح دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة، خدمة طلب خارطة إيجارية .،بحسب ما نشر صحيفة الخليج، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف إلى كيفية استخراج خارطة إيجارية من دائرة التخطيط في الشارقة؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف إلى كيفية استخراج خارطة إيجارية من دائرة...
تتيح دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة، خدمة طلب خارطة إيجارية...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الشارقة

إقرأ أيضاً:

خنجر البحر الأحمر.. رسم خارطة صعود الحوثيين خلال العشرية السوداء

يمن مونيتور/ ذا ناشيونال/ ترجمة خاصة:

في مثل يوم 21 سبتمبر/أيلول قبل عشر سنوات، اقتحمت حركة الحوثي في اليمن العاصمة صنعاء، بعد أسابيع من الاشتباكات وأكثر من عقدين من الاضطرابات السياسية.

لقد أذهل هذا الحدث المراقبين في مختلف أنحاء الشرق الأوسط ــ بقدر صدمة سقوط الموصل ومعظم شمال العراق في أيدي تنظيم الدولة الإسلامية قبل صنعاء بثلاثة أشهر فقط. ومع تركيز الاهتمام العالمي على انتشار تنظيم الدولة الإسلامية في مختلف أنحاء سوريا والعراق، لم يدرك سوى قِلة من الناس العواقب الكاملة لتقدم الجماعة المدعومة من إيران نحو ساحل البحر الأحمر.

في غضون شهر واحد فقط، تمكن الحوثيون من الهيمنة على الممر المائي، وهو نقطة عبور لنحو 30% من تجارة حاويات الشحن على مستوى العالم. وسرعان ما أصبحت الجماعة في وضع يسمح لها بحمل خنجر في واحدة من نقاط الاختناق التجارية في العالم.

في حين رفض الحوثيون الاتهامات بأن هذه كانت خطتهم، يقول الخبراء إن الحصار كان قيد الإعداد لسنوات، بعد إمداد مستمر من الأسلحة والمستشارين الإيرانيين. يقول أحد خبراء الملاحة البحرية لصحيفة ذا ناشيونال إن الحصار، الذي كلف مصر بالفعل مليارات الدولارات من عائدات قناة السويس وتسبب في تفاقم التضخم العالمي بسبب ارتفاع تكاليف الشحن، قد يكون له تأثير يستمر لسنوات أطول من حرب غزة.

ويقول سلفاتوري ميركوجليانو، وهو مؤرخ للشحن العالمي في جامعة كامبل بولاية نورث كارولينا، والذي يدرّس البحارة التجاريين الأميركيين، إن القوى الغربية كانت بطيئة في الاستيقاظ على التهديد.

“لقد شهد البحر الأحمر لحظاته في الماضي. فعندما يعود بنا الأمر إلى عام 1984 [عندما] زرع الليبيون ألغاماً في البحر الأحمر، كان هناك دائماً احتمال لتكرار هذا السيناريو. وما أثار انتباهي هو أن الأسطول الخامس الأميركي أنشأ بهدوء شديد قوة العمل المشتركة 153… ولا يمكن إنشاء مثل هذه القوة إلا إذا كنت تعلم أن شيئاً ما سيحدث أو على وشك الحدوث”، كما يقول.

وتأتي هذه الخطوة، التي جاءت جزئيا ردا على تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران، الداعم الرئيسي للحوثيين، في أعقاب ما لا يقل عن 40 هجوما حوثيا على السفن خلال الحرب الأهلية في البلاد وفي السنوات التي أعقبت عدة اتفاقيات سلام متقطعة.

ويقول الحوثيون إن حصارهم للبحر الأحمر يأتي تضامنا مع الفلسطينيين الذين يتعرضون للقصف الإسرائيلي الوحشي في غزة والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 41200 شخص.

ووصف مسؤول حوثي في ​​تصريح لصحيفة “ذا ناشيونال ” حصار البحر الأحمر بأنه “معركة إسناد طوفان الأقصى والتي أطلقنا عليها اسم معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”، ووصفها بأنها “معركة جديدة واستثنائية اتخذت بعدا مختلفا”.

ويوضح أن “هناك جانبًا بحريًا لهذه المسألة، الأمر الذي استدعى تفعيل القوات البحرية على أعلى مستوى”.

يد الظل الإيرانية في هجمات الحوثيين على البحر الأحمر عشر سنوات على نكبة الـ21 من سبتمبر…كيف يرى الشعب ذلك! الحوثيون يمسكون بصنعاء منذ عقد من الزمان.. كيف وصلوا وما آفاق اليمنيين خلال 10 سنوات قادمة؟! العشرية السوداء.. الأزمة الإنسانية في اليمن تحصد الأرواح وتخرس الآمال الدعم الإيراني

بدأت حركة الحوثيين كمحاولة لإحياء ثقافة وقيم الطائفة الزيدية الشيعية الأقلية في شمال اليمن في أواخر الثمانينيات، لكنها أصبحت سياسية بشكل متزايد في أوائل التسعينيات، حيث شكلت حركة الشباب المؤمن، وهي حركة جماهيرية بقيادة مؤسس الجماعة حسين الحوثي.

لقد عمل الحوثي على تسييس الحركة خلال تسعينيات القرن العشرين، فحولها إلى قوة تمردية، وقام بتلقين أتباعه أفكاره في المعسكرات الصيفية، وفي نهاية المطاف مهد الطريق لتجنيد الأطفال. وقد تولى شقيقه عبد الملك الحوثي، زعيم الحركة الحالي، دوره بعد مقتل حسين في اشتباك مع القوات الحكومية في عام 2004.

وفي وقت مبكر من تشكيل الجماعة، تم إرسال دفعات من الأتباع إلى مدينة قم المقدسة في إيران لتلقي التعليم الديني، كجزء من شراكة دائمة قسمت المحللين حول عمقها ماديا وأيديولوجيا.

ولكنها تشمل أيضًا شراكة متنامية مع جماعة حزب الله المسلحة القوية المدعومة من إيران في لبنان.

وقال جنرال سابق في الجيش اليمني، طلب عدم ذكر اسمه، لصحيفة ” ذا ناشيونال” إن إيران أصبحت ماهرة في إعادة إمداد الجماعة عن طريق التهريب في البحر، باستخدام السفن المدنية، ونقل الإمدادات إلى المداخل والموانئ النائية.

وأضاف: “لقد كان الحوثيون يتلقون أجزاء الصواريخ والطائرات بدون طيار من إيران بشكل رئيسي عبر الممرات البحرية. وإذا تمكنت الولايات المتحدة من ضبط شحنة واحدة، فهذا يعني أن هناك ربما 10 شحنات أخرى في نفس الوقت لم يتم ضبطها وشقت طريقها إلى أراضي الحوثيين”.

وأكد الجنرال السابق أن “إيران ليست المورد الوحيد. فهي تشتري قطع غيارها من تجار الأسلحة في مختلف أنحاء العالم. إنها مسألة أموال فقط، وهم يملكونها. وكل ما يحتاجون إليه هو اتصالات جيدة، وبعد ذلك سيكون كل شيء آخر سهلاً. وتخمينا من لديه أطول قائمة اتصالات؟ إنه حليفهم حزب الله”.

وقارن محللون مجلس الجهاد التابع للجماعة بالجسم الذي يحمل نفس الاسم والذي يشرف على حزب الله اللبناني، والذي تم تشكيله في أوائل الثمانينيات بمساعدة مستشارين إيرانيين في الحرس الثوري الإسلامي، وهي الوحدة المكلفة بمساعدة حلفاء إيران الأجانب في المسائل العسكرية.

وبحلول الانتفاضات العربية عام 2011، كان الجيش اليمني ينهار على مدى سنوات وسط محاولات من جانب الدكتاتور علي عبد الله صالح آنذاك لضمان تولي الموالين فقط للمناصب القيادية ــ في حين أدى الفساد الحكومي المستشري وانتهاكات حقوق الإنسان إلى تقويض الدعم الحكومي.

في عام 2011، استولى الحوثيون على صعدة، وهي نقطة عسكرية رئيسية في الشمال تضم العديد من القواعد العسكرية. وقال ضابط استخبارات حكومي لصحيفة ذا ناشيونال: “صعدة هي معقلهم. وتقع مستودعات أسلحتهم ومصانعهم الرئيسية في تلك الجبال. ما يجعل من الصعب المساس بهم، وكل يمني يعرف ذلك”.

وكما حدث في العراق عندما بدأ تنظيم داعش هجومه الصيفي في ذلك العام، سقطت كميات هائلة من المعدات العسكرية تحت سيطرة الحوثيين، بما في ذلك الصواريخ المضادة للسفن والصواريخ الباليستية والرادارات، وهو الحدث الذي ساعد فيه الحوثيون على جلب المؤيدين المناهضين للحكومة في القوات المسلحة إلى قضيتهم.

