عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الاحد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان " تقرير دولي: الانتخابات الرئاسية في مصر تمت بشفافية ونزاهة".

وأصدر ائتلاف نزاهة الدولي لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024 تقريره الأول لنتيجة عملية المتابعة التي تستهدف الوقوف على مدى تمتع العملية الانتخابية بمعايير الزاهة والشفافية.

وأوضح التقرير، أنه بشأن متابعة مرحلة التأييد والترشح ومع توافد المواطنين على مكاتب توثيق الشهر العقاري التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات كان هناك زحام شديد أمام مقر الشهر العقاري من قبل أنصار المرشحين المحتملين بغرض توثيق طلبات التأييد اللازمة للترشح.

ولفت التقرير إلى أن مرحلة الدعاية الانتخابية داخل مصر شهدت نشاطا واضحا من حملات المرشحين الأربعة في مختلف محافظات مصر، وتابع الائتلاف الظهور الإعلامي لحملات المرشحين الأربعة خاصة بعد قيام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإعلان عن دعم العملية الانتخابية من خلال منح كل مرشح رئاسي 100 دقيقة إعلانية مجانية بالتساوي بكافة وسائلها. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 العملية الانتخابية الدعاية الانتخابية

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت صباح اليوم /السبت/، الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الموريتانية، في داخل البلاد وخارجها، والتي يتنافس فيها سبعة مرشحين؛ هم: الرئيس محمد الشيخ الغزواني، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار محمد عبدي، وأوتوما أنتوان سليمان سوماري، وأمادو بوكاربا، والعيد محمدن امبارك، وبيرام الداه اعبيد.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت يبلغ مليونا و939 ألفا و342 ناخبا، وأن نسبة النساء منهم 53%.

وأكدت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الموريتانية - أن جميع لجان اللجنة المستقلة وأطقمها، على مستوى المراكز الإدارية، وعبر المكاتب المخصصة للجاليات الموريتانية في الدول الثمانية؛ على أتم درجات الاستعداد لمباشرة الاقتراع تنظيما وإشرافا.

وذكرت اللجنة أنه تم إيصال المعدات اللوجستية للعملية من صناديق اقتراع ولوائح وبطاقات ناخب على جميع ممثلي ورؤساء المكاتب، منوهة بمستوى التنسيق بين اللجنة والجهات الأمنية لتأمين سير العملية الانتخابية على أكمل وجه، مضيفة أن عملية الاقتراع ستجري في ظروف طبيعية، وستكون عمليات التنقل انسيابية وبدون عوائق، في كافة مناطق البلاد.

وقد عبرت وزارة الداخلية الموريتانية - في بيان أصدرته عشية التوجه إلى صناديق الاقتراع - عن ارتياحها للجو العام الذي جرت فيه الحملة الانتخابية في عموم البلاد، مؤكدة أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ونشر الأجهزة العسكرية والأمنية على امتداد البلاد - وحيثما وُجد مكتب تصويت - لتمكين المواطنين من تأدية واجبهم الانتخابي بكل حرية وطمأنينة على أمنهم وأمن ممتلكاتهم.

وكانت الحملة الانتخابية المحضرة للاستحقاقات الرئاسية 2024 قد اختتمت مساء /الخميس/ الماضى عند منتصف الليل، بعد 15 يوما من المهرجانات والتجمعات الدعائية.

ومن المقرر أن تغلق مكاتب الاقتراع أبوابها فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، بالتوقيت المحلي لنواكشوط.

مقالات مشابهة

  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • تحذيرات من كارثة إنسانية في اليمن: تقرير دولي يُنذر بعواقب وخيمة للصراع والانقسام المالي
  • إيران: مجلس صيانة الدستور يؤكد نزاهة الانتخابات الرئاسية في دورتها الأولى
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن صحة نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024 - بزشكيان يتصدر والجولة الثانية الجمعة القادمة
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • النتائج الأولية تظهر تقدم المرشحين جليلي وبزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية