الاقتصاد نيوز-بغداد

عقد مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء اجتماعاً موسعا لعدد من الجهات الحكومية المختصة في تقديم الخدمات للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبيّن المركزفي بيان حصلت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن “مديرية المرور العامة أنجزت منصة الكترونية تمكن ذوي الاحتياجات من اكمال معاملات استيراد العجلات استثناءًا من التعليمات وفقا للقانون، حيث وفرت المنصة بيانات المستحقين والعجلات المستوردة، لتسهيل إنجاز معاملات دخول تلك العجلات واكمال اجراءات تسجيلها، وتقليص حلقات الروتين، والقضاء على عمليات التلاعب والتزوير بشكل نهائي.

”.

وأوضح المركز خلال الاجتماع  أن “العمل الجديد للمنصة الالكترونية يوفّر واجهات تعمل حسب الصلاحية، فاللّجان الطبية تقوم بإملاء بيانات القرار الطبي وإرفاق صورة من القرار في الواجهة نفسها، بعدها تظهر الواجهة مباشرة لدى الجمارك ومواقع التسجيل التابعة لمديرية المرور العام، واحتضان بياناتها من خلال خادم افتراضي تتم إدارته من قبل مديرية المرور العامة في وزارة الداخلية”.

وتقوم المنصة بإصدار نموذج الكتروني لمركبة ذوي الاحتياجات يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (QR) وتسهل حركته، وتُعلم الجهات الحكومية بحالته.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار المساعي الحكومية لتقليل الروتين وتسهيل الإجراءات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة خدمة للصالح العام.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ذوی الاحتیاجات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع هانديكاب الدولية مشاريع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن

يمانيون../
التقى وزير الخارجية والمغتربين، جمال أحمد عامر، اليوم، بالمدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، ريشما أعظمي، حيث جرى استعراض المشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن.

وخلال اللقاء، أعرب الوزير عامر عن تقديره للجهود الإنسانية التي تبذلها المنظمة في دعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم في المجتمع، مشيرًا إلى الأثر الإيجابي لهذه الجهود على الأفراد والمجتمع ككل.

وأشار الوزير إلى أهمية استمرار المنظمة في تنفيذ مشاريع نزع الألغام، موضحًا أن الألغام تشكل عائقًا أمام التنمية، خصوصًا في المناطق التي تضررت من السيول، حيث أدى ذلك إلى انتشار الألغام في المناطق السكنية مما يهدد حياة المدنيين.

وأكد عامر استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات الضرورية لضمان نجاح أنشطة المنظمة الإنسانية، مشددًا على أن حكومة التغيير والبناء تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة والفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

من جانبها، شكرت ريشما أعظمي الوزير على الدعم والتسهيلات المقدمة للمنظمة، وأكدت أن المنظمة تسعى للحصول على تمويل لمشاريع جديدة، خاصة في مجالات تأهيل مراكز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، إضافة إلى تعزيز جهود نزع الألغام.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • "ابدأ" مبادرة تستهدف تشجيع الصناعة المحلية لتوفير 16 مليار دولار.. خبراء: غياب قاعدة بيانات موحدة للسوق أبرز التحديات
  • مياه الشرقية: سيارات خدمة العملاء تجوب المراكز تيسيرًا علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة العلامة محمد حسن الأهدل
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • عمره 103 سنة.. التضامن والشكاوى الحكومية توفران «كرسي متحرك» لمعمر
  • وزير الخارجية يبحث مع هانديكاب الدولية مشاريع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»