وكان مفتاح هذا الصعود هو تخلي الرئيس علي عبد الله صالح عن السلطة في عام 2012 وسط اضطرابات الانتفاضة، وتحوله لدعم الحوثيين في 2014 واستقطب العديد من أنصاره المسلحين إلى قضية الحوثيين، وانقلب على الحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

ومع هذا التغيير الصارخ في الولاء، أخذ صالح معه ألوية الصواريخ التابعة للجيش اليمني، مما أدى إلى تعزيز ترسانة الحوثيين.

قُتل صالح على يد الحوثيين في عام 2017 وسط توترات متزايدة مع الحركة، ولكن ليس قبل أن تسيطر الجماعة على حوالي 60 في المائة من أسلحة الجيش اليمني.

وقال مصدر داخل حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح لصحيفة “ذا ناشيونال” السعودية: “عندما اقترح الرئيس صالح الحوار السعودي اليمني، اتهمه الحوثيون بالخيانة وحاصروا منزله ثم قتلوه. وزعم الحوثيون أنه كان يحاول الهرب”.

لماذا الحوثيون سعداء للغاية بالهجمات الإسرائيلية؟! ثنائية الخطر الخارجي والسيطرة الداخلية.. ما وراء إدانة اليمنيين بخلايا التجسس؟! (تحليل خاص) (حصري)… تغييرات حوثية واسعة في اللوائح والإدارات وموظفي الدولة والمحافظات (حصري) قرارات وأجهزة مخابرات جديدة.. كيف يواجه الحوثيون مخاوف السخط الشعبي والانشقاقات الداخلية؟ الحصار الوشيك

بعد أسبوعين من الاستيلاء على الحديدة في الغرب بعد الاستيلاء على العاصمة، احتجز الحوثيون 70 صيادًا مصريًا. وربما كان ذلك مؤشرًا مبكرًا على نواياهم في الممر المائي.

كانت قدرات الجماعة في تزايد، حتى وإن كانت نواياها غير معروفة. وبحلول نهاية عام 2014، كان من المعتقد أن الجماعة حصلت على نحو 100 إلى 300 صاروخ باليستي ــ صواريخ قوية بعيدة المدى تنطلق إلى أهدافها بسرعة تفوق سرعة الصوت عدة مرات ــ من مخزونات حكومية.

وبعض هذه الصواريخ، مثل صاروخ توشكا الذي يعود إلى الحقبة السوفييتية، يتمتع بدقة عالية، حيث أصاب قاعدة مشتركة بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي في سبتمبر/أيلول 2015، مما أسفر عن مقتل العشرات من الجنود. وكان هذا حادثاً نادراً لأن العديد من الصواريخ الموجودة لدى الجماعة كانت أقل دقة بكثير من صواريخ سكود، التي تم شراؤها من روسيا أو كوريا الشمالية في ثمانينيات القرن العشرين.

إن توجيهات “توشكا”، باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الروسي “جلوناس”، من شأنها أن تكون نذيرًا لما سيأتي، حيث استخدمت المجموعة التكنولوجيا المتاحة للجمهور في مجموعة من عمليات الاستهداف.

ولكن حتى عام 2015، لم تنفذ الجماعة سوى هجمات محدودة بعيدة المدى، لا تشبه على الإطلاق الضربات التي نفذتها ضد إسرائيل مؤخرا على مسافة 2000 كيلومتر، باستخدام الصواريخ الباليستية التي زودتها بها إيران.

في ذلك العام، صرحت إيران علناً بأنها كانت تدرب الحوثيين، مما يدعم الأدلة على وجود سلسلة إمداد إيرانية، تم اعتراض جزء منها من قبل البحرية الأمريكية في شحنة مهربة من إيران في عام 2013. في أوائل عام 2015، صرح القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآنيي، الذي يرأس الآن فيلق القدس القوي، علناً قائلاً “إن أولئك الذين يدافعون عن اليمن تم تدريبهم تحت علم الجمهورية الإسلامية”.

بدأت الهجمات على السفن في غضون أشهر من هذا الاعتراف، في ظاهر الأمر كجزء من جهد من جانب الجماعة للضغط على السعودية لحملها على وقف إطلاق النار. كانت تلك الهجمات في البداية قريبة جدًا من مضيق باب المندب الضيق، وشملت قوارب وحتى قذائف صاروخية لا يتجاوز مداها بضع مئات من الأمتار.

وفي أماكن أخرى، بدأت الجماعة في شن هجمات بدائية باستخدام صواريخ سكود ــ نفس السلاح غير الدقيق ولكن شديد الانفجار الذي استخدمه صدام حسين ــ فشنت هجومها الأول على الرياض، وهو واحد من مئات الهجمات.

في عام 2016، زعم الحوثيون أنهم أطلقوا أول صاروخ محلي الصنع، بركان، على مكة، لكن المحللين لاحظوا أن مدى الصاروخ كان أطول بكثير من ترسانة الجماعة الحالية. واستهدف هجوم آخر في ذلك العام المدمرة الأمريكية يو إس إس ميسون بصواريخ كروز، مما دفع الولايات المتحدة إلى توجيه أول ضربة على الجماعة.

وفي الوقت نفسه، تزايدت الشكوك حول المساعدة الإيرانية. وبحلول عام 2017، أصبحت الهجمات في البحر أكثر تعقيدًا، حيث استخدم الحوثيون قوارب بدون طيار متفجرة لأول مرة لضرب السفن، وهي أسلحة قال خبراء أيضًا إنها مبنية على تصميمات إيرانية.

وعلى الرغم من إدراكهم لهذه القوة البحرية المتنامية، حذر الحوثيون سريعًا من إمكانية فرض حصار كامل على البحر الأحمر. وقال المتحدث باسم الجماعة في عام 2018: “سيتم اتخاذ خيارات استراتيجية كنقطة لا عودة منها، بما في ذلك عرقلة الملاحة الدولية في البحر الأحمر”.

يقول جيمس برادي، الباحث في مركز دراسات العلوم والأمن: “من المرجح أن تعتمد الصواريخ المجنحة والطائرات بدون طيار التي يستخدمها الحوثيون على مزيج من أنظمة الملاحة العالمية عبر الأقمار الصناعية. ومن المرجح أنهم يعتمدون على بعض أو كل أنظمة الملاحة العالمية عبر الأقمار الصناعية (GNSS) مثل أنظمة GPS أو Glonass أو Galileo أو Beidou. وهي توفر تغطية عالمية بدرجة عالية جدًا من الدقة، ومن المرجح أن تعتمد الأنظمة التي يستخدمها الحوثيون على مزيج من الإشارات للتكرار”.

وسرعان ما تم استخدام هذا العنصر الأساسي في الملاحة الحديثة في أساطيل الطائرات بدون طيار المصممة في إيران، وفي بعض الحالات المصنعة في إيران، والتي تستخدم على نطاق واسع ضد السفن في البحر الأحمر.

تهديدات الحوثيين وأسلحتهم وسجونهم.. ما الذي يحدث في صنعاء؟ بناء سلسلة القتل

إن هذه الأسلحة وحدها ليست كافية للعثور على سفينة متحركة في عرض البحر وضربها. حتى الصواريخ السريعة الحركة تستغرق دقائق للوصول إلى أهداف تبعد مئات الكيلومترات، مما يسمح للسفن بالإبحار لعدة كيلومترات، بينما بالنسبة للطائرات بدون طيار، يمكن أن يستغرق هذا الوقت أطول بكثير، مما يعني أن العديد من الأسلحة تطير ببساطة نحو تقدير غامض لمنطقة الهدف.

كان المطلوب هو التدريب، الذي جاء في شكل الوحدة 340، وهي فرع من الحرس الثوري الإيراني متخصص في الصواريخ الباليستية، بالإضافة إلى المدربين للقوة الكبيرة من مشغلي الطائرات بدون طيار لدى الحوثيين. وكان من شأن هذا أن يجمع بين الاستطلاع الجوي باستخدام الطائرات بدون طيار والقوارب، بما في ذلك “سفينتي التجسس” الإيرانيتين بهشاد وسافيز، مع أجهزة الاستشعار البدائية على الصواريخ لبناء أساليب دقيقة بشكل مدهش لضرب السفن.

وتُعرف هذه الشبكة من الكاميرات والأسلحة الموجهة لدى المحللين العسكريين باسم “سلسلة القتل”.

وبفضل التدريب الذي حصلوا عليه، سوف تحتاج المجموعة قريباً إلى المزيد من الأسلحة، ليس فقط للحرب الأهلية، بل ولقصف الدول المجاورة أيضاً.

وبحلول منتصف عام 2017، قدرت منظمة مراقبة الصراعات “إيكليد” أن الجماعة استنفدت بالكامل مخزونها المكون من عدة مئات من الصواريخ، مما يشير إلى أن العديد من الصواريخ التي تطلق على البحر الأحمر اليوم، إن لم يكن كلها، مقدمة من إيران.

