شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن قطان المملكة حريصة على التواصل والتعاون مع جميع الدول الشقيقة والصديقة في إفريقيا، ونقل قطان، في مستهلها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قطان: المملكة حريصة على التواصل والتعاون مع جميع الدول الشقيقة والصديقة في إفريقيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قطان: المملكة حريصة على التواصل والتعاون مع جميع...

ونقل قطان، في مستهلها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لأصحاب الفخامة والمعالي والحضور.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع ترجمة للتعاون المثمر بين المملكة وإفريقيا وعلى وجه الخصوص للدعم المعلن من قبل القيادات الإفريقية كافة لاستضافة المملكة العربية السعودية لمعرض إكسبو 2030، وللشراكة المهمة التي ستسهم في إنجاح القمتين السعودية الأفريقية الأولى والعربية الأفريقية الخامسة التي ستستضيفهما المملكة العربية السعودية هذا العام 2023.

وقال قطان: "إن المملكة هي أول دولة دعمت تنفيذ الأجندة الإفريقية 2063م من خلال مشاريع التنمية الضخمة، مؤكدًا أن هذه الأجندة تظهر مدى التقارب والتعاون بين الرؤيتين السعودية 2030 والإفريقية 2063.

وأضاف: إن التصويت القادم في الجمعية العامة في المكتب الدولي للمعارض في باريس نوفمبر 2023م سيكون أول خطوة نحو تحقيق منجزات واستشراف المستقبل المشرق الهادف لتحقيق تطلعات الشعوب والرؤيتين المشتركة في التنمية والازدهار، كما أن الصوت الإفريقي الداعم للمملكة سيكون حجر الأساس لتحقيق نقلة نوعية لمفاهيم جديدة لقوى التنمية الحقيقة السعودية الإفريقية.

وأعرب المستشار قطان في ختام كلمته عن تقدير المملكة البالغ لجميع قادة الدول الإفريقية لدعمهم الثابت لترشح المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030، مؤملاً أن تكون كل الأصوات الإفريقية صوتاً واحداً داعماً لترشح المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 في الرياض.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان

البلاد – الرياض

اجتمع وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء مع عدد من المسؤولين بجمهورية طاجيكستان؛ وذلك في إطار زيارته إلى دوشنبيه.

وذكرت “واس” أن وفد الشورى التقى نائب وزير الخارجية فروخ شريف زاده، ومعالي وزيرة الثقافة مطلوبة خان ستاريان، التي أكدت من جانبها أهمية العلاقات منوهة بعمقها، مشيدةً بدور المملكة العربية السعودية الريادي على الصعيد الدولي.

كما عقد وفد لجنة الصداقة بالشورى لقاءً مع معالي رئيس لجنة التنمية السياحية في جمهورية طاجيكستان كمال الدين مؤمن زاده. ومعالي رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أموال الدولة بجمهورية طاجيكستان سلطان رحيم زاده.

وجرى خلال اللقاءات التي حضرها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان، مناقشة سبل تعزيز العلاقات القوية بين البلدين والتعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما استعرضت اللقاءات النجاحات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030، وما تحقق من مستهدفات في المجال الاقتصادي والاستثماري.

ضم وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى، أعضاء المجلس عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030
  • مختص في شؤون الطاقة: الذين ينتقدون المملكة لتوسعها في مجال الغاز لا يستوعبون أن هذا يخفف من استهلاكها للنفط
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً
  • فرج عبد الله يوضح أهم العوامل لدخول الدول الأوروبية في الاستثمارات المصرية
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين