ثمنت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة المصرية، لاستمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، رغم العدوان الإسرائيلي الغاشم، والقصف الدائم والمستمر على القطاع، والذي أدى إلى إصابة واستشهاد الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وقالت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إن مصر تولي اهتماما كبيرا بالقضية الفلسطينية، وتضعها في صدارة اهتماماتها، وتبذل قصارى جهدها لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية أرواح الأبرياء الذين يتعرضون لمجازر دموية على يد الكيان الصهيوني المتغطرس.

وتساءلت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار: أين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية من حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، وقتله للشيوخ والأطفال والنساء على مرأى ومسمع من الجميع؟

وتابعت: "إن إفلات إسرائيل من العقاب يشجعها على ارتكاب الجرائم بشكل أشد عنفا وقسوة وإرهابا ضد الفلسطينيين، لذلك لابد من محاكمة الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية على جرائمه وحرب الإبادة الجماعية التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني".

واختتمت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار: "إن إسرائيل تسعى إلى تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وتصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار، لكن ذلك مرفوض تماما، ولن نفرط في حبة رمل واحدة من أرض الفيروز التي ارتوت بدماء شهدائنا الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة من أجلها، ومن أجل أن تحيا مصر آمنة مستقرة مرفوعة الرأس شامخة".  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة حنان عبده عمار مجلس النواب المساعدات الإنسانية قطاع غزة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي: المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا لأنه يطلع بدور استباقي

أعلنت النائبة الأولى لرئيس حزب الشعب الأوروبي، ماريا غابرييل، إن المغرب يعد شريكا استرتيجيا حقيقيا لأوروبا.

وأكدت  غابرييل، في تصريح للصحافة على هامش أشغال الأكاديمية الخريفية لحزب الشعب الأوروبي المنظمة بشراكة مع الفيدرالية الوطنية لنساء التجمع الوطني للأحرار، ومؤسسة كونراد أديناور (Konrad-Adenauer-Stiftung)، على أهمية هذه الشراكة، مسلطة الضوء على موضوعات رئيسية مثل الاستقرار والأمن والطاقة والتحول الرقمي.

وأوضحت، أن المغرب بات يتمتع بخبرة قيمة، مما يجعل من الممكن تبادل الممارسات الفضلى التي من شأنها أن تكون نموذجا للبلدان الأخرى، مذكرة بأن هذه التبادلات تعد ضرورية لتعزيز الصمود في مواجهة التحديات العالمية.

وتطرقت ماريا غابرييل، لأهمية الأمن والاستقرار، مؤكدة أن المغرب يضطلع بدور حيوي في هذا المجال بفضل مبادراته وأنشطته الاستباقية.

واعتبرت المتحدثة، أن هذه الأكاديمية الخريفية تشكل منصة لتعزيز التعاون بين المغرب وأوروبا، معربة عن قناعتها بأن الطرفين، من خلال العمل سويا، يمكنهما مواجهة التحديات العالمية وبناء مستقبل أفضل للجميع.

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية الاتحاد الأوروبي المغرب شريك استراتيجي نائبة برلمانية

مقالات مشابهة

  • احتفالات في عدة مدن إيرانية بالرد على الكيان الصهيوني
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • وقفات طلابية بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • قائد الجيش الإيراني يتوعد “إسرائيل”: دماء نصر الله ستدمر الكيان الصهيوني
  • نعيم قاسم: إسرائيل تواصل ارتكاب الجرائم الإنسانية في كل لبنان
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • منار السليمي: نائبة فرنسية تورط الكابرانات مع الشعب الجزائري بسبب فضيحة صفقة تجاوزت ألف مليون يورو
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي: المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا لأنه يطلع بدور استباقي