ويقول معظم المحللين والعديد من لجان الخبراء التابعة للأمم المتحدة إن الطائرات بدون طيار والصواريخ المضادة للسفن والصواريخ الباليستية التي استخدمتها الجماعة لاحقا وزعم الحوثيون أنها من تصميمات محلية، كانت نسخا قريبة من الأسلحة الإيرانية تحت أسماء مختلفة.

ويقول ليوناردو جاكوبو ماريا مازوكو، الخبير في شؤون الأمن في الشرق الأوسط والذي عمل مع الاتحاد الأوروبي: “على الرغم من الاعتقاد بأن معظم أنظمة الصواريخ والطائرات بدون طيار الحوثية يتم تصنيعها محليًا، إلا أن الجماعة المسلحة اليمنية تفتقر إلى المعرفة الصناعية والمكونات الأساسية (مثل الأجزاء الإلكترونية والدوافع والمحركات) لتطوير أنظمة أسلحة متطورة بشكل كافٍ ذاتيًا”.

ويقول إن “إيران عملت بشكل منهجي على تسهيل نقل التكنولوجيا، وتوفير المدربين والمستشارين في الموقع، وتهريب قطع أساسية من المعدات إلى الحوثيين. ومن ناحية أخرى، فإن استيلاء الحوثيين على وظائف الدولة المحورية قد وفر للجماعة المسلحة الوسائل اللازمة لاستخراج الإيرادات اللازمة لتمويل جهودها الحربية وتوسيع ترسانتها”.

ويخشى العديد من الخبراء الآن أن يكون الحوثيون قد غيروا مجرى التجارة في البحر الأحمر لسنوات، حتى لو انتهت حرب غزة. ويؤكد السيد ميكوجليانو على مدى حساسية شركات الشحن للمخاطرة وقد يأخذ في الاعتبار طريق التجارة الأطول، حول رأس الرجاء الصالح، كسمة دائمة للعمليات. ويحذر قائلاً: “قد لا يعود البعض إلى البحر الأحمر”.

ويضيف: “إذا عدنا إلى تاريخ الشحن، فعندما أُغلقت قناة السويس بسبب حرب الأيام الستة عام 1967، ظلت مغلقة لمدة ثماني سنوات، ومن هنا بدأ ظهور الناقلات العملاقة. ومن هنا تطورت الناقلات من ناقلات صغيرة إلى ناقلات عملاقة، لأنها كانت اقتصادية. وعندما أُعيد فتح قناة السويس عام 1975، كانت الناقلات العملاقة لا تزال تجوب أفريقيا”.

وقال المسؤول الحوثي إن الهجمات في البحر الأحمر “خلقت بيئة يمكن أن توفر للقوات المسلحة اليمنية [الحوثيين] فرصة جديدة لتطوير الأسلحة ودراسة الدفاعات الجوية وتعزيز القدرات البحرية، سواء من الناحية الاستخباراتية أو من الناحية التقنية/العسكرية”.

وأكد المصدر أن هذه “فرص جديدة لاختبار وتطوير المزيد من الأسلحة”.

المصدر الرئيس

Dagger at the Red Sea: Charting the rise of the Houthis

يمن مونيتور22 سبتمبر، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام الحوثيون ورهاب ثورة ٢٦ سبتمبر قطار برشلونة يدهس فياريال بخماسية مذلة بالدوري الإسباني مقالات ذات صلة قطار برشلونة يدهس فياريال بخماسية مذلة بالدوري الإسباني 22 سبتمبر، 2024 الحوثيون ورهاب ثورة ٢٦ سبتمبر 22 سبتمبر، 2024 “الثوري الإيراني” يعلن اعتقال 12 متعاملا مع “إسرائيل” 22 سبتمبر، 2024 ترامب يعلن لقاءه بأمير قطر 22 سبتمبر، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Δ

