نفذت مديرية التربية والتعليم بمطروح  طابور الصباح و الحصة الأولى اليوم الأحد بجميع المدارس بالمحافظة عن  توعية الأجيال بمطروح بمعركة وادى ماجد وتضحيات وبطولات أبناء مطروح في مواجهة قوات الاحتلال الإنجليزي في ١٥ ديسمبر عام ١٩١٥.

محافظ مطروح: مطبات صناعية بمنطقة كوبري فوكة بعد فتح مزلقان السكة الحديد بعد تكريمه لتميزه.

. مدير إسعاف مطروح: نعمل جميعا على خدمة المواطنين

وقام الدكتور حمد شعيب رئيس لجنة التراث بالمحافظة و إسماعيل جاتو وكيل مديرية التربية والتعليم بتفقد طابور الصباح بعدد من المدارس لمتابعة فقرات عن العيد القومي وتعريف أبناء مطروح ببطولات اجدادهم حماه البوابة الغربية لمصر.


كما قاما بتنفيذ الحصة الأولى بمدرسة زاهر جلال الاعداديه بنات عن تلك المناسبة الوطنية المجيدة في تاريخ أبناء مطروح وتعريف الطالبات بمدى التضحيات التى شارك فيها أبناء مطروح من رجال وسيدات بقيادة المجاهد حسين جبريل العاصى وانضم إليهم قوات حرس الحدود بقيادة اليوزباشى محمد صالح حرب ،واستطاعوا بتكاتفهم الانتصار على قوات الاحتلال الإنجليزي وقتل قائدهم اسناو على يد المجاهد صالح بوزوير السمالوسى

لنستلهم من هذه الملحمة الإصرار والعزيمة على المضى قدما في تحقيق مزيد من الانتصارات ليس العسكرية ولكن أيضا التنموية على أرض مطروح بسواعد وعقول ابنائها لان مطروح تستحق منا الكثير وبما يواكب اهتمام القيادة السياسية  بهذه البقعة الغالية من أرض الوطن مع اقامة العديد من المشروعات القومية والتنموية  على أرضها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

وادي دجلة يرسل إنذارًا للأهلي والزمالك بـ 5 صفقات نسائية

أعلن نادي وادي دجلة، اليوم الإثنين تعاقده مع 5 لاعبات جدد لضمهن لصفوف الفريق الأول لكرة القدم للنسائية، استعدادًا للموسم  الجديد 2024/2025.

تنس وادى دجلة يتوج ببطولة الدوري للموسم الرابع على التوالي

وتعاقد وادي دجلة مع 5 لاعبات، وهن: مديحة حبيب، وسارة السرنجاوي، ونور نهاد، وبسمة محمد، ونادين الشافعي، وذلك بهدف دعم صفوف الفريق لتحقيق المزيد من البطولات المحلية والمنافسة على الألقاب القارية.

وتعاقدت إدارة أندية وادى دجلة، مع اللاعبات الجدد في صفقات انتقال حر بعد انتهاء تعاقدهن مع أندية مصرية وسعودية، وتخطط الإدارة لضم صفقتين إضافيتين جدد قريبًا

ويسعى وادي دجلة بقيادة المدربة الجنوب إفريقية شيلين بويسن، للحفاظ على استمرار ريادة النادي لكرة القدم النسائية في مصر، خصوصًا بعد تدشين الزمالك والأهلي لفرق نسائية ودخولهم في المنافسة.

ونجحت أندية وادى دجلة في تطوير كرة القدم النسائية في مصر من خلال تأسيس أول فريق للسيدات عام 2007، والذي حصل على بطولة الدوري الممتاز 13 مرة، كما فاز الفريق بكأس مصر 7 مواسم، والنسخة الأولى من بطولة كأس السوبر المصري للسيدات، وعلى الصعيد القاري، أصبح أول فريق مصري يشارك ببطولة دوري أبطال إفريقيا للكرة النسائية.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين في تعز 
  • مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب اليمن
  • لليوم الثاني.. مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب تعز
  • اشتباكات متواصلة بين قوات طارق صالح ومجاميع قبلية في الوازعية غرب تعز
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • إسرائيل هيوم: قوات من مشاة الجيش دخلت إلى لبنان للمرة الأولى منذ عام 2006
  • مواجهات بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين غرب تعز
  • وادي دجلة يرسل إنذارًا للأهلي والزمالك بـ 5 صفقات نسائية
  • اشتباكات عنيفة بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين غرب تعز
  • وادى دجلة يدعم صفوف فريق كرة القدم النسائية بـ5 صفقات جديدة