شاهد أيضاً إغلاق أخبار محلية وزير الداخلية اليمني يؤكد على واحدية النضال ضد الاستبداد والإستعمار شمالاً وجنوباً 22 سبتمبر، 2024 الأخبار الرئيسية قطار برشلونة يدهس فياريال بخماسية مذلة بالدوري الإسباني 22 سبتمبر، 2024 خنجر البحر الأحمر.. رسم خارطة صعود الحوثيين خلال العشرية السوداء 22 سبتمبر، 2024 الحوثيون ورهاب ثورة ٢٦ سبتمبر 22 سبتمبر، 2024 “الثوري الإيراني” يعلن اعتقال 12 متعاملا مع “إسرائيل” 22 سبتمبر، 2024 ترامب يعلن لقاءه بأمير قطر 22 سبتمبر، 2024 الأكثر مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 اخترنا لك وزير الداخلية اليمني يؤكد على واحدية النضال ضد الاستبداد والإستعمار شمالاً وجنوباً 22 سبتمبر، 2024 نبيل شمسان: تعز سباقة دائما بالاحتفالات بأعياد الثورة 22 سبتمبر، 2024 تضرر خمسة آلاف أسرة جراء السيول التي اجتاحت جبل حبشي غربي تعز 22 سبتمبر، 2024 مدارس تعز اليمنية تدشن احتفالاتها بثورة 26 سبتمبر بعروض كرنفالية 22 سبتمبر، 2024 أبرز ما تناولته الصحف العالمية في الشأن اليمني 22 سبتمبر، 2024 الطقس صنعاء سماء صافية 21 ℃ 21º - 20º 26% 3.02 كيلومتر/ساعة 21℃ الأحد 25℃ الأثنين 26℃ الثلاثاء 27℃ الأربعاء 27℃ الخميس تصفح إيضاً قطار برشلونة يدهس فياريال بخماسية مذلة بالدوري الإسباني 22 سبتمبر، 2024 خنجر البحر الأحمر.. رسم خارطة صعود الحوثيين خلال العشرية السوداء 22 سبتمبر، 2024 الأقسام أخبار محلية 27٬938 غير مصنف 24٬182 الأخبار الرئيسية 14٬600 اخترنا لكم 7٬000 عربي ودولي 6٬835 غزة 6 رياضة 2٬319 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬227 كتابات خاصة 2٬066 منوعات 1٬985 مجتمع 1٬832 تراجم وتحليلات 1٬755 ترجمة خاصة 43 تحليل 10 تقارير 1٬591 آراء ومواقف 1٬515 صحافة 1٬479 ميديا 1٬388 حقوق وحريات 1٬305 فكر وثقافة 893 تفاعل 811 فنون 476 الأرصاد 300 بورتريه 63 صورة وخبر 36 كاريكاتير 32 حصري 21 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل English © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويترملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويترملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 أكثر المقالات تعليقاً 1 ديسمبر، 2022 “طيران اليمنية” تعلن أسعارها الجديدة بعد تخفيض قيمة التذاكر 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 21 فبراير، 2024 صور الأقمار الصناعية تكشف بقعة كبيرة من الزيت من سفينة استهدفها الحوثيون 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 4 يوليو، 2024 دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية 26 فبراير، 2024 معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين أخر التعليقات SALEH

تم مشاهدة طائر اللقلق مغرب يوم الاحد 8 سبتمبر 2024 في محافظة...

محمد عبدالله هزاع

يا هلا و سهلا ب رئيسنا الشرعي ان شاء الله تعود هذه الزيارة ب...

.

نرحو ايصال هذا الخبر...... أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة ال...

issam

عندما كانت الدول العربية تصارع الإستعمار كان هذا الأخير يمرر...

عبدالجبارعلي عمر بالطيف

أريد تفسير للمقطع من اغنيه شل صوتك وأحكم المغنى ماذا يقصد ون...

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط التكنولوجية تتيح التقديم المباشر للالتحاق بـ«العلوم الصحية»
  • خنجر البحر الأحمر.. رسم خارطة صعود الحوثيين خلال العشرية السوداء
  • قطاع الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا إلى المحافظات
  • سلطنة عُمان تسعى إلى وضع "خارطة تحوّل" لقطاع الطاقة
  • استخراج 600 بطاقة رقم قومي مجانًا للسيدات بـ16 قرية بالوادي الجديد.. صور
  • دائرة الثقافة في الشارقة تطلق ملتقى الشعر العربي في غينيا
  • مستشفى بني سويف التخصصي ينجح في استخراج سيخ حديدي اخترق فخذ طفل
  • استغرقت عدة ساعات.. أطباء بني سويف ينجحون في استخراج سيخ حديدي اخترق فخذ طفل
  • "خارطة تحوّل" لقطاع الطاقة في سلطنة عُمان
  • قرروا مقاطعة وفد الجوازات.. السودانيون في البحرين يستغيثون